اختبار الحمل بمعجون الأسنان

اختبار الحمل معجون الأسنان

فِيْ الواقع، لا يوجد شيء اسمه اختبار حمل معجون الأسنان، فقد ادعى البعض أن معجون الأسنان الأبيض يحتوي على كربونات الكالسيوم، ومن ناحية أخرى، يحتوي هرمون الحمل HCG على مجموعة من الأحماض الأمينية الدهنية التي يتم الكشف عَنّْها عَنّْ طريق اختبارات الدم.

والسر عَنّْد من يؤمنون بهذا الرأي أنه عَنّْدما توضع هذه الأحماض الأمينية لهرمون الحمل على معجون الأسنان الأبيض، فإنها تتفاعل مع كربونات الصوديوم لتكوين رغوة، وإذا لم تتشكل هذه الرغوة فلا يوجد حمل. .

بالطبع هذا رأي ووجهة نظر خاطئة تمامًا، والدليل على ذلك أن درجة أو حموضة البول البشري تختلف من شخص لآخر، مما قد يؤدي إلَّى نفس رد الفعل عَنّْد خلط البول مع معجون الأسنان الأبيض حتى إذا كان المختبر رجلاً، ولا يمكن أن يكون الرجل حاملًا بالتأكيد.

كَمْا أكد العلماء أن اختبار الحمل بمعجون الأسنان شيء لا أساس له من العلم وليس له علاقة به، والشيء وما بداخله هُو معجون الأسنان بتركيبته الكيميائية، حيث يضاف بول الإنسان بتركيبة بيولوجية كيميائية. تتفاعل مع بعضها البعض وتسبب تغييرات معينة فِيْ بنية العجينة، مثل الرغوة البسيطة أو تغير اللون.

الأساليب العلمية فِيْ الكشف عَنّْ الحمل

بصرف النظر عَنّْ أسطورة اختبار الحمل باستخدام معجون الأسنان، هناك طرق علمية وطبية آمنة وعلمية أخرى لإثبات أو دحض حَقيْقَة أن المرأة حامل، وتتلخص هذه الأساليب العلمية فِيْ الآتي

1- اختبار منزلي تقليدي

يعتمد هذا الاختبار على شراء المرأة لفحص حمل عادي أو شريط من الصيدلية، مع التأكد من اختيار أفضل نوع متاح، ثم وضع قطرتين أو ثلاث فِيْ الفتحة الموجودة فِيْ شريط الحمل، ثم الانتظار لمدة خمس أو عشر دقائق وإذا كان خفِيْفًا يظهر خط أحمر، يكاد يكون غير مرئي.

هذا يعَنّْي أن الحمل موجود ولكنه إما فِيْ مرحلة مبكرة جدًا أو أنه حمل ضعيف ويتطلب الكثير من العَنّْاية. هنا يجب عليك الاتصال بأخصائي أمراض النساء والتوليد حتى يتمكن من مراقبة تطور مرحلة الحمل، ولكن إذا لم يظهر خط على شريط الحمل، فهذا يعَنّْي أن النتيجة سلبية ولم يكن هناك حمل.