تجربتي مع حليب كابريتا

تجربتي مع حليب كابريتا

ابنتي تبلغ من العمر ثلاث سنوات، كانت تعاني من إمساك شديد، فِيْ البداية ظننت أنه طبيعي وأنها ستتخلص منه بعد بضع ساعات، لكن الأمر كان مخالفًا تمامًا لما كان متوقعًا، لذلك استمر إمساك ابنتي لمدة عامين تقريبًا. شهُور وخلال هذا الوقت شعرت بألم شديد.

لقد لجأت إلَّى استخدام العديد من المسهلات للمساعدة فِيْ إخراج البراز، لكنني شاهدت ابنتي تعاني من البراز، لكنني لم أستطع فعل أي شيء لها لأنه كان صعبًا للغاية.

لدرجة أن الطفلة كانت تمر بأيام لم تستطع النوم، على الرغم من أنني قمت بتناول الكثير من الأدوية والملينات وأنواع مختلفة من المشروبات الدافئة والعصائر التي تساعد على تليين البراز الصلب.

لم نحصل حقًا على نتائج فعالة، لذلك نصحني أحد الأطباء بالالتزام بطريقة الحقنة الشرجية، وعلى الرغم من أنها ساعدت فِيْ تحقيق نتائج فعالة، إلا أنها لم تستطع الاستمرار لمدة ثلاثة أيام فقط وكانت تعاني من ألم شديد بسببها، لذلك توقفت عَنّْ الحديث عَنّْها.

لقد بدأت فِيْ اتباع نظام غذائي يحتوي على أنواع معينة من الأطعمة التي من شأنها أن تساعد فِيْ تليين البراز والتخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي، ولكنها تستغرق أيضًا وقتًا طويلاً للحصول على نتائج فعالة.

لقد بحثت فِيْ مواقع مختلفة فِيْ فترة وجيزة عَنّْ علاج فعال لهذه المشكلة وبالفعل وجدت تجربة العديد من الأمهات تشبهني وأن العديد من الأطفال يعانون من هذه المشكلة ولكن بعد استخدام حليب الماعز تخلصوا منها تمامًا.

بعد البحث المستمر عَنّْ فوائد ومضار حليب الماعز على صحة الجسم، وجدت أن حليب كابريتا من أفضل نوعية واستفاد منه كثير من الناس بشكل مثير للإعجاب، وقمت بشرائه على الفور وأعطيته لابنتي.

بعد حوالي ساعة، رأيت كَيْفَ يتخلص طفلي من البراز بسهُولة ويسر، دون الحاجة إلَّى استخدام أدوية أو ملينات مختلفة، ومن السهل تناوله فقط بإضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

واصلت إعطاء الحليب للفتاة لمدة ثلاثة أيام متتالية حتى أصيبت الفتاة بالإمساك التام وكانت حالتها أفضل من ذي قبل، لذلك أوصي كل من يعاني من إمساك مزمن وشديد من تجربتي مع حليب كابريتا بتناول حليب الماعز عدة أيام متتالية للتخلص من هذه المشكلة.

فوائد حليب كابريتا للاطفال

من تجربتي مع حليب كابريتا، يمكننا أن نجد أن هناك العديد من الفوائد الصحية والعلاجية التي تترجم إلَّى صحة الطفل عَنّْد تناول حليب الماعز، وسوف نتعرف عليها بالتفصيل على النحو التالي

1- تخلص من الحساسية

فِيْ العديد من الدراسات المختلفة ثبت أن حليب الماعز يحتوي على نسبة قليلة من اللاكتوز مقارنة بأنواع الحليب الأخرى، لذلك فهُو من أفضل الأنواع التي تقلل من تعرض الأطفال للحساسية، حيث توجد أنواع من الحساسية التي تظهر. نتيجة اللبن الزائد اللاكتوز.

2- احصل على الدهُون الصحيحة

يحتوي حليب الماعز أيضًا على نسبة عالية من الدهُون الأساسية الضرورية لصحة الجسم، وهُو من بين الدهُون التي يسهل امتصاصها وهضمها لصحة الجسم.

3- مصدر البروبيوتيك لصحة الطفل

من المعروف أن البروبيوتيك من أفضل أنواع البكتيريا الصحية التي يجب أن يتناولها جسم الطفل كل يوم، وقد ثبت أن حليب الماعز يحتوي على نسبة كبيرة من هذه البكتيريا للحفاظ على صحة الطفل، وعادة ما توجد هذه البكتيريا فِيْ المعدة، مما يساهم فِيْ التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي.

4- سهُولة الهضم

حليب الماعز من الأنواع التي يسهل هضمها للعديد من الأطفال، لأنه لا يحتوي على نسبة عالية من اللاكتوز كَمْا ذكرنا سابقًا، وبالتالي فهُو سهل الهضم ويحمي المعدة من الاضطرابات المختلفة.

5- علاج التهابات الجسم

من خلال تجربتي مع حليب كابريتا تبين أن حليب الماعز يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهابات التي تساهم فِيْ القضاء على جميع مشاكل الجهاز الهضمي التي تواجه المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام.

لذلك فهُو من أكثر الأنواع فائدة للرضع ويستخدم أيضًا لمتلازمة القولون العصبي، والتي قد تسبب العديد من الأعراض المختلفة.

6- يشبه حليب الأم

كَمْا أظهرت العديد من الدراسات المختلفة أن حليب الماعز، بالإضافة إلَّى الرقم الهِيْدروجيني، يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المشابهة لمكونات حليب الأم، مما يجعله من أفضل الأنواع التي يأكلها الرضع ويقلل من فرص الإصابة بالعدوى المختلفة فِيْ حياتهم. الجهاز الهضمي.

7- الوقاية من أمراض القلب عَنّْد الأطفال

فِيْ تجربتي وجد أن حليب كابريتا يحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول وبالتالي يساعد فِيْ حماية الطفل من أمراض القلب المختلفة مثل تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم بالإضافة إلَّى تضييق الأوعية الدموية.

8- تخلص من الأعراض المزمنة

ثبت أيضًا أن حليب الماعز له العديد من الفوائد الصحية الأخرى بالإضافة إلَّى ما سبق، والتي يمكن أن تكون على النحو التالي

  • يساعد على إعطاء عظام الطفل القوة اللازمة، كَمْا يقي من هشاشة العظام.
  • حماية الساق من الانحناء.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من فِيْتامين د والكالسيوم، وهما من المواد التي تتفوق على حليب البقر بشكل عام.
  • كَمْا أن لها القدرة على علاج التهابات الجلد بشكل عام، وهِيْ طفح جلدي مستمر من الحفاض.
  • يسهل تدفق الدم إلَّى جميع أجزاء الجسم المختلفة.
  • يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم مما يساهم فِيْ سرعة المشي لدى الطفل وقدرته على الزحف بشكل أسرع.
  • وقد ثبت أيضًا أنه يساعد الطفل على النوم بشكل أسرع.
  • يحتوي