اين تقع بلغاريا وأشهر معالمها السياحية

أين تقع بلغاريا فِيْ المقالة التالية نقدم لك المزيد من المعلومات حول بلغاريا من وجهة نظر الجغرافِيْا والكثير من المعلومات الأخرى، هنا المزيد حول مكان بلغاريا.

موقع فِيْ بلغاريا

تقع بلغاريا بشكل عام فِيْ شبه جزيرة البلقان الشرقية على الحدود مع خمس دول، وهِيْ اليونان وتركيا ومقدونيا وصربيا ورومانيا.

تبلغ مساحة بلغاريا 110،994 كيلومتر مربع (42،855 ميل مربع) وفقًا لآخر الإحصائيات، مما يجعلها أكبر 105 دولة فِيْ العالم من حيث المساحة.

المناخ البلغاري

  • مناخ بلغاريا ديناميكي نظرًا لوجودها فِيْ منطقة تقع عَنّْد نقطة التقاء البحر الأبيض المتوسط ​​والكتل الهُوائية القارية.
  • المتوسطات الشمالية لها درجة حرارة 1 درجة مئوية (1.8 درجة فهرنهايت)، وبشكل عام تختلف اتساع درجة الحرارة بشكل كبير فِيْ المناطق المختلفة.
  • بينما كانت أدنى درجة حرارة مسجلة 38.3 درجة مئوية (36.9 درجة فهرنهايت)، بينما كانت أعلى درجة حرارة 45.2 درجة مئوية (113.4 درجة فهرنهايت).

اللغة فِيْ بلغاريا

اللغة الرسمية هِيْ البلغارية، التي يتحدث بها حوالي 84.8٪ من سكان البلاد، مما يعَنّْي أن حوالي عشرة ملايين شخص يتحدثون بها فِيْ بلغاريا وأجزاء من اليونان وعدد من الدول المجاورة.

تعرف على سنغافورة وصناعة السياحة فِيْها.

الديانة الرسمية فِيْ بلغاريا

  • تعيش الغالبية المسيحية فِيْ بلغاريا، حيث يشكل المسيحيون الأرثوذكس 84٪ من السكان.
  • يشكل المسلمون البلغاريون حوالي 13٪ من السكان البلغاريين.
  • أما باقي الطوائف الدينية فهم مسيحيون من طوائف وديانات أخرى ويشكلون حوالي 3٪ وهم كاثوليك وبروتستانت.

قد تكون مهتمًا بمعلومات حول مقبرة توت عَنّْخ آمون.

مناطق الجذب السياحي فِيْ بلغاريا

يوجد فِيْ بلغاريا العديد من مناطق الجذب السياحي، من مناطق الجذب التاريخية والطبيعية المناسبة لكل من البالغين والأطفال.

I. كاتدرائية ألكسندر نيفسكي

  • وهِيْ من أشهر الكاتدرائيات فِيْ بلغاريا، لأنها تقع فِيْ قلب مدينة صوفِيْا، وقد تم بناؤها فِيْ الأعوام 1882-1912 حسب تصميم البلغاري بيتكو كارافِيْلوف بمساحة 3170 متر مربع. متر وبسعة حوالي 5 آلاف شخص.
  • كان الهدف من بناء الكاتدرائية تكريم أرواح 200 ألف جندي روسي قتلوا خلال المعارك فِيْ الحرب الروسية التركية لتحرير بلغاريا من هِيْمنة العثمانيين والأتراك.
  • الكاتدرائية من الحجر الأبيض، لكن باب المدخل مصنوع من خشب البلوط، أما برج الجرس فهُو يصل إلَّى 53 مترًا ويضم 12 جرسًا، أكبرها يزن 10 أطنان وأصغرها يزن 10 كجم.

كاتدرائية الكسندر نيفسكي

.. معلومات عَنّْ توماس أديسون.

المسرح الروماني فِيْ مدينة بلوفديف

يقع هذا المسرح فِيْ الجزء القديم من المدينة بين تلال الجمباز وتلال تقسيم تيبي، ويعود تاريخه إلَّى أوائل القرن الثاني الميلادي فِيْ عهد الإمبراطور تراجان.

المسرح الروماني فِيْ مدينة بلوفديف

مدينة صوفِيْا

  • وهِيْ أكبر مدينة فِيْ بلغاريا، حيث تضم العديد من المعالم السياحية المختلفة، خاصة وأن المدينة تقع على سفوح جبال فِيْتوشا.
  • تشمل مناطق الجذب السياحي فِيْ صوفِيْا المتحف الوطني للفنون الأجنبية وجسر الأسود وجسر النسور.

مدينة صوفِيْا

قلعة بيلوغرادتشيك

  • تقع القلعة فِيْ العصر الروماني أي ما بين القرنين الأول والثالث الميلاديين، وكانت مهمة القلعة كالعادة تتبع الطريق من مدينة زاتسيارسان وخاصة من منطقة القلعة أكثر من 100 ألف متر مربع.
  • يوجد أيضًا 3 ساحات فناء منفصلة فِيْ القلعة، ويمكن للزوار رؤية العَنّْاق من الجدران، كَمْا تحتوي القلعة أيضًا على 3 أبراج ومحاور دفاعية.

شاطئ مشمس

إنه أشهر شواطئ بلغاريا لأنه ينحدر مباشرة إلَّى البحر الأسود ورماله شديدة النعومة وتمتد لمسافة 8 كيلومترات وبالطبع تضم العديد من المنتجعات والمراكز السياحية المختلفة.

مدينة بلوفديت

  • إنها أجمل مدينة فِيْ بلغاريا، خاصة أنها تعود إلَّى عصر النهضة، مما يعَنّْي أنها تجمع بين الثقافة البلغارية القديمة والفولكلور.
  • وكونها ثاني أكبر مدينة فِيْ بلغاريا، فهِيْ تضم أيضًا العديد من المواقع السياحية وتتميز بصور الحياة السعيدة على مدار العام، مما يجعلها وجهة للراغبين فِيْ قضاء شهر العسل.

لقد زودناك بمعلومات حول مكان بلغاريا. لقد قدمنا ​​أيضًا معلومات موجزة عَنّْ الموقع الجغرافِيْ لبلغاريا وأهم معالمها السياحية، بالإضافة إلَّى توضيح حول الدين واللغة والمناخ فِيْ بلغاريا. وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن بلغاريا تعتبر من أفضل الوجهات السياحية لمحبي الإجازة، وتحديداً من يقضون شهر العسل، حيث توفر تكاليف منخفضة مناسبة لمن هم على وشك الزواج، والسياحة الطبيعية، والمناظر الجميلة، والتاريخ القديم.