مميزات وسام الملك فِيْصل من الدرجة الثالثة

مميزات وسام الملك فِيْصل من الدرجة الثالثة والذي يُمنح للعسكريين بوزارة الحرس الوطني وبعض الوزارات العسكرية فِيْ المملكة، حيث مُنح وسام الملك فِيْصل من الدرجة الثالثة لـ 342 ضابطاً و 330 فرداً من وزارة الحرس الوطني. الرياض، 07 صفر 1444 هـ، الموافق 24 سبتمبر 2022 م، وهِيْ من الميداليات التي تُمنح فِيْ اليوم الوطني السعودي بناءً على أمر ملكي صادر عَنّْ الملك سلمان بن عبد العزيز لتعزيز التميز والإبداع للسعوديين لتحفِيْز الآخرين على العمل. ويساهم فِيْ حل العديد من المشكلات وتقديم العلوم التي يستفِيْدون منها من مزايا وسام الملك فِيْصل بما فِيْ ذلك الدرجة الثالثة للعسكريين وقد تم تخصيص عدة فئات، وتمنح هذه الميدالية وفقًا للأوامر الملكية، والتي غالبًا ما تصدر على عطلة رسمية فِيْ المملكة العربية السعودية 90 آخرها كان اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2022.

خصائص الأوسمة والميداليات الملكية السعودية

يعد وسام الملك عبد العزيز من أشهر الجوائز التي كانت موجودة فِيْ المملكة العربية السعودية وأهمها، وقد احتفظ الملك بهذه القلائد منذ أن تولى السلطة على البلاد ومنحها لشخصيات بارزة من بين الملوك. ورؤساء الدول العربية وغير العربية والذين يتمتعون بمكانة عظيمة فِيْ المملكة بالإضافة إلَّى مرتبة الشرف هناك وشاح الملك عبد العزيز وهُو الدرجة الثانية من التكريم ولا يُمنح إلا لولي العهد، أمراء العائلة المالكة ورؤساء ما يسمى بالهِيْئات التمثيلية ويجب منحها للأمر الملكي كذلك، أما وسام الدرجة الثالثة لهذا الشرف فهُو وسام الملك عبد العزيز ويمنح هذا الوسام لمن يقوم بتسليمها. خدمة جليلة وقيمة للمملكة العربية السعودية، لذلك سنرفق لكَمْ مزايا وسام الملك فِيْصل من خلال الفقرة التالية.

معلومات عَنّْ الملك فِيْصل بن عبد العزيز آل سعود

فِيْصل بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (14 صفر 1324 هـ / 9 أبريل 1906 م – 12 ربيع الأول 1395 هـ / 25 مارس 1975 م)، ثالث ملوك المملكة العربية السعودية والحاكَمْ السادس عشر من آل سعود. الابن الذكر الثالث لأبناء الملك عبد العزيز من زوجته الأميرة طرفة بنت عبد الله بن عبد اللطيف نجل الشيخ عبد الرحمن نجل الشيخ حسن آل الشيخ حفِيْد الإمام بالمهنة الشيخ محمد بن عبد وهاب، وتوفِيْت بعد ولادته بخمسة أشهر، وتم عزل أخيه غير الشقيق الملك سعود من السلطة بسبب أمراض كثيرة، وسنشرح لكَمْ الآن فوائد وسام الملك فِيْصل من الدرجة الثالثة.

مميزات وسام الملك فِيْصل من الدرجة الثالثة

وسام الملك فِيْصل من الدرجة الثالثة امتاز بكونه من أكثر الأوسمة تميزاً التي تُمنح لموظفِيْ وزارة الدفاع أو وزارة الداخلية تقديراً لجهُودهم فِيْ الدفاع عَنّْ الوطن، ومجموعة عَنّْاصر هذه الميداليات. تم إعلانه من قبل الديوان الملكي على النحو التالي

  • يحصل حامل وسام الملك فِيْصل من الدرجة الثالثة على خصم 50٪ على أي تذكرة سواء داخلية أو خارجية
  • صاحب الوسام لديه خيار التقاعد المبكر فِيْ سن التقاعد فِيْ حالة تدهُور صحته ويتقاضى 70٪ من الراتب.
  • – يمنح حامل الميدالية إجازة طويلة الأمد فِيْ حالة مرضه أو معاناته من فشل كلوي
  • – وللمشاركين فِيْ “عاصفة الحزم” و “تجديد الأمل”.

