فوائد مغلي البقدونس للتنحيف وفقدان الوزن

لا يوجد من لا يعرف البقدونس أو لا يستخدمه باستمرار فِيْ السلطات وأثناء الوجبات ويضعه كزينة فِيْ الأطباق، البقدونس من أشهر الخضروات التي نأكلها وأشهرها، والبقدونس المطبوخ جيد من المعروف لنا أنه مفِيْد للتخلص من زيادة الوزن والقضاء على السمنة، لذلك البقدونس هُو عشب كل سنتين له رائحة طيبة ويأتي من منطقة البحر الأبيض المتوسط. يزرع فِيْ جميع أنحاء العالم ويستخدم فِيْ العديد من الأغراض العلاجية. وله فوائد عديدة للمعدة منها استخدامه فِيْ حالات المغص وعسر الهضم والإمساك. عسر الهضم واستخدامه كطارد للغازات، بالإضافة إلَّى استخدامه فِيْ تنشيط الدورة الشهرية والإجهاض، واستخدامه كَمْدر للبول وغيرها الكثير، واليوم سنتعرف على البقدونس المطبوخ وفوائده فِيْ إنقاص الوزن.

البقدونس المسلوق للتنحيف

  • أصبح البقدونس المطبوخ شائعًا مؤخرًا كعلاج للسمنة وإزالة الدهُون، ويقول مستخدموه إن البقدونس المطبوخ يخلص الجسم من السوائل الزائدة ويساعدهم على إنقاص الوزن، وعلى الرغم من أن البقدونس من الخضروات التي تسبب إدرار البول بالفعل، إلا أنه ليس كذلك فائدة خاصة لفقدان الوزن وفقدان الوزن.
  • وذلك لأن علاج السمنة وزيادة الوزن يهدف إلَّى تخليص الجسم من الأنسجة الدهنية الزائدة وليس الماء والسوائل مما يتطلب تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها يومياً بحيث يكون عددها الإجمالي أقل من السعرات الحرارية التي يحتاجها الإنسان. حروق الجسم. ويحتاج فقدان الوزن أيضًا إلَّى زيادة كَمْية النشاط البدني والسعرات الحرارية التي يحرقها الجسم حتى يلجأ الجسم إلَّى حرق الأنسجة الدهنية لتعويض السعرات الحرارية التي لم يحصل عليها من تناول الطعام الكافِيْ.
  • هذا بالإضافة إلَّى تغيير السلوكيات التغذوية السيئة وكذلك تعديل أنماط الحياة لتحقيق إنقاص وزن ناجح ودائم، وهذا هُو السبب فِيْ أن معظم البقدونس لا يحمل أي خصائص خاصة تساهم فِيْ أي من أساسيات إنقاص الوزن كَمْا يعتقد البعض.
  • لهذا السبب، لا ينبغي استخدامه لهذا الغرض. من ناحية أخرى، من الأنسب لك استشارة اختصاصي تغذية بالإضافة إلَّى وضع نظام غذائي خاص يناسبك، وتعليمات غذائية صحيحة وضرورية لفقدان الوزن. الاحتياجات، مما يعَنّْي أن هذا النظام الغذائي صحي ومتنوع ومتوازن، دون اللجوء إلَّى أي نظام غذائي مبتكر أو الاعتماد على الشائعات التي تروج لاستخدام عشب معين أو خليط ليس له أساس علمي، لأن الاعتماد على مثل هذه الأمور يؤخر العلاج الفعلي. من مشكلة زيادة الوزن.
  • بشكل عام تناول الخضروات بأنواعها مفِيْد عَنّْد اتباع نظام غذائي للسمنة وفقدان الوزن، وذلك لاحتوائها على الماء والألياف، مما يمنحك الشعور بالامتلاء ويساعد فِيْ تقليل كَمْية الطعام الذي تتناوله. توفر الخضراوات المستهلكة العديد من الفوائد والفوائد الصحية الأخرى للجسم بالإضافة إلَّى كونها منخفضة السعرات الحرارية، وتؤكد حصول الناس على العَنّْاصر الغذائية من الفِيْتامينات والمعادن فِيْ الأنظمة الغذائية قليلة الطعام والسعرات الحرارية والتي قد لا يحصل المرء على كل ما يحتاجه إذا كانوا لا تأكل كَمْية كافِيْة من الفاكهة والخضروات.
  • يمنحك تناول البقدونس هذه الفوائد فِيْ إنقاص الوزن تمامًا مثل أي خضار آخر دون أن يكون له أي خصائص سحرية أو خاصة على الخضروات الأخرى، لذلك عليك تناوله كجزء من نظام غذائي طبيعي لفقدان الوزن وعدم التركيز عليه أو إعطائه اهتمامًا خاصًا.
  • يمكنك قراءة المزيد فوائد طبخ البقدونس للكلى

    فوائد البقدونس للالتهابات

    • البقدونس له خصائص مضادة للالتهابات لاحتوائه على مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات وفِيْتامين ج والفلافونويد، ووجدنا دراسة أولية أجريت على الفئران ونشرت فِيْ عام 2012 أظهرت أن الزيوت الأساسية المستخلصة من البقدونس يمكن أن تسهم فِيْ تثبيط الالتهاب وبلعمة الخلايا. ونوع المناعة.

    للمزيد يمكنك أن تقرأ فوائد البقدونس على معدة فارغة

    فوائد البقدونس المجفف

    • يمكن أن يحتوي البقدونس المجفف على كَمْية كبيرة من مضادات الأكسدة مقارنة بالبقدونس الطازج.وذكرت ة نشرت فِيْ عام 2014 أن 100 جرام من البقدونس المجفف يحتوي على 1584 مجم من الفِيْنولات المضادة للأكسدة، وهُو ما يزيد عَنّْ سبعة عشر مرة من مضادات الأكسدة الموجودة فِيْ البقدونس الطازج.

    يمكنك قراءة المزيد تقوية مناعة الجسم بالتغذية والأعشاب

    البقدونس لفقدان الوزن فوائد البقدونس من البقدونس المطبوخ