طريقة تنظيف سيراميك الباركيه المطفِيْ

كَيْفَِيْة تنظيف سيراميك الباركيه غير اللامع

سيراميك الباركيه باهظ الثمن، لذلك يجب تنظيفه بعَنّْاية، وأفضل طريقة لتنظيف السيراميك غير اللامع هِيْ تجنب التلف أو الحاجة إلَّى الصيانة

  • الماء والخل يمكنك إضافة كوب من الخل الأبيض المركز إلَّى 2 لتر من الماء وثق أنه سينظف الباركيه لأن الخل يلمع ويحافظ على خشب الأرضية.
  • الماء والخل والزيوت العطرية يعتبر الخل من أنجح عوامل التنظيف لتنظيف خشب الباركيه، بجانب أي زيت أساسي، والذي بفضل ثباته فِيْ خشب الأرضية، يعمل على نشر الروائح الجميلة على الأرض.
  • الخل والزيت النباتي إذا كنت تخشى استخدام الماء لتنظيف الباركيه حتى لا تتلفه، فِيْمكنك استخدام الزيوت النباتية مع الخل بدلاً من الماء، ويمكنك فعل ذلك عَنّْ طريق وضع القليل من الزيت النباتي مع الخل فِيْ زجاجة بخاخة واستخدامه على الأرضيات مع ممسحة جافة.
  • صنع الشاي إذا كنت بحاجة إلَّى تنظيف أرضيات الباركيه ولا ترغب فِيْ شراء منظف باهظ الثمن، يمكنك صنع الشاي واستخدام قطعة قماش قطنية ومسح أرضية الباركيه بقوة لضمان نظافتها دون التعرض للماء.
  • الصابون السائل بالخل والماء خليط الصابون السائل من الخلطات التي أثبتت جدارتها ولكن يجب الحرص على عدم ترك الماء على الباركيه لفترة طويلة لتجنب إتلاف الخشب المستخدم فِيْ الأرضية.
  • الليمون وزيت الزيتون وجود زيت الزيتون ليس شائعًا فِيْ وصفات التنظيف، ولكنه فعال جدًا فِيْ تنظيف خشب الباركيه، بالإضافة إلَّى الليمون والماء الساخن، فهُو يطهر الأرضيات ويخلصها من الأوساخ بشكل دائم.

خطوات تنظيف الباركيه

عَنّْدما تكون متأكدًا من اختيار الطريقة الأنسب لتنظيف سيراميك الباركيه غير اللامع، يمكنك اتباعها بعدة خطوات لتنظيف الأرضيات، ويمكنك القيام بهذه الخطوات من حين لآخر.