تشغيل الموبايل على التلفزيون بدون كيبل

يعد دفق الهاتف المحمول على التلفزيون تقنية سهلة مطلوبة مؤخرًا. إنه ذكي ومتطور لاستخدام الأساليب الحديثة، لأنه يوفر الوقت والجهد ووسائل الراحة لإتمام عملنا على أكَمْل وجه، لأنه يساعد أشياء كثيرة، بما فِيْ ذلك مشاركة أحداث اليوم مع الآخرين، ويسهل مشاهدتها مباريات ومشاهدة مقاطع الفِيْديو والصوت والبرامج والمسلسلات للعائلة ومشاهدة صور الزفاف أو التخرج مع الأصدقاء أو العائلة.

يعد تشغيل الهاتف المحمول على التلفزيون أمرًا مهمًا للقيام بالكثير من الأعمال مثل المستندات والخطط وتصفح الإنترنت والاستخدامات الأخرى. إنه بديل أفضل من الهاتف، ليس بسبب قلة جودة الهاتف المحمول. الهاتف، ولكن لتكبير الشاشة ويمكننا أن نحتاجها فِيْ العديد من الأشياء اليومية للحفظ من الأجهزة الأخرى التي كانت فِيْ الماضي.، خاصة عَنّْد اللعب على الهاتف على التليفزيون بدون كابل، فهذا يجعل الأمر أسهل.

فِيْ هذا المقال سوف نعرض العديد من الطرق للتحكَمْ بهاتفك المحمول على التلفاز بدون كابل وبطريقة بسيطة جدا ومتاحة لجميع الافراد وعليك ان تختار الطريقة التي تناسبك فكل ما عليك هُو توصيل هاتفك بالتلفاز و شاهد كل شيء من تطبيقاتك المفضلة إلَّى الأفلام أو صور الذكريات أو المباريات على شاشة كبيرة وواضحة واستمتع مع الآخرين.

إقرأ أيضاً وسائل الاتصال الحديثة وأهميتها فِيْ حياة الإنسان وأهم مزاياها وعيوبها

هاتف

الطريقة الأولى

  • أدخل إعدادات الشبكة الخاصة على شاشة التلفزيون.
  • ثم أدخل نوع الشبكة على التلفزيون واتصل بنفس شبكة Wi-Fi المتصلة بها على الهاتف المحمول الذي تريد توصيله بالتلفزيون.
  • ثم انقر فوق اتصال الشبكة ثم اضغط على موافق.
  • فِيْ غضون ذلك ندخل الهاتف المحمول لتفعيل وظيفة العرض الذكي والموجودة فِيْ الإعدادات أعلى الهاتف المحمول.
  • ستظهر الشاشة على جهاز التلفزيون الخاص بك مع استراحة سريعة، بين التلفزيون والجوال بسهُولة ويمكنك بدء تشغيل ما تريد وبعد ذلك.

الطريقة الثانية

تعتمد هذه الطريقة على وظيفة MiraCast الموجودة داخل الهاتف المحمول وتقوم بتشغيل الهاتف المحمول على التلفزيون باستخدام “جهاز توجيه” لأنها تنسخ المحتوى من الهاتف المحمول إلَّى التلفزيون

  • قم بتشغيل انعكاس الشاشة فِيْ إعدادات الشاشة أو فِيْ إعدادات “جهاز التوجيه”.
  • من التلفزيون، ندخل إعدادات الشبكة ثم نبحث عَنّْ وظيفة Miracast.
  • يأتي دور ميزة MiraCast لأنها تبحث عَنّْ أجهزة التلفزيون المدعومة ويجب أن تكون متصلة بنفس الشبكة.
  • بمجرد معرفة هذه الميزة فِيْ جهازك، سيكون الهاتف المحمول متوافقًا مع التلفزيون.

الطريقة الثالثة

هذه الطريقة مناسبة لمن يمتلك جوال آيفون أو آيباد، لأن شركة آبل تتميز بدعم الهاتف المحمول بكافة الميزات والتقنيات الحديثة، مثل تقنية تسمى airplay، لأن هذه التقنية تتيح لك عرض شاشة موبايلك الهاتف الموجود على التلفزيون والذي يختلف عَنّْ أجهزة Android التي يمكنها الاتصال بعدد كبير من أجهزة البث

  • يجب أن يكون لديك جهاز Apple متصل بنفس الشبكة ومتصل بالتلفزيون عبر مخرج HDMI.
  • بمجرد توصيل جهاز Apple بالشبكة، فِيْ بعض التطبيقات مثل YouTube أو أي تطبيق فِيْديو، ستظهر أيقونة البث وتبدأ فورًا فِيْ بث المحتوى على شاشة التلفزيون.

أهمية الحاسب الآلي فِيْ التعليم وأثره الإيجابي والسلبي على المجتمع

الطفل يشاهد التلفاز

أهم التطبيقات للألعاب المحمولة على التلفزيون

تعتبر التطبيقات إحدى تقنيات الأعمال الحديثة التي جعلت العديد من الاستخدامات والبرامج اليومية أسهل للناس. هناك العديد من التطبيقات فِيْ جميع مجالات العلوم والصحة والترفِيْه والأعمال لأنها تساعد المستخدم على توفِيْر الكثير من الجهد والوقت

  • تطبيق Screen Mirroring وهُو من التطبيقات البسيطة والخفِيْفة للتحكَمْ فِيْ الهاتف المحمول على التلفزيون بدون كابل، حيث لا يشغل مساحة كبيرة على هاتفك المحمول، حيث يتميز بربط الهاتف المحمول بـ شاشة تلفزيون بدون شبكة Wi-Fi.
  • تطبيق Google Home يحتوي على Google Chromecast وإحدى الطرق السهلة لعرض شاشة هاتفك المحمول على جهاز التلفزيون هُو استخدام Google Chromecast حيث يمكنك إرسال محتوى هاتفك المحمول مباشرة إلَّى جهاز التلفزيون.
  • حذف حساب Yahoo من المتصفح وتطبيق الهاتف بخطوات بسيطة

    iPhone الحديث

    أحدث الاختراعات فِيْ العالم .. اقرأ عَنّْ 7 أحدث الاختراعات فِيْ عام 2022