سيارة تعمل بالماء الحكاية من البداية

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام يُدعى السيارة التي تعمل بالماء. القِصَّة منذ البداية السيارة، أو الآلة التي تتحرك بنفسها، والتي تمثل نقلة حضارية كبيرة فِيْ عالم النقل والاتصالات، كانت موجودة منذ القرن التاسع عشر، على الرغم من وجود نماذج سابقة تمثل النماذج الأولى. التي اخترعها Coniot، لكنها كانت ذات ثلاث عجلات، ولكن بشكل عام جاء مظهر السيارة بتطور كبير فِيْ مجال اختراع المحركات، حيث ظهر المحرك البخاري، ومن هذا الإنتاج، انطلقت صناعة السيارات من خلال العديد من التطورات والطفرات التي رافقت التقدم العلمي والتكنولوجي الذي انتقل إلَّى المحركات، حتى توصلنا إلَّى استخدام الوقود النظيف مثل الكهرباء والماء كوقود للسيارات.

سيارة تعمل بالماء

قراءة ما هِيْ العملة البريطانية تاريخ موجز شامل

الوقود

وقود السيارات هُو المادة أو العامل الذي يمثل لهب الاحتراق الذي يدفع المحرك للعمل. كانت البداية بالمحركات البخارية، ثم حدثت طفرة جديدة فِيْ إنتاج المحركات التي تعمل بالديزل أو الديزل، أي البنزين، وهُو الوقود التقليدي الذي لا تزال السيارات تعمل به. ومع ذلك، فإن هذا النوع من الوقود هُو وقود غير متجدد وهُو فِيْ طريقه إلَّى النفاد، لأنه ينتج عَنّْه نفايات شديدة الضرر بالبيئة، مما دفع العلماء والمتخصصين للبحث عَنّْ أنواع جديدة من الوقود النظيف، لذلك ظهرت مجموعة من الوقود الأقل ضرراً، ومع ذلك، لا يزال استخدامها محدودًا، حيث تتطلب تعديلات فِيْ المحركات أو إنتاج أنواع محركات السيارات الجديدة ومن بين هذه الأنواع من الهِيْدروجين، حيث تم إنتاج الهِيْدروجين والديزل الحيوي، الكحول والغاز الطبيعي وغاز البترول المسال والزيوت النباتية والمحركات الكهربائية وهناك ماء وهُو من أحدث أنواع وقود السيارات.

الماء كوقود للسيارات

الفكرة الأساسية وراء تحويل الماء إلَّى وقود هِيْ عملية التحليل الكهربائي للماء، والتي تنتج الهِيْدروجين، وهُو مادة شديدة الاشتعال، والأكسجين، وهُو مادة تساعد على الاشتعال. يمكن تحقيق هذه العملية بأداة بسيطة ومتاحة وهِيْ بطارية 12 فولت، لذا فإن عملية إنتاج خلية هِيْدروجين عملية بسيطة ورخيصة تسهل انتشار هذا النوع من الوقود فِيْ السيارات، واستخدام هذا النوع من الوقود أكثر كفاءة وكفاءة فِيْ استخدام الطاقة من البنزين، بالإضافة إلَّى أنه نوع نظيف من الوقود أو نوع وقود صديق للبيئة.

سيارة حديثة

اقرأ ما هِيْ أكبر جزيرة فِيْ العالم

تاريخ اختراع السيارة التي تعمل بالطاقة المائية

أولاً، إن فكرة خلية الهِيْدروجين ليست اختراعًا حديثًا ولكنها اخترعت من منتصف القرن التاسع عشر وابتكرها السير ويليام روبرتجروف، لكنها فِيْ ذلك الوقت كانت مجرد اختراع علمي لن يكون حقيقيًا. القيمة التي أدت بها إلَّى الإهمال وبقيت دون تطبيقات حقيقية أو عملية عليها، إلا إذا نشأت الحاجة إلَّى وسيلة مناسبة لتوليد الكهرباء وتنقية المياه مع الإطلاق إلَّى الفضاء، لذلك كانت خلايا الهِيْدروجين هِيْ الحل الأمثل، لذلك تم إعادة – تم اختراعه ورعايته واستخدامه لتوليد الكهرباء وتنقية المياه فِيْ سفن الفضاء، ومن خلال الموقع الرسميك بدأت التطبيقات العملية الأخرى فِيْ التطور، ولعل من أبرز هذه التطبيقات خلايا وقود السيارات.

لم يقتصر تطوير المحركات أو إنتاج خلايا الهِيْدروجين كوقود للسيارات على شركة معينة، ولكن مع ظهُور محرك الهِيْدروجين على السطح، تنافس العديد من شركات السيارات والمهندسين والمهتمين فِيْ تطوير السيارات. تنتج خلايا الهِيْدروجين والمحركات التي تعتمد على الماء كوقود، ومن وقت لآخر نرى ونسمع عَنّْ الشركة والمطور يقدم نموذجًا للسيارات التي تعمل على الماء، وربما يكون اسمًا صوتيًا (سيارة تعمل على الماء )، لكن دعونا لا ننجرف فِيْ الأسماء الكبيرة، لأنه كَمْا نعلم، الفكرة هِيْ الحصول على الهِيْدروجين، وهُو وقود وليس ماء.

لا يزال هذا النوع من السيارات التي تعمل بالهِيْدروجين غير منتشر على النحو الأمثل، والذي قد يرجع بشكل أساسي إلَّى عدم وجود محطات تعبئة هِيْدروجين مناسبة. لا يمكن شراء خلية وقود هِيْدروجين أو سيارة لا يمكننا التزود بالوقود بسهُولة، لكن بعض الشركات المتخصصة بدأت العمل على توفِيْر المحطات اللازمة. بالنسبة لهذا النوع من الوقود، هناك بعض المهندسين على المستوى الفردي ينتجون أنواعًا من المحركات التي تحتوي على وحدة تستخرج الهِيْدروجين مباشرة من الماء وتنتج الأكسجين، مما يوفر على المستخدمين مشكلة نقص محطات تعبئة الهِيْدروجين، لأنه يكفِيْ استخدام الماء لبطارية متخصصة للتحليل الكهربائي والحصول على الهِيْدروجين اللازم كوقود.

يمثل الماء الآن ما يعرف بوقود المستقبل، وإذا واجهت السيارات التي تعمل بهذا النوع من الوقود مشكلة تسويقية حتى الآن، فقد تكون على المدى الطويل البديل الأمثل للسيارة الحالية.