شارع الاستقلال فِيْ تركيا والسياحة فِيْ اسطنبول

يعتبر شارع الاستقلال فِيْ تركيا من أشهر الشوارع السياحية فِيْ تركيا على الإطلاق، كَمْا أنه من أهم مناطق الجذب السياحي فِيْ تركيا الحديثة. إليكَمْ المزيد عَنّْ شارع الاستقلال فِيْ تركيا من موقع أحلام على الإنترنت موضحًا بعضًا من أهم وأشهر مناطق الجذب السياحي فِيْ تركيا.

من أشهر شوارع المدينة التركية الكبيرة اسطنبول ويسمى شارع أو شارع الاستقلال.

وصف شارع الاستقلال

  • يبلغ طول الشارع حوالي ثلاثة كيلومترات وترجع أهمية الشارع إلَّى حَقيْقَة أنه يضم عددًا من المباني القديمة بالإضافة إلَّى العديد من المحلات التجارية مثل محلات الملابس والمعارض والمكتبات والنوادي الليلية.
  • تبرز أهمية الشارع أيضًا من حَقيْقَة أنه يضم أقدم محطة مترو من العصر العثماني، وبالطبع العديد من السفارات والقنصليات مثل القنصليات الأمريكية والفرنسية هِيْ جزء من الشارع.

مناطق الجذب السياحي الشهِيْرة فِيْ تركيا

حمامات روما القديمة

  • من أقدم الحمامات فِيْ تركيا على الإطلاق، لأنه يعود إلَّى القرن الثالث الميلادي وهُو فِيْ الأصل حمام روماني أسسه الرومان، ولكن بعد سيطرة الإمبراطورية العثمانية على أنقرة، حافظت على هذا النصب التاريخي.
  • جدير بالذكر أن الحمام لا يزال مفتوحًا للزوار ويحصلون على خدمات الحمام المتنوعة والتجميلية.

تعرف على أنواع السياحة فِيْ مصر.

معبد أرتميس

  • يقع المعبد على جبل أفسس، الذي يسمى الآن جبل سلجوق، وكان يعتبر أحد عجائب الدنيا السبع فِيْ العالم القديم.
  • كان للمعبد القديم ما لا يقل عَنّْ 127 عمودًا بطول 18 مترًا لكل عمود، ولكن بمرور الوقت لم يتبق من المعبد سوى عدد قليل من الأعمدة، وكَمْا يوحي الاسم، تم إنشاء المعبد تكريماً
  • لسوء الحظ، لم ينج من المعبد سوى بقايا الأعمدة، حيث كان هناك 127 عمودًا، يبلغ طول كل منها 18 مترًا.
  • تم بناء أول معبد على شرف أرتميس فِيْ القرن السادس قبل الميلاد.

معبد أرتميس

قد تكون مهتمًا بالتعرف على أشهر مناطق الجذب السياحي فِيْ مصر.

برج جالاتا

من أشهر المعالم الأثرية فِيْ تركيا بشكل عام وإسطنبول بشكل خاص، لأن البرج يعود إلَّى القرن الرابع عشر ويشتهر البرج بارتفاعه الذي يصل إلَّى حوالي 61 مترًا، مما يتيح للزائر مشاهدة جميع معالم اسطنبول.، لأنه يقع على قمة تل كبير.

برج جالاتا

محطة قطار حيدر باشا

إنه أحد أشهر المباني فِيْ تركيا وأقدمها، ويرجع تاريخه إلَّى عام 1909. عمل المهندسان المعماريان الألمانيان هِيْلموت كون وأوتو ريتر على بناء وتصميم المحطة.

تعرف على سنغافورة وأهم معالمها السياحية.

آيا صوفِيْا

  • من أشهر المعالم الأثرية فِيْ تركيا بشكل عام واسطنبول خاصة، وكانت آيا صوفِيْا وأزيل من أهم المعالم السياحية الدينية التي تشهد على روعة العمارة البيزنطية.
  • كانت آيا صوفِيْا فِيْ الأصل كنيسة أرثوذكسية، ولكن فِيْ القرن الخامس عشر، تحولت الكاتدرائية إلَّى مسجد بعد غزو السلطان “محمد الفاتح” لإسطنبول. الآن تحولت آيا صوفِيْا إلَّى أفخم متحف فِيْ العالم. تم بناء الكاتدرائية من قبل الإمبراطور البيزنطي جستنيان.

آيا صوفِيْا

قصر توبكابي

يقع القصر على ضفاف بحر مرمرة وبُني بأمر من السلطان محمد الفاتح عام 1479 م، وكان المقر الرئيسي لملوك تركيا حتى منتصف القرن التاسع عشر، واليوم القصر من أهم المتاحف فِيْ العالم.

تزلج جبل إيلما داغ

  • إنها وجهة لعشاق التزلج فِيْ أنقرة، خاصة فِيْ فصل الشتاء عَنّْدما يغطي الثلج المدينة التركية بكل مجدها.
  • يقع جبل إيلما داغ على بعد 30 دقيقة من وسط المدينة ويمكن الوصول إليه بجميع وسائل النقل المعتادة.

متحف حضارة الأناضول

  • من المتاحف المهمة فِيْ تركيا لأنه يضم العديد من القطع الأثرية المختلفة التي تنتمي إلَّى بقايا الحضارات التي سكنت منطقة الأناضول أو تركيا بشكل عام.
  • يقع المتحف فِيْ وسط مدينة أنقرة التركية وتحيط به مدينة الملاهِيْ الضخمة أولوس والمتحف بشكل عام تأسس عام 1968 ويقع فِيْ ساحة أولوس بالقرب من تمثال الجمهُورية.

بحيرة “مافِيْ جول”

من البحيرات الشهِيْرة فِيْ أنقرة، والتي تعتبر وجهة للسكان المحليين للاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الخلابة، أو المشي لساعات طويلة أو ركوب الدراجات أو الشواء، خاصة وأن البحيرة تبعد حوالي 20 دقيقة عَنّْ وسط المدينة.

قدمنا ​​لكَمْ معلومات عَنّْ شارع الاستقلال فِيْ تركيا وأسباب شعبيته، مع توضيح عدد من المعالم السياحية فِيْ تركيا.