كَيْفَ أصحصح من النعاس

كَيْفَ أستيقظ من النعاس

قد لا تكون هذه المشكلة فِيْ ساعات الصباح الباكر فقط، ولكن قد يواجه البعض نفس المشكلة فِيْ منتصف النهار أو أثناء فترة الجودة فِيْ العمل.

هذه مشكلة، خاصة إذا كانت وظيفته تتطلب مزيدًا من التركيز وقلة التركيز يمكن أن تعرضه للمتاعب أو الخطر. يمكن لشخص ما أن يلجأ إلَّى القهُوة أو مشروب آخر يحتوي على مادة الكافِيْين، لكن هناك من لا يحب شرب هذه المشروبات، لذلك أظهر أكثر من طريقة. حتى تتمكن من الاستيقاظ نشيطًا، سواء كان ذلك فِيْ الصباح الباكر أو فِيْ منتصف النهار.

كَيْفَ أتخلص من النعاس فِيْ الصباح

يجب أن تتأكد دائمًا من حصولك على قسط كافٍ من النوم ليلًا لأن الشخص العادي يحتاج إلَّى سبع أو ثماني ساعات من النوم ويجب أن تكون هذه الساعات فِيْ الليل وليس أثناء النهار.

1- تنفس بعمق

عَنّْدما تستيقظ فِيْ الصباح وتجد نفسك غارقًا فِيْ النعاس، كل ما عليك فعله هُو أن تأخذ نفسًا عميقًا للحصول على ما يكفِيْ من الأكسجين فِيْ رئتيك لمنح جسمك النشاط والطاقة، وهذا سيساعدك على التخلص من النعاس الصباحي. . .

2- تناول الفطور

كثير منا يهمل هذا الطعام بالرغم من أهميته الشديدة لأنه يمنح جسمك الطاقة والنشاط طوال اليوم وفِيْ كثير من الحالات يكون سبب النعاس ضعف الجسم لذلك ينام الكثير من الناس ليلاً ولا يزالون يشعرون بالنعاس والسر هُو أنه يعاني من ضعف عام فِيْ الجسم.

3- التعرض للشمس

عَنّْدما يشعر الإنسان بالنعاس يمكنه الخروج فِيْ الشمس أو الوقوف على شرفة المنزل، فتعطيه الشمس فِيْتامين د الذي يعمل على زيادة الطاقة فِيْ الجسم.

4- اشرب الكثير من الماء

الماء مهم للصحة العامة للجسم وشرب الماء على مدار اليوم يحسن التمثيل الغذائي فِيْ الجسم ويمنح الجسم النشاط.

5- تمرن بانتظام

الرياضة مهمة جدا لتنشيط الجسم، لأن أجسام السمنة غالبا ما تشعر بالكسل والخمول، كَمْا أن التمارين الرياضية تحفز الدورة الدموية فِيْ الجسم، مما يجعل الناس يشعرون بالنشاط والحيوية.

6- الالتزام بروتين الصباح

يؤكد علماء النفس أن الجسم يستجيب للروتين، لذلك إذا اعتدت على روتين يومي تقوم به بانتظام، ستجد أن جسمك يقوم بذلك تلقائيًا ؛ مثل الاستيقاظ والشرب فِيْ الشرفة ثم تناول الإفطار أو أنواع أخرى من الروتين الذي ينشط الجسم.

7- الحالة العقلية

غالبًا ما تؤثر الحالة العقلية على النشاط البشري، لذلك إذا كان الشخص يعاني من أي اضطراب عقلي مثل القلق أو التوتر أو الاكتئاب أو مشاكل عقلية أخرى، فإنه يميل تلقائيًا إلَّى الخمول وعدم الرغبة فِيْ الانخراط فِيْ أي نشاط.

لذلك، عَنّْدما تستيقظ، يجب أن تكون متفائلًا بيوم جديد مليء بالإنجازات.

8- تغيير موقع الهاتف

تأكد من وضع هاتفك بعيدًا فِيْ الليل أو إيقاف تشغيل بياناتك حتى لا تشتت انتباهك وتجعلك متأخرًا عَنّْ نومك المثالي.

كَيْفَِيْة التخلص من النعاس أثناء النهار

غالبًا ما يشعر الإنسان بالنعاس أثناء النهار، فإذا كان هذا الشخص فِيْ المنزل فلا مشكلة فهُو يأخذ قسطًا من الراحة، أما إذا كان فِيْ العمل أو عليه التزامات فهُو إلهاء بالنسبة له، فنحن سنفعل ذلك. يوضح لك طرق التخلص من النعاس أثناء النهار، وهِيْ

  • يمكنك الانتقال من مكانك لمدة خمس أو عشر دقائق، إذا كان بإمكانك المشي لمدة عشر دقائق، فسيؤدي ذلك إلَّى قطع شوط طويل فِيْ إزالة النعاس وإعادة تنشيطك.
  • تناول بعض الحلويات التي يمكن أن تمنح جسمك بعض الطاقة.
  • إذا كان عملك يعتمد على مشاهدة الكَمْبيوتر لفترة طويلة، فِيْجب أن تأخذ استراحة لمدة عشر دقائق لإراحة عينيك حتى تتمكن من مواصلة العمل، لأن تركيز عينيك على الشاشة غالبًا ما يؤدي إلَّى الشعور بالنعاس. .
  • خلال النهار، تناول وجبة خفِيْفة تحتوي على بعض السكريات لتمنح الجسم الطاقة لإنهاء اليوم.
  • سيساعدك التفاعل مع زملائك فِيْ العمل على استعادة النشاط والتخلص من الشعور بالنعاس. يمكنك فتح محادثة مع زميل، حتى لبضع دقائق.
  • خذ نفسًا عميقًا من خلال أنفك، إلخ