كَيْفَ أعرف أنه تم تلقيح البويضة

كَيْفَ اعرف ان البويضة قد تم تخصيبها

رغبة المرأة فِيْ الحمل تجبرها على الانتظار حتى تشعر بالأعراض المصاحبة للإخصاب والتي يتعرض لها الجسم نتيجة وصول الحيوانات المنوية بنجاح إلَّى البويضة، حتى يحدث الإخصاب وبعد ذلك تمتنع بقية الحيوانات المنوية عَنّْها. الدخول. مما يؤدي إلَّى تغير شكل البويضة المخصبة الناضجة حتى تبدأ رحلة الحمل بتكوين الجنين.

إذا حاولت المرأة تجربة الكثير من الأشياء والمواقف وحساب أيام إباضتها لأنها تريد أن تنجب وتحمل، فهذا ما يجعلها تريد إجابة واضحة على السؤال، كَيْفَ أعرف أن البويضة كانت مخصبة، حتى تشبع رغبتها فِيْ وجود طفلها معها، وتتجلى الإجابة فِيْ بعض الأعراض على النحو التالي

1- تقلصات الإحساس وملاحظة النزيف

منذ اللحظة التي تخرج فِيْها البويضة الناضجة من المبيض وتنتقل إلَّى الرحم، تظل تنتظر الحيوانات المنوية لتخصيبها.

بمجرد أن تلتصق بجدار الرحم، يحدث تشنج ملحوظ فِيْ العضلات وتختلف عَنّْ تقلصات الدورة الشهرية، الأمر الذي يجبر المرأة عَنّْد رؤية الغرس ينزف فِيْ ملابسها، على التأكد من أنها حامل، وذلك بسبب انغراسها مع ينتج جدار الرحم دمًا فاتح اللون وبنيته فاتحة.

2- ظهُور إفرازات مهبلية

من الطبيعي أن ترى المرأة إفرازات مهبلية فِيْ ملابسها، لكن اختلافها فِيْ الملمس واللون والرائحة يساعدها على تمييز سبب ظهُور هذه الإفرازات، لأن اكتشاف الحمل من خلال الإفرازات يظهر بشكل كريمي ولزج. سائل أبيض اللون يشبه الحليب.

يتم إنتاج هذه الإفرازات بعد ساعات من الإخصاب الناجح للبويضة، وذلك لأنها ناتجة عَنّْ فرط نشاط الخلايا المحيطة بالبويضة داخل بطانة الرحم، حتى تبدأ فِيْ الاستعداد لنمو الجنين والحفاظ عليه. غالبًا ما تلاحظها أثناء الحمل.

على الرغم من أنه آمن ولا يسبب أي ضرر، إلا أنه إذا لم يسبب رائحة كريهة أو لونًا قريبًا من اللون الأخضر الفاتح، يجب على المرأة التوجه فورًا إلَّى الطبيب لفحص الجنين وعدم الخضوع للحكة والحرقان المصاحبة لظهُور الجنين. إفرازات.

3- الشعور بالتعب والإرهاق

بمجرد أن تنجح عملية إخصاب البويضة بالحيوانات المنوية فِيْ أقل من ساعة، تبدأ الهرمونات الأنثوية فِيْ التنشيط فِيْ الجسم، وتحديداً هرمون البروجسترون، الذي يسبب فرقاً فِيْ سكر الدم وضغط الدم.

ونتيجة لذلك تشعر المرأة بأنها لا تستطيع الحركة وأنها مرهقة بطريقة مختلفة عَنّْ المعتاد دون بذل أي جهد، وتعتبر هذه من أفضل وأوضح الإجابات لكَيْفَِيْة معرفة أن البويضة قد تم تخصيبها، لذا ينصح الأطباء المرأة الحامل أن تمنح جسدها القدر الذي يحتاجه من الراحة، مع الانتباه إلَّى وضع المعادن والبروتينات فِيْ النظام الغذائي.

4- تغير شكل الثديين والحلمات

تحضير الجسد الأنثوي لأن إخصاب البويضة يؤثر على جميع أعضاء الجسم الداخلية أو الخارجية، بما فِيْ ذلك فرط نشاط الغدد الثديية المسؤولة عَنّْ تغذية الطفل، وبفضل ذلك تلاحظ الأم انتفاخًا فِيْ الثدي، بروز الحلمات والاختلاف فِيْ لون الهالة إلَّى الغامق.

ومع ذلك، فإن هذه التغييرات تختلف من امرأة إلَّى أخرى، لذلك لاحظ أنه لمدة أسبوع إلَّى أسبوعين بعد التطعيم، قد تشعر بالألم أولاً عَنّْدما تنقبض أوردة الثدي، ولكن بعد ذلك سيكون طبيعيًا وطبيعيًا.

5- تأخر الحيض

يختلف ظهُور هذه الأعراض من امرأة إلَّى أخرى حسب أيام التبويض. إذا اقترب مَوعِد الإخصاب، فسيتم اكتشافه سريعًا، لذلك إذا كانت المرأة تعاني من نفس أعراض الحمل التي تشبه أعراض الحيض.

لكن بعد 3 أيام من المَوعِد لم تلاحظ أي دم، لذلك من الأفضل إجراء اختبار الحمل لتجنب الاشتباه فِيْ أسباب أخرى تؤدي إلَّى تأخرها، مثل اختلال التوازن الهرموني أو الأدوية أو تغيرات الوزن.

6- تعانين من غثيان الصباح

من أكثر الأعراض شيوعًا التي تعاني منها جميع النساء الحوامل عَنّْد إخصاب البويضة، غثيان الصباح، لأنه ناتج عَنّْ تغير الهرمونات فِيْ جسم المرأة، مما يتسبب فِيْ اختلاف مستويات الضغط واضطراب فِيْ وظائف الدم، مما يؤدي إلَّى تجعل المرأة تشعر بالدوار والغثيان عَنّْدما تستيقظ لتحريك جسدها غير المستقر.

من الطبيعي أن تعاني المرأة من هذه الأعراض لبضعة أسابيع فِيْ بداية الحمل، لكن لا داعي للقلق أو القلق لأنه بعد 13 أسبوعًا من الحمل، سوف يهدأ تدريجياً.

الأعراض الثانوية لتخصيب البويضة

لحسن الحظ فإن إجابة السؤال كَيْفَ أعرف أن البويضة قد تم تخصيبها لا تقع فِيْ أحد الأعراض التي تجعل المرأة لا تلاحظ الحمل، وذلك لوجود العديد من الأعراض التي تختلف فِيْ شدتها ومدى ظهُورها من امرأة إلَّى آخر، مما يتسبب فِيْ العديد من الأعراض التي تنذر بالحمل.

تظهر الأعراض الثانوية دائمًا عَنّْد النساء ذات الدورة الشهرية المنتظمة، لأن جسمها وأعضائها التناسلية مستقران نسبيًا، وبالتالي تتلقى أعضاء الجسم الأخرى تغييرًا فِيْ وجود الجنين بالمعَنّْى الجيد للكلمة، كَمْا يبدو. كالآتي

1- كثرة التبول