هل العادة تسبب تشوهات للجنين

هذه العادة تسبب تشوهات جنينية

ويلجأ البعض إلَّى العادة السرية لإشباع الرغبات الجنسية المفرطة بعد الزواج، أو أنها ترتبط به بالفعل قبل الزواج، بحيث لا يستطيع الممارس تركها بسهُولة.

لكن الخطر يمكن أن يزداد عَنّْدما يصاب الجهاز التناسلي بمرض منقول بالعدوى بسبب هذه العادة، والتي بدورها لها تأثير سلبي على عملية الحمل بأكَمْلها، وهذا يمكن أن يكون دافعًا لطرح السؤال، هل تسبب هذه العادة تشوهات الجنين، ولكن الإجابة المختصرة على هذا السؤال ليست كذلك.

ومع ذلك، فإن هذه العادة فِيْ بعض الأحيان هِيْ سبب العديد من المشاكل التي تهدد حياة الجنين، وزيادة عدد حالات الإجهاض أو الولادة المبكرة، وقد تعاني العديد من النساء من زيادة الرغبة الجنسية أثناء الحمل أكثر من أي وقت آخر. مما يجبرهم على اللجوء إلَّى ممارسة العادة جنبًا إلَّى جنب مع الجماع لإشباع هذه الرغبة الزائدة.

على الرغم من أن هذا لا يؤدي إلَّى تشوهات فِيْ الجنين، إلا أنه يجعل منطقة المهبل أكثر عرضة للإصابة فِيْ حالات ممارسة العادة السرية بقوة، مما يزيد من إمكانية انتقال العدوى بسهُولة إلَّى الجهاز التناسلي، لذلك من الضروري للمرأة الحامل لطلب العلاج الطبي فِيْ مثل هذه الحالة، وتوقفت عَنّْ العادة السيئة على الفور.

أما تأثير العادة السرية عَنّْد الرجال فِيْ إحداث تشوهات للجنين بسبب الحيوانات المنوية، فهُو ليس حقيقياً ولا مبرر له فِيْ مراحل متقدمة إذا استمرت هذه الحالة يمكن أن تؤدي إلَّى العقم عَنّْد الرجال.

ما تأثير العادة السرية على حمل المرأة وجنينها

يختلف تأثير العادة الجنسية للمرأة حسب نوع ودرجة الإصابة المصاحبة للاستمناء، وهُو ما ينعكس فِيْ تواتر ممارستها وما إذا كانت قد مارستها أثناء الحمل أو توقفت عَنّْ ممارستها. تنقسم إلَّى ما يلي

1- ممارسة العادة السرية بحك الأعضاء التناسلية من الخارج

ممارسة العادة السرية عَنّْد النساء عَنّْ طريق فرك المهبل من الخارج لا يؤثر على الجنين ولا علاقة له بوجود تشوهات جنينية إلا فِيْ حالات معينة يكون فِيْها الحمل غير مستقر أو مهدد بالإجهاض أو يتعرض لانقباضات الرحم أو الولادة المبكرة، والتي ترتبط بوجود أي مرض آخر يؤثر على الجهاز التناسلي للأم، أو بمشكلة صحية تهدد عملية الحمل بأكَمْلها.

فِيْ هذه الحالات يمكن القول أن العادة السرية من أخطر الأمور التي تؤثر على حملها، لكنها لا تسبب تشوهات للجنين.

2- ممارسة العادة السرية بإدخال الجسم الخارجي فِيْ المهبل

فِيْ بعض الأحيان يكون لدى النساء رغبة جنسية عالية جدًا أثناء الحمل، مما يؤدي ببعضهن إلَّى إدخال جسم غريب فِيْ المهبل، مما يسبب العديد من المشكلات فِيْ منطقة المهبل وعَنّْق الرحم.

3- كثرة ممارسة العادة السرية

تؤدي ممارسة العادة السرية المبكرة إلَّى تعرض النساء الحوامل لانقباضات وتقلصات فِيْ الرحم، تُعرف باسم انقباضات براكستون هِيْكس، وهِيْ انقباضات رحم غير منتظمة تتضاءل وتختفِيْ فِيْ النهاية. يمكن أن تؤدي العادة السرية المتكررة أيضًا إلَّى ارتفاع مستويات هرمون الأوكسيتوسين، كَمْا أن الهرمون له تركيبة مماثلة للأوكسيتوسين الموجودة فِيْ العقاقير التي يستخدمها الأطباء فِيْ الولادة الصناعية، ويمكن أن يؤدي إلَّى الإجهاض إذا كان الحمل غير مستقر.

كَمْا أن كثرة ممارسة العادة السرية أثناء الحمل يمكن أن تتسبب فِيْ انفصال المشيمة عَنّْ الجنين والتي تبدأ على شكل بعض التقلصات التي تزيد وتزيد من خطر الإجهاض.

تأثير العادة السرية على خصوبة الرجل

وبالمثل، عَنّْد الرجال، لا تؤدي العادة السرية نفسها إلَّى حدوث تشوهات خلقية للجنين، على الرغم من حدوث مشكلات فِيْ الحيوانات المنوية فِيْ بعض الحالات، مما يؤثر لاحقًا على عملية الإنجاب بأكَمْلها. وبناءً على ذلك يمكن القول إن العادة السرية يمكن أن تؤثر على الرجال. فِيْما يلي النقاط

  • لا تسبب العادة السرية بحد ذاتها العقم، ولكن إذا تطورت عدوى فِيْ الجهاز التناسلي نتيجة لعادة التمرين، فقد تم إهمالها وعدم علاجها، فقد تؤدي إلَّى تلف الحبل المنوي والسائل المنوي، البربخ، بمرور الوقت، مما يؤدي إلَّى يمكن أن يؤدي إلَّى العقم.
  • الاستمناء المفرط j