ابحث عَنّْ حديث نبوي فِيْ فضل زيارة المريض

أبحث عَنّْ حديث نبوي فِيْ فضل زيارة المريض وقراءته على زملائي. حل سؤالاً من كتاب الفقه الابتدائي الثاني F1 من بداية العام الدراسي الجديد وسيبدأ الطلاب والطالبات فِيْ البحث عَنّْ الإجابة للسؤال. أبحث عَنّْ الأحاديث النبوية المبنية على زيارة المرضى وأقرأها على زملائي فِيْ الفصل والإجابات الصحيحة والنموذجية لأسئلتهم فِيْ الكتب المدرسية. يسعدنا اليوم من خلال الموقع ويكي أن نقدم إجابة لأهم سؤال بحثي عَنّْ الحديث النبوي فِيْ فضل زيارة المريض وقد قرأته على زملائي من بين أسئلة كتاب فقه الطالب للصف الثاني. من المدرسة الابتدائية وهُو السؤال الذي أبحث عَنّْه الحديث النبوي الذي يشير إلَّى فضل زيارة المريض وتصحيح الإجابة على النحو التالي.

ابحث عَنّْ حديث نبوي فِيْ فضل زيارة المريض

يسعدنا دائمًا أن نقدم لك كل ما تريد الحصول على أحاديث حول زيارة موقع إسلام ويب المرضى، بما فِيْ ذلك الحلول والإجابات والمعلومات التي يمكنك استخدامها للعديد من الاقتراحات والأسئلة التي نقدمها لك حول زيارة المريض سبعين ألفًا من الملائكة واليوم سوف نغطي السؤال الذي أبحث عَنّْه حديث نبوي مبني على زيارة المريض والحل الصحيح كَمْا يلي.

قال صلى الله عليه وسلم “إذا عاد المسلم إلَّى أخيه المسلم يبقى فِيْ الجنة حتى يعود.

أحاديث نبوية فِيْ فضل عيادة المريض

  • 1- عَنّْ أبي هريرة – رضي الله عَنّْه – قال قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – (من عانى مريضًا، أو زار أخاه فِيْ الله، يدعو المذيع. له مبارك هُو، تبارك هُو مسيرتك وتحتل مكانًا فِيْ الجنة).
  • 2- قال الرسول صلى الله عليه وسلم (من عانى المريض يغمر فِيْ الرحمة حتى يجلس فِيْه، إذا قعد) رواه البخاري.
  • 3- عَنّْ علي – رضي الله عَنّْه – قال سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول (من أتى بأخيه المسلم فِيْ طريق العودة خرافة. من السماء يدخل حتى يجلس، وعَنّْدما يجلس تغلبه الرحمة، وإذا كان الصبح يصلّي عليه سبعون ألفًا من الملائكة حتى المساء، حتى لو كان المساء يصلي عليه سبعون ألفًا من الملائكة حتى الصباح). وابن ماجه وصححه الألباني.

كان هذا جواب السؤال أبحث عَنّْ حديث نبوي فِيْ فضل زيارة المريض ونتمنى لك التوفِيْق.