مشروع استثماري ترتكز عليه رؤية 2030 يقع شمال غرب المملكة العربية السعودية

مشروع استثماري قائم على رؤية 2030 يقع فِيْ شمال غرب المملكة العربية السعودية. هناك العديد من الأسئلة والمشكلات التي انتشرت مؤخرًا وظهرت أهميتها بين العديد من رواد شبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث لمشروع استثماري قائم على رؤية 2030 يقع فِيْ شمال غرب المملكة العربية السعودية، حيث كان أبرزها دارت هذه الأسئلة حول السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة تسمية المشروع الاستثماري الذي تقوم عليه رؤية 2030 والذي يقع فِيْ شمال غرب المملكة العربية السعودية المملكة العربية السعودية وها نحن نأتي إليكَمْ بهذا المقال الهام للحديث عَنّْ مشروع رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية بالإضافة إلَّى الإجابة بالتفصيل على سؤال المشروع الاستثماري القائم على رؤية 2030 الواقعة فِيْ شمال غرب المملكة العربية السعودية، فكونوا معَنّْا للمزيد الاستفادة والمعرفة الجيدة.

مشروع استثماري قائم على رؤية 2030 يقع فِيْ شمال غرب المملكة العربية السعودية

هُو مشروع نيوم “نيوم” أكبر مشروع سعودي، أول عاصمة فِيْ العالم، منتشر بين 3 دول “السعودية والأردن ومصر” باستثمارات نصف تريليون دولار بدعم من صندوق الاستثمارات العامة وهُو مشروع استثماري. هذا هُو محور رؤية 2030، ويقع فِيْ أقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية. فِيْ الحدود المصرية والأردنية وتبلغ مساحتها الإجمالية 26500 كَمْ 2. يشمل المشروع مساحة 1000 كَمْ من مصر فِيْ دول جنوب سيناء. تقع المنطقة فِيْ شمال غرب المملكة على مساحة 26.5 ألف كيلومتر مربع. تطل على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كَمْ من الشمال والغرب. من الشرق محاطة بالجبال بارتفاع 2500 م مشروع بين ثلاث قارات لـ 70 بالمائة من سكان العالم للوصول إلَّى الموقع فِيْ مدة أقصاها ثماني ساعات.

يقع موقع مشروع نيوم فِيْ شمال غرب المملكة، ويطل على خليج العقبة والبحر الأحمر.

ما هُو بالضبط مشروع نيوم

نيوم هُو مشروع سعودي لمدينة عابرة للحدود مخطط لها أطلقه الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء 4 صفر 1439 هـ الموافق 24 أكتوبر 2017. يقع المشروع فِيْ أقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية. وتشمل الأراضي داخل الحدود المصرية والأردنية، حيث ستوفر العديد من فرص التنمية بمساحة إجمالية 26500 كيلومتر مربع وتمتد لمسافة 460 كيلومترًا على ساحل البحر الأحمر. كجزء من التطلعات الطموحة لرؤية 2030، يهدف المشروع إلَّى تحويل المملكة إلَّى نموذج عالمي رائد فِيْ مختلف جوانب الحياة، مع التركيز على تنفِيْذ سلاسل القيمة فِيْ القطاعات والتقنيات داخل المشروع. سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من “نيوم” بحلول عام 2025.