كَمْ يعيش سمك الزينة بدون طعام

كَمْ من الوقت تعيش أسماك الزينة بدون طعام

الاهتمام بتربية أسماك الزينة فِيْ المنزل له العديد من المزايا. بمجرد النظر إلَّى الماء وتحريك الأسماك، فإنه يساعد فِيْ تخفِيْف التوتر وتقليل القلق، مما دفع بعض الناس إلَّى استخدامه لعلاج بعض الأمراض العقلية.

لكي تتحرك السمكة بشكل جيد وتوفر للإنسان الفوائد التي يحتاجها منها سواء كانت نفسية أو تزيينية، يجب أن تكون بصحة جيدة من خلال الاعتناء بها وتغذيتها بشكل صحيح، الأمر الذي يثير الدهشة. كَمْ من الوقت يمكن أن تعيش أسماك الزينة بدون طعام

أجاب المتخصصون فِيْ علم الحيوان أن أسماك الزينة يمكن أن تعيش بدون طعام لمدة أقصاها يومين إلَّى أربعة أيام، وهذا يختلف حسب حجم الأسماك وأنواعها التي تتحكَمْ فِيْ قدرتها على التحمل.

معدات تغذية الأسماك الأوتوماتيكية

أدى اهتمام الناس بتربية أسماك الزينة إلَّى وجود العديد من التقنيات والمعدات المخصصة لرعايتهم. إذا كان الغرض من طرح السؤال عَنّْ المدة التي تعيشها أسماك الزينة بدون طعام هُو أنك ستسافر أو تضطر إلَّى مغادرة المنزل لفترة طويلة وتريد أن تستمر الأسماك فِيْ العيش.

ثم يصبح شراء وحدة تغذية أسماك آلية أمرًا مهمًا، سواء من موقع على الإنترنت أو من متجر للحيوانات الأليفة.

قبل أن تغادر المنزل، تقوم بتعيين وقت وكَمْية الطعام الذي تريده لإطعام الأسماك كالمعتاد، وسيفتح الباب تلقائيًا ويسقط الطعام فِيْ الحوض.

يمكنك التأكد من أنك ستحصل على أسماك الزينة الخاصة بك بصحة جيدة عَنّْد العودة إلَّى المنزل، ولكن تذكر تنظيف الحوض والتأكد من درجة حرارته، وهناك أيضًا عوامل أخرى يجب أخذها فِيْ الاعتبار حتى تتمكن الأسماك من الاستمرار فِيْ الحياة.

أنواع علف أسماك الزينة

أنواع مختلفة من أسماك الزينة تحتاج إلَّى تحديد نوع الغذاء المناسب لها، لأن هناك أسماكًا تتغذى على النباتات والطحالب، وأخرى تتغذى على اللحوم، مثل الديدان والقشريات والأسماك الصغيرة، أو تتغذى على كل شيء.

نتيجة لذلك، هناك العديد من أنواع الطعام التي يتم تصنيعها وإضافتها إلَّى الأسماك ؛ لذلك فقد اختلفت أنواع وأشكال العلف، بحيث لا تعتاد الأسماك على نوع واحد فقط، وبالتالي من الضروري شراء كَمْية قليلة من أجل ملاحظة إلَّى أي مدى تقبل الأسماك هذا العلف وفقًا له. ومكوناته وأنواعه يكون الطعام كالتالي

1- الأطعمة المجففة

يعتمد فِيْ الغالب على نباتي ويتنوع فِيْ الشكل واللون ويتم الحصول عليه من المتاجر التي تبيع المستلزمات الحيوانية، ولكن لا ينصح بتناول الأسماك على المدى الطويل بسبب نقص القيم الغذائية المهمة التي تحتاجها. للنمو، حيث لا يمكن إضافته للأسماك أكثر من مرتين فِيْ الأسبوع.

2- طعام من القشور والعوالق

تعد القشور والعوالق مصدرًا للغذاء البروتيني وتحتاجه الأسماك أثناء الحمل أو الأنواع التي تمر بمرحلة البلوغ لتنمو جيدًا وتتجنب الأمراض وتحافظ على صحتها.

3- علف حبيبات

يحتوي العلف الحبيبي على أملاح وفِيْتامينات، لأن هذه القيم لا غنى عَنّْها للأسماك لتنمو وتتحرك بشكل أسرع، ومن أكثر السمات المميزة لهذا النوع من الأعلاف قدرته على الطفو على الماء. لفترة طويلة، مما سيحافظ على نظافة الماء ويسهل على الأسماك أكله دون محاولة البحث عَنّْه فِيْ أعماق الحوض.

الطريقة الصحيحة لتخزين علف أسماك الزينة

من أجل الحفاظ على القيم الغذائية الموجودة فِيْ علف الأسماك، يجب أن تبقى فِيْ درجة حرارة منخفضة بعيدًا عَنّْ الشمس، لأنه إذا لم يتم الوفاء بها، يفقد العلف فائدته وتكون الأسماك فِيْ حالة صحية بدنية سيئة.

لذا تأكد من شراء الكَمْية المناسبة لاستخدامها وفقًا لنوع وحجم أسماكك دون إحضار كَمْية كبيرة سيتم تخزينها لفترة طويلة.

الأمراض التي تصيب أسماك الزينة

سوء تغذية أسماك الزينة يعرضها لمشاكل صحية خطيرة ويتم الكشف عَنّْ كل مرض من خلال بعض الأعراض التي تظهر على الأسماك.

لذلك، قبل مغادرة المنزل، تأكد من أنهم يتمتعون بصحة جيدة وتزويدهم بالنوع والكَمْية المناسبة من الطعام لمنع إصابة الأسماك بأي من الأمراض التالية

1- مرض فطري للأسماك

يتم الكشف عَنّْ العدوى الفطرية لجسم السمكة من خلال النظر إلَّى العينين، فِيْ حالة ظهُور بقع بيضاء عليها أو ظهُور رغوة من العين، يجب إزالتها من الحوض ووضعها بشكل منفصل حتى لا تسبب العدوى لبقية الأسماك.

2- تآكل ذيل أسماك الزينة

يعد تعفن الذيل من أكثر أمراض أسماك الزينة شيوعًا