أفكار لاستغلال زوايا المطبخ

أفكار لاستخدام زوايا المطبخ

لقد وجد العديد من مصممي الديكور الداخلي عدة أفكار لاستخدام زوايا المطبخ، ولكن يجب مراعاة أنه لا يمكن أن تكون كل الأفكار مناسبة لجميع تصميمات المطبخ، لذلك سوف نقدم أكثر من طريقة تناسب جميع الزوايا فِيْ مساحات المطبخ المختلفة وهِيْ كالتالي

1- خزانة تخزين متحركة

تعتبر فكرة استخدام زوايا المطبخ من الأفكار الرائعة والحديثة فِيْ نفس الوقت، وأهم ما يميز خزانة التخزين المتنقلة أنها تحتوي على العديد من الأرفف التي يمكن استخدامها، ولأنها كذلك سيكون التنقل سهلاً، ولن تعاني النساء إذا رغبن فِيْ إحضار شيء منهن.

لا يشترط أن تحتوي خزانة الملابس على أرفف تقليدية، يمكن تصميمها بشكل دائري مائل الشكل لتناسب مساحة الزاوية ويمكن استخدامها بعدة طرق متاحة.

2- مآخذ الزاوية

من بين أبرز الأفكار لاستخدام زوايا المطبخ التي اقترحها المصممون الداخليون، الأدراج على شكل زاوية والأرجح أن تكون بزاوية 45 درجة ومقسمة إلَّى نصفِيْن لاستيعاب العديد من العلامات. على سبيل المثال، يمكن استخدامها لوضع الملاعق والشوك التي لا يتم استخدامها طوال الوقت، أو الأوعية وحجرات الثلاجة.

بالإضافة إلَّى ذلك، فهِيْ مناسبة أيضًا لوضع المنتجات الغذائية مثل المعكرونة والأرز والسكر والحبوب الجافة الأخرى. اذا كانت مساحة الادراج كبيرة فِيْمكن استخدامها لوضع الاواني ولكن يجب ان تكون بعيدة عَنّْ مصدر المياه حتى لا تتلف الاطباق او المنتجات الغذائية ويمكن وضع ادوات التنظيف كالصابون بداخلها .

3- فرن المايكرويف فِيْ زاوية المطبخ

كثيرا ما نجد أن النساء يفضلن وضع الميكروويف أو الفرن الكهربائي فِيْ زاوية المطبخ، وتجدر الإشارة إلَّى أن لهذا عدة مزايا، لأنه عَنّْد وضع فرن الميكروويف فِيْ الزاوية لا تؤثر درجة حرارته على باقي المطبخ. بالإضافة إلَّى ذلك، لن تشغل أجزاء الطهِيْ مساحة، حيث سيتم وضعها بشكل هندسي يمنح المطبخ مظهرًا أنيقًا وستكون بعيدًا عَنّْ متناول الأطفال.

ومع ذلك عَنّْد وضع الميكروويف فِيْ الزاوية لا بد من مراعاة عدم وضع أي جهاز كهربائي آخر بجانبه حتى لا تؤثر درجة حرارته على الأجهزة الكهربائية مثل الغسالة والثلاجة والخلاط الكهربائي، إلخ، ومن الأفضل قفل المساحة حول فرن الميكروويف بخزانة تخزين من أجل استخدام كل المساحة.

4- ركن القهُوة

فِيْ الآونة الأخيرة، بالإضافة إلَّى كونها من الأشياء التي يتم استخدامها كثيرًا بشكل أساسي لمحبي القهُوة، فقد ظهر شكل جديد من الزخرفة، يسمى ركن القهُوة، وهُو المكان الذي توضع فِيْه كل الأشياء الخاصة بإعداد القهُوة. ، مثل الأكواب وآلة القهُوة والقهُوة والسكر والمزيد.

بالإضافة إلَّى أن هذا الركن يعتبر طريقة مبتكرة لاستخدام المساحات والزوايا، فهُو أيضًا من الأشياء الحديثة التي تضيف لمسة من الرقي للمطبخ.

4- سلة دوارة

فِيْ حالة البحث عَنّْ أفكار حول كَيْفَِيْة استخدام زوايا المطبخ، لا يمكن التغاضي عَنّْ هذه الطريقة، لأن السلة الدوارة ستساعد النساء على التخلص من الأشياء التي فِيْ متناولهن، مما يسهل عليهن استخدامها، إلَّى جانب ذلك، هناك أشكال عديدة منها.

تستخدم الصواني المغلقة لوضع الأطباق الجافة، ولكن إذا تم استخدامها لتصفِيْة الأطباق، فمن الأفضل استخدام سلة على شكل مصفاة، ومن أبرز مميزات هذه السلة أنها سهلة التنظيف. يتحرك، لذلك من السهل إحضار العَنّْاصر منه.

5- حوض الزاوية

حوض الزاوية من الأفكار المبتكرة لاستخدام ركن المطبخ، بجانب أنه يمنح المطبخ مظهرًا أنيقًا ومن أهم المزايا التي تتمتع بها النساء عَنّْد عمل هذا الحوض أنه يمكن غسله. الأطباق دون تبلل المطبخ بسبب صعوبة تصريف المياه إذا تم وضع الحوض فِيْ هذه الزاوية.

بالإضافة إلَّى ذلك، هناك العديد من أشكال الأحواض التي يمكن تركيبها فِيْ الزاوية، ولكن يجب الحرص على عدم وضع أي جهاز كهربائي بجوار الحوض، حتى لا يؤدي الماء إلَّى الصدأ.

6- علاقة أدوات المطبخ

اقترح العديد من مصممي الديكور الداخلي هذه الفكرة كاختراع جديد لاستخدام المساحات الفارغة فِيْ المطبخ، وخاصة الزوايا، وإلَّى جانب كون هذه الفكرة مبتكرة، تحتاج النساء إلَّى صنع علاقات على جدران المطبخ حتى يتمكنوا من تعليق هذه العَنّْاصر.

لكن عَنّْد إجراء هذه العلاقات، من الضروري أن يكون الموقد قريبًا منه إلَّى حد ما، بحيث يمكنك بسهُولة إحضار ملاعق التحريك دون معاناة كبيرة.

7- نافذة ركنية

إذا أتيحت لك الفرصة لفتح نافذة فِيْ ركن المطبخ، فلا تتردد فِيْ ذلك، لأن هذه النافذة، بالإضافة إلَّى المساهمة فِيْ اختراق أشعة الشمس للمطبخ، تلعب دورها فِيْ إضافة لمسة جمال إلَّى المطبخ. المطبخ. فِيْصبح المطبخ مليئا بالبهجة حتى لا تمل المرأة أثناء الطهِيْ.

بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن استخدام هذه النافذة لزراعة بعض النباتات التي يمكن استخدامها فِيْ الطبخ، مثل زراعة أوراق النعَنّْاع أو زراعة الزهُور التي تجعل المكان رائحته جميلة.

طرق تزيين المنزل بشكل جميل