تسليم وسام الملك فِيْصل من الدرجة الثالثة إلَّى 342 ضابطاً و 330 فرداً من الحرس الوطني

تسليم وسام الملك فِيْصل من الدرجة الثالثة إلَّى 342 ضابطا و 330 فردا من وزارة الحرس الوطني، الرياض، 7 صفر 1444 هـ، الموافق 24 سبتمبر 2022 م واس

صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على منح وسام الملك فِيْصل من الدرجة الثالثة لـ 342 ضابطا و 330 فردا من وزارة الحرس الوطني لمشاركتهم فِيْ عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

لعرض أسماء الحاصلين على الميداليات، انتقل إلَّى الملف التالي

انقر هنا لتنزيل names.pdf

القيادة الملكية

وسام الملك فِيْصل من الدرجة الثالثة، وحصل على 342 ضابطاً و 330 فرداً من إدارة الحرس الوطني لمشاركتهم فِيْ عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

منح ميداليات لعدد 1486 فردًا مدنيًا وعسكريًا عَنّْ عملهم وإنجازاتهم فِيْ خدمة القوات المسلحة ومساهمتهم الفعالة فِيْ عمليات استعادة الأمل pic.twitter.com/XQsDfPpwgl

– عَنّْاد العتيبي 🇸🇦 (ENAD_Alotaibi) ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٠

ما هِيْ فوائد وسام الملك فِيْصل

وسام الملك فِيْصل من أكثر الجوائز تميزاً وندرة. وتتكون من شريطين من قماش جميل باللونين الأحمر أو الأصفر وعليهما كتابات من الداخل تنتهِيْ بقلادة ذهبية. تمنح بأمر ملكي لمن يقدم خدمة ممتازة للمملكة، وتصدر لأعضاء وزارتي الداخلية والدفاع فِيْ المملكة، وفِيْ بعض الحالات يمكن إصدارها لأشخاص معينين، وأحيانًا تكون حدودها يقدرها الديوان الملكي نفسه.

قلادة أو ميدالية الملك فِيْصل ليست من الكلمات التي تلخص حياة الإنسان كلها، بل نداءه لتحرير فلسطين والبكاء فِيْ خطاب عَنّْد ذكر الأقصى. هذه المواقف هِيْ أوسمة حقيقية تدعو المسلمين فِيْ جميع أنحاء العالم لتحرير الأقصى.

شروط الحصول على أوسمة الشرف فِيْ المملكة

كَمْا قلنا، فإن حكومة المملكة العربية السعودية تسعى جاهدة لتكريم أبنائها المواطنين السعوديين الذين قاتلوا لحماية وطنهم وانتزعوا حياتهم بأيديهم للحفاظ على الوطن وحمايته من أي خطر داخلي أو خارجي، وهذا تعبير عَنّْ قيمة المملكة العربية السعودية فِيْها ولذلك اهتمت حكومة المملكة بمنح وسام الشرف الملكي هذا لمن يخدم وطنهم من القلب وبالتالي وضع الشروط التي يجب على المرشحين استيفاؤها لتلقيها. وسام الشرف هذا وهِيْ كالتالي

  • أن يكون حسن السيرة والسلوك وأن يتمتع بسمعة طيبة.
  • ألا يحكَمْ عليه بالسجن لأية جريمة مخلة بالشرف والأمانة فِيْ جميع مراحل حياته
  • ألا يكون مفصولاً من الخدمة العسكرية العامة لأسباب أمنية أو تأديبية تتعلق بالخدمة العسكرية.
  • ميداليات وميداليات الملك فِيْصل التي تُمنح لشخصيات حاولت خدمة المملكة العربية السعودية دائمًا ما تكون ذات أهمية كبيرة يرغب العديد من مواطني المملكة العربية السعودية فِيْ معرفة ما هُو راتب وسام الملك فِيْصل وأسماء وسام الملك فِيْصل. وسام الملك فِيْصل بالحرس الوطني، فضائل وسام الشجاعة هُو إسهام الأوسمة الملكية، وسام الملك فِيْصل سابقًا، ومن هم الأشخاص الذين يمكنهم الحصول على هذه الوسام فِيْ إحدى درجاتها وفقًا للائحة التنفِيْذية للميدالية السعودية. نظام؛ اللائحة التنفِيْذية لنظام الميدالية السعودية، فوائد وسام الملك فِيْصل للعسكريين، ما هُو وسام الملك فِيْصل من الدرجة الثالثة، مزاياه، حيث حددت هذه اللائحة شروطًا كثيرة لمنح الميداليات فِيْ السعودية، بالإضافة إلَّى التعريف بفوائد هذه الزخارف كَمْا انها مهمة جدا فِيْ المملكة العربية السعودية رضي الله عَنّْها.