فوائد زيت الكافور للعظام

فوائد زيت الأوكالبتوس للعظام

زيت الكافور من الزيوت العطرية التي يمكن الحصول عليها من شجرة الكافور ويتم تقطيرها بالبخار بحيث يمكن دهنها على جلد المصاب وتمتصه البشرة بسهُولة لأن زيت الكافور يحسن الدورة الدموية فِيْ المنطقة المصابة.

ثم يؤثر على مستقبلات أعصابه الحسية وهذا يساعد فِيْ تخفِيْف الآلام بالإضافة إلَّى القدرة على التخلص من التهاب المفاصل والأمراض الروماتيزمية والنقرس كَمْا أنه من شأنه السيطرة على السموم والبكتيريا المسببة للالتهابات وتحسين تدفق الدم. يعمل على تسكين آلام العظام.

لذلك يمكن الحصول على زيت الكافور النقي، والذي يتم وضعه فِيْ إناء على نار متوسطة لتسخينه حتى يصل إلَّى درجة حرارة يمكن أن يتحملها الجلد، ثم يتم تدليك المنطقة المصابة حتى يمتصها الجلد بالكامل، ويتم تُغطى المنطقة المصابة بقطعة من الصوف لمدة 4 ساعات وبعد نصف الوقت تقريبًا ستشعر بتحسن ولن تشعر بنفس الألم كَمْا كان قبل استخدام زيت الكافور.

فوائد أخرى لزيت الأوكالبتوس

عَنّْدما تتعرف على فوائد زيت الأوكالبتوس للعظام، يمكن ملاحظة أن لهذا الزيت السحري العديد من الفوائد الأخرى وهِيْ كالتالي

  • كَيْفَِيْة التخلص من فطريات الأظافر تعتمد شركات التجميل على زيت الأوكالبتوس فِيْ صناعة منتجات العَنّْاية بالأظافر، كَمْا أنه يتخلص من الفطريات المحيطة به، لذا يمكن استخدامه قليلاً، وتدليكه فِيْ الأظافر، وتركه لمدة ساعة.
  • يقوي البشرة يخفف زيت الكافور من تهِيْج البشرة وحرقها