مميزات ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية

ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية تعتبر هذه القلائد والميداليات مصدر فخر واعتزاز لكل من حصل عليها، حيث منح الملك سلمان وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية لـ13 مواطناً تبرعوا بالدم خلال عام 1444. وتمنح الميدالية ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية. للمدنيين أو العسكريين، أمر ملكي تقديراً لأولئك الذين قدموا خدمة جليلة. الدولة أو أي من مؤسساتها أو تؤدي خدمات أو أعمالاً ذات قيمة معَنّْوية كبيرة تمنحها المملكة العربية السعودية من خلال التبرع بالدم 50 مرة أو 10 مرات وفِيْ المقابل يريد هؤلاء الأشخاص أن يقدموا للمملكة العربية السعودية قيمة ثمينة ويسعون باستمرار لتحسينها. وتطوير المملكة ورفع مكانتها بين الدول. ومن بين هذه الميداليات الدرجة الثانية من الاستحقاق التي سنتحدث عَنّْها بالتفصيل فِيْ المقال حول ما هِيْ مزايا وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية للعسكريين.

نظام الميدالية السعودية

إنه نظام يتكون من مجموعة من المواد التي بموجبها تُمنح الميدالية للأرقام. المواد التي تم إصدارها هِيْ

تُمنح الميداليات السعودية بأمر ملكي، وتُمنح الميداليات لجميع الشخصيات البارزة مثل رؤساء الدول والعسكريين والأجانب والمدنيين تقديرًا لعملهم من أجل البلاد. حَقيْقَة أن هذه الميداليات تخليداً لذكرى المناسبات والمناسبات الوطنية.

وسام فِيْ عهد الملك عبد العزيز آل سعود

فِيْ عهد الملك عبد العزيز عام 1971 م، تم تقديم عدة جوائز فِيْ المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر الميداليات والميداليات من حقوق ورثة مالكها، وبعد وفاته فهِيْ ذكرى ولا يحق لهم الحصول عليها. لبسها، حيث أن اسم صاحب الميدالية لا يزال عَنّْه، كَمْا أنه ممنوع لبسه فِيْ حالة قيامته وذلك بفعل مخالف لمبادئ الشرف، وكذلك عمله فِيْ بوقوع جريمة يعاقب عليها القانون أيضا ولأي فرد بعد محاكَمْته وكذلك بعد صدور الحكَمْ عليه وبعد صدور أمر ملكي فِيْها.

  • وسام جلالة الملك عبد العزيز آل سعود.
  • وسام النجمة من جلالة الملك سعود.
  • الميدالية العسكرية الوطنية.
  • كفى ميداليات.
  • وسام الاستحقاق.
  • وسام الخدمة
  • وسام التقدير
  • وسام الخدمة والسلوك الحسن
  • ميدالية ترويجية استثنائية
  • ميدالية تضحيات الحرب
  • وسام فلسطين

مزايا وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية ومزاياها

لقد أرفقنا لكَمْ معلومات عَنّْ ماهِيْة وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية ومزاياها صفحة “ويكية” تتعقب مزايا وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية التي يتمتع بها الحاصلون على هذه الجائزة فِيْ المملكة العربية السعودية على النحو التالي ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية ومزاياها مزايا.

  • إذا كان المتلقي يعاني من الفشل الكلوي، فإنه يُمنح إجازة مدفوعة الأجر خلال أيام “غسيل الكلى”، سواء فِيْ القطاع العام أو الخاص.
  • خصم 50٪ على تذاكر الرحلات الداخلية والدولية.
  • التقاعد المشرف للمستفِيْد المصاب بفشل كلوي عَنّْد تدهُور صحته ويتقاضى 70٪ من راتبه.
  • مميزات وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية

    تعتبر أوسمة الاستحقاق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة من الجوائز الوطنية النادرة التي يمنحها للمستفِيْدين من خادم الحرمين الشريفِيْن الملك سلمان بن عبد العزيز نفسه، ولا تقل قيمة أي منها عَنّْ أعلى فئة. ميدالية من الدرجة الأولى مصنوعة من الذهب الخالص ومحفورة بتاج المملكة العربية السعودية، أما الطبقة الثانية فهِيْ من الفضة ومحفورة بشعار المملكة الذي يقرأ الشهادة أنه لا يوجد الله الا الله

    وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية فِيْ المملكة العربية السعودية يمنح للأفراد الذين تبرعوا بالدم عشرات المرات دون انتظار أي شيء، لذلك يعتبرون مبادرين جيدين فِيْ المملكة ومنحتهم دولهم وسام الاستحقاق من الدرجة الثالثة التي تمنحهم. الامتيازات الاجتماعية لميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية والتي تميزهم عَنّْ غيرهم وعلى وجه الخصوص

    • حائز على وسام الملك عبد العزيز – رحمه الله – من الدرجة الثالثة.
    • احصل على خصم بنسبة 5٪ على الرحلات الداخلية والدولية.
    • إذا كان الشخص يعاني من فشل كلوي -شفاء الله وغفره- يُمنح إجازة مدفوعة الأجر عَنّْ أيام غسيل الكلى، سواء كان يعمل فِيْ القطاع العام للدولة أو فِيْ القطاع الخاص.
    • فِيْ حالة تدهُور صحة المتبرع يمنح تقاعدًا مشرفًا بنسبة سبعين بالمائة من راتبه.

