مجموعة الحمام المغربي من الصيدلية

طقم حمام مغربي من الصيدلية

بالرغم من أن الحمام المغربي يتكون من أشياء كثيرة وقد تختلف مكوناته من مكان إلَّى آخر، إلا أن هناك ثوابت أو أساسيات معينة لا يمكن تجاوزها وهذه الأشياء هِيْ كَمْا يلي

1- ليفة مغربية

تعتبر الليفة المغربية من أهم مجموعات الحمامات المغربية من الصيدلية والتي تستخدم فِيْ إنتاج الحمامات المغربية. هُو عبارة عَنّْ ليفة سوداء اللون فِيْ الغالب وشكلها مثل قفاز اليد. قوامه خشن إلَّى حد ما لأنه مصنوع من مادة الفسكوز ويقشر الجلد الميت من على سطح الجلد.

تلعب اللوفة المغربية أيضًا دورًا مهمًا فِيْ تنشيط الدورة الدموية، مما يجعل الجسم فِيْ حالة نشاط، وكذلك إزالة أي سموم متراكَمْة فِيْ مسام الجلد.

2- الطين المغربي

كَمْا أنه من المكونات المهمة فِيْ الحمام المغربي ويعمل على تنعيم وتفتيح البشرة لمنحها النضارة اللازمة، وذلك بفضل النسبة العالية من الكالسيوم والبوتاسيوم وثاني أكسيد السيليكون التي تجعله من المكونات التي تلعب دوراً هاماً. دور فِيْ تجديد البشرة.

3- صابون مغربي

من المكونات التي لا يمكن التغاضي عَنّْها عَنّْد استخدام الحمام المغربي الصابون المغربي، وهُو مادة سائلة تتميز بلونها الأسود، ويعتبر هذا النوع من أفضل أنواع الصابون المستخدم على البشرة، وذلك بفضل حَقيْقَة أنه تم صنعه من زيت الأرغان.

يتميز الصابون المغربي بقوام يشبه الزبدة، كَمْا أنه يحتوي على العديد من الفِيْتامينات التي تغذي جميع أنواع البشرة، لذلك يعتبر الصابون المغربي علاجًا فعالًا لجميع العيوب والندبات والبثور التي تصيب البشرة.

4- زيت الأرجان

من الزيوت الفعالة فِيْ علاج العديد من مشاكل الجلد الشائعة، بالإضافة إلَّى مساهمته فِيْ علاج مشاكل الجلد التي يصعب حلها فِيْ ظل الظروف العادية، فهُو يلعب دورًا فِيْ علاج التجاعيد والخطوط التي تظهر على الجلد. والجسم ويعيد النضارة للوجه ويضفِيْ عليها اشراقة بفضل فعاليته الكبيرة فِيْ التخلص من الجفاف.

5- ماء الورد المغربي الدمشقي

ماء الورد المغربي الدمشقي ما هُو إلا محلول مائي مصنوع من الورد الدمشقي الطبيعي الذي يبدأ بالنمو فِيْ بلد المغرب وتحديداً فِيْ وادي الورود، لذلك له نتائج فعالة فِيْ ترطيب وتنعيم البشرة بالإضافة إلَّى توحيد اللون وتوحيد الجلد. إزالة البقع الداكنة.

تستخدم معظم مراكز التجميل هذا النوع من ماء الورد لتنعيم الجسم وإعطاء رائحة عطرية وأنيقة وخاصة للعرائس.

6- لوشن طبيعي

يجب استخدام أي نوع من أنواع اللوشن فِيْ الحمام المغربي، لكن يجب أن يحتوي على مكونات طبيعية تنظف الوجه وتخلصه من كل الحطام الميت الموجود فِيْه، وتؤخر علامات الشيخوخة المبكرة، ويمكن عمل اللوشن كوجه. الماسك الذي يستخدم فِيْ علاج جميع مشاكل البشرة مما يؤدي الى بهتان لمعان وبريق الوجه.

كَيْفَ يعمل الحمام المغربي

بعد أن تمكنا من التعرف على مكونات طقم الحمام المغربي من الصيدلية، سنناقش الطريقة الصحيحة التي يتم بها صنع الحمام المغربي، والجدير بالذكر أن معظم العرائس يخجلون من القيام بهذا الحمام فِيْ مراكز التجميل، لذلك يمكن كن سهلاً فِيْ المنزل باتباع الخطوات التالية

  • تأخذ المرأة حمامًا طبيعيًا وتشطف جسدها بالكامل بماء فاتر.
  • يمتلئ الحمام بماء ساخن بقدر ما يستطيع الجسم تحمله.
  • إذا كان الحوض مملوءًا بالماء الساخن، فإن الحوض نفسه مملوء تمامًا بالبخار عَنّْ طريق تشغيل الماء إلَّى أقصى درجة حرارة فِيْ الوعاء أو الحوض.
  • ثم يتم حمام شعر ماري باستخدام أي صيدلية جيدة.
  • بعد ذلك لا بد من تغطية الشعر جيداً بغطاء الشعر أو ما يسمى بغطاء الرأس لحمايته من التلف إذا تعرض للبخار المكثف.
  • تجلس المرأة فِيْ حوض به ماء فاتر حتى تفتح مسام الجسم، لمدة لا تزيد عَنّْ 3 دقائق.
  • ثم يتم عصر الليمون على الصابون المغربي ويخلط جيداً.
  • يتم وضع خليط الصابون والليمون فِيْ جميع أنحاء الجسم، ولكن يجب الحرص على عدم لمس منطقة العين. يترك الخليط على الجسم لمدة لا تقل عَنّْ ربع ساعة، والأفضل تركه أكثر من ذلك.
  • خلال فترة الانتظار البالغة ربع ساعة، تُفرك القدم جيدًا بحجر مصمم لهذا الغرض، حتى تتم إزالة كل الجلد الميت المتراكَمْ على سطح القدم، وكذلك جميع الشقوق الناتجة عَنّْ الضغط على القدم.
  • مكتمل