كَيْفَ اعرف ان الدورة انتهت

كَيْفَ أعرف أن الدورة انتهت

تهتم المرأة بعلامات معينة لانتهاء الدورة الشهرية، لأن مدتها تختلف من امرأة إلَّى أخرى، وكذلك أعراضها، وتتراوح مدتها بين 3-6 أيام وتتكرر عادة بعد 21 يومًا، وأقصى فترة تكرار. 35 يومًا بين دورتين.

هناك بعض الأعراض التي تعاني منها جميع النساء أثناء فترة الحيض، ومن أهم الأعراض التي تشترك فِيْها النساء الأعراض التي تؤكد انتهاء الحيض، وطهارة المرأة، مما يؤهلها للصلاة والصيام. يجب على جميع النساء التعرف على هذه العلامات ومعرفتها، والتي سنتعرف عليها بالتفصيل. أقل

  • يمكن التعرف على طهارة المرأة من الدورة الشهرية بعلامتين مميزتين، وهِيْ الإفرازات البيضاء، وهِيْ الماء الأبيض الرقيق اللزج الذي يخرج من مهبل المرأة بعد انتهاء الحيض، ولكن لا يحدث إفرازات بيضاء فِيْ. كل النساء، وليس كل إفرازات بيضاء، والتي تبتعد عَنّْ المرأة بعد هذه الفترة هِيْ علامة على نهاية الحيض.
  • العلامة الثانية تجاويف ويقصد بها أن تمسح المرأة مكان نزول دم الحيض بقطعة قطن بيضاء.
  • ولا بد من التأكيد على أن الإفرازات الصفراء والبنية التي تخرج من المرأة فِيْ غير وقت الدورة الشهرية لا يمكن اعتبارها طمثًا، على عكس ما كانت عليه فِيْ وقت الدورة الشهرية.
  • ومن علامات انقضاء الدورة الشهرية وقف نزول الدم عَنّْد المرأة وعودته، إذا انقطع الدم قبل انقضاء عشرة أيام عَنّْد بعض الفقهاء و 15 يوماً عَنّْد بعض الفقهاء. الى الاخرين.
  • فِيْ حالة نزول الدم لمدة أطول مما هُو مذكور، فهُو فِيْ هذه الحالة استحاضة لا حيض، وفِيْ هذه الحالة يجوز للمرأة أن تقوم بما قام به الطاهر من الجنابة، مثل يكفِيْها الصوم والصلاة ونحو ذلك والغسيل.