    أسماء الحاصلين على وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية للمتبرعين بالدم

    بالأسماء .. منح وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية لـ13 مواطناً وافق خادم الحرمين الشريفِيْن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – على منح وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية لـ13 مواطناً للتبرع بالدم 50 مرة، خمسين مرة بدمه.

    المتبرعون هم نائب الرقيب / جنيد علي عاتي، خالد محمد فقيه، رئيس الأركان / ظافر علي الشهري، أسامة عبدالله الشنيفِيْ، عقيد ركن / ناصر طالب السعدون، عميد ركن / سعد محمد الرويتة، عبد الرحمن. عبدالعزيز التميمي، مشعل عطوي السناني، رئيس الأركان / عبدالعزيز عبدالله الماضي، منور عايش العَنّْزي، الرائد / عبدالله حسين الراشد، هادي عماش عسيري، عصام عبدالله الغامدي.

    الملك يأمر بمنح وسام الاستحقاق من الدرجة الثالثة 2022

    وافق خادم الحرمين الشريفِيْن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على منح وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية لـ13 مواطناً مقابل تبرع كل منهم بدمائهم خمسين مرة.

    كَمْا وافق خادم الحرمين الشريفِيْن على منح وسام الاستحقاق من الدرجة الثالثة لـ 213 مواطناً مقابل تبرع كل منهم بدمائهم عشر مرات.

    كَمْا حصلت موافقة الملك سلمان بن عبد العزيز على منح وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة لـ 14 مواطناً ومواطنة مقابل تبرع كل منهم بأحد أعضائهم الرئيسية.

    صف شكل وسام الاستحقاق

    فِيْ سياق الحديث عَنّْ مزايا وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية، فإن وسام الاستحقاق بفئاته الثلاث الأولى والثانية والثالثة من الجوائز الوطنية النفسية التي يقدمها الملك سلمان نفسه للمستحقين والمستحقين. الاول من الذهب الخالص والثاني من الفضة والثالث من البرونز. أوصاف وسام الاستحقاق كالتالي

    11- أن تكون الميدالية من معدن مستدير قطره (35) ملم. وجه الميدالية عبارة عَنّْ دائرة من المينا الخضراء محاطة بخط، فِيْ الزاوية العلوية كتب نقش “المملكة العربية السعودية” وعبارة “للاستحقاق” مكتوبة فِيْ وسط دائرة المينا الخضراء.

    22- تُلصق الميدالية بشريط من القماش الملفوف طوله 55 ملم وعرضه 35 ملم، أبيض فِيْ المنتصف وأخضر من كل جانب، متصل رأسياً بحلقة تمثل غطاء للرأس. شعار المملكة العربية السعودية مطرز فِيْ منتصف الخط العمودي الأبيض.

    33- لتمييز الدرجات، يرسم الشعار وتكتب العبارة والخيوط التي يميز بها الوسام على النحو التالي

    • الدرجة الأولى عسل.
    • – الدرجة الثانية من الفضة.
    • – الدرجة الثالثة من البرونز.

    ما هِيْ الأوسمة العسكرية السعودية

    أنشأت المملكة العربية السعودية خلال الحرب العالمية الثانية وحرب فلسطين مجموعة من الأوسمة العسكرية ومنظومة لهم والرتب التي يستحقونها تبدأ بالدرجة الأعلى التي تشمل الشارة العسكرية “وسام النداء الهاشمي” الذي تم منحه. إلَّى رجل فرنسي فِيْ عملية عسكرية ضد الهاشمي للعائلة المالكة وفِيْ عام 1938. تم إنتاج نجمة فضية بشارة القوات المسلحة السعودية ومنحها بناء على طلب الملك فِيْ مناسبات خاصة. مجدد بعد عام 1950.

    • يمكن أن تكون مهتماً بـ وسام الملك فِيْصل من الدرجة الثالثة الموقر
    • مميزات وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة

    هذه هِيْ أهم المعلومات التي ظهرت حول مزايا وسام الاستحقاق الثاني. الدرجات التي تعرفنا عليها نحن وأنت، فالمملكة تمنح لمواطنيها أو أبناء وطنها فِيْ أراضيها مجموعة من الميداليات والميداليات والشالات. لتشجيعهم وتكريمهم لدورهم المتميز والجميل فِيْ الارتقاء بمكانة المملكة ووضعها فِيْ مصاف الدول المتقدمة والمرموقة وتعزيز الإبداع والابتكار والالتزام بخدمة شعب المملكة العربية السعودية، للتعريف بك فِيْ تفصيل فوائد وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية والثالثة حول وسام الاستحقاق السعودي، ووسام الاستحقاق 1444، ونظام الميداليات المدنية والعسكرية، وفوائد الميداليات المالية السعودية، وكَمْ تكلفة منح الميدالية من الدرجة الثانية وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية وكَمْ الراتب وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية ووسام الاستحقاق من الدرجة الثانية 1444 ومزايا وسام الاستحقاق للتبرع بالدم وهكذا وصلنا إلَّى نهاية المقال، الذي تحدثنا فِيْه بالتفصيل عَنّْ وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية للمتبرعين بالدم من وجهة نظر مزاياها والفئات التي تمنح لها الميدالية، وأهمية هذه الميدالية بالنسبة للمتبرعين بالدم. حكومة فِيْ المملكة العربية السعودية.