فوائد معجون الاسنان علي البشرة والانف

يستخدم معجون الأسنان لتنظيف الأسنان والعَنّْاية بها ضد تسوس الأسنان، هل جربت استخدامه على بشرتك أو أنفك لماذا معجون الأسنان وما هِيْ فوائده على الجلد والأنف والعديد من الأسئلة سنتعلمها من خلال هذا المقال.

فِيْ البداية يجب أن نعلم أن معجون الأسنان يتكون من تركيبة كيميائية تستخدم فِيْ تنظيف الأسنان بالفرشاة، وأول محاولة لصنع معجون الأسنان كانت فِيْ مصر فِيْ القرن الرابع الميلادي، وكان هذا الخليط يتكون من ملح مطحون، فلفل، أوراق النعَنّْاع وزهُور السوسن ولم يكن استخدام معجون الأسنان منتشرًا على نطاق واسع حتى القرن التاسع عشر وبدأ الفلورايد يضاف إلَّى معجون الأسنان فِيْ الخمسينيات.

يحتوي على علكة ونشا فِيْ تركيبة المعجون ويوجد ثلاثة أنواع من معجون الأسنان معاجين تجميلية ومعاجين وقائية ومعاجين علاجية. لذلك فإن لها خصائص تجميلية وعلاجية لمشاكل الجلد والأنف، حيث تم إجراء العديد من التجارب من قبل الأطباء وخبراء التجميل للتأكد من توفر العَنّْاصر الواقية على الجلد والأنف.

فوائد عرق السوس وكَيْفَِيْة استخدامه بالشكل الصحيح وتجنب مخاطره

معجون طبيعي

فوائد معجون الاسنان للبشرة

  • لإزالة البثور والبثور وحب الشباب حيث يتم وضع معجون الأسنان على البثور فقط، من خلال المسواك أو أي شيء آمن، نضع طرف معجون الأسنان على المسواك ونضعه على البثور أو البثور الموجودة فِيْ الجلد وليس على الجلد كله، فقط لمدة نصف ساعة أو ساعة، وكَمْا يثني الأطباء على فوائد معجون الأسنان، ينصح الأطباء أيضًا بالحذر عَنّْد وضع معجون الأسنان على الجلد، لأن معجون الأسنان يحتوي على مواد كيميائية مثل الأكسجين، وصودا الخبز، وبيروكسيد الهِيْدروجين، والتي يمكن أن يضر الجلد ويسبب جفاف وحكة الجلد وتغميقها.
  • تطهِيْر الجلد ستلاحظ فوائد معجون الأسنان عَنّْد غسل الجلد عَنّْ طريق أخذ جزء صغير من معجون الأسنان ووضعه برغوة الصابون أو الحليب، لأن معجون الأسنان يحتوي على نكهات منعشة مستخلصة من أعشاب طبيعية تتميز برائحتها العطرية مثل النعَنّْاع والليمون والقرفة وغيرها الكثير وسيتحسن الجلد وسيكون لديك لون وردي وستشعرين بالانتعاش، لكن لا تستخدمي هذه الطريقة باستمرار، بل ضعيها مرة واحدة فقط فِيْ الأسبوع.
  • للتخلص من رائحة اليد غير المرغوب فِيْها هذا هُو المكان الذي تلعب فِيْه فوائد معجون الأسنان، حيث يتم وضع القليل من معجون الأسنان على اليدين ويحصل الغسيل على رائحة ذكية.

إقرأ أيضاً تقوية مناعة الجسم بالتغذية والأعشاب

فرشاة ناعمة

فوائد معجون الأسنان للأنف

  • كَيْفَِيْة التخلص من الرؤوس السوداء ترغب الكثير من النساء فِيْ تنظيف أنفهن لأنه يبدو سيئًا عَنّْد تراكَمْ الغبار والأوساخ عليه وظهُور الرؤوس السوداء عليه، لأن الأنف يفرز الزيت، وإذا تركتهن تظهر الرؤوس السوداء وهناك طريقة فعالة وهِيْ كالآتي اغسل أنفك جيداً بالماء، ثم ضعي القليل من معجون الأسنان على الفرشاة ويفضل أن يكون طرياً، ثم دلكي الأنف بالفرشاة بحركات دائرية على جميع جوانب الأنف، والأفضل استخدام طبيعي. معجون الأسنان وأطباء التجميل ينصحون الأشخاص ذوي البشرة الدهنية باستخدام هذه الطريقة مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ الأسبوع، لمن لديهم بشرة طبيعية أو حساسة، مرة واحدة فِيْ الأسبوع أو حسب تراكَمْ الرؤوس السوداء على الجلد والأنف ثم شطفها بالماء الفاتر. ماء
  • لتقليل حجم الأنف مهما كان حجمه فالكثير من النساء يعانين من أنوف كبيرة وهنا تأتي الفوائد المذهلة لمعجون الأسنان. ضعي كَمْية صغيرة من معجون الأسنان على ملعقة من خل التفاح ونصف ملعقة من خل التفاح. من الزنجبيل، ونخلط كل شيء جيداً، ثم يوضع على الأنف. نصف ساعة أو حتى يجف، لأن الأنف المنتفخ يمكن أن يأتي من تراكَمْ الدهُون والزهم على الأنف، وهذه الوصفة تذيب الدهُون أو الزهم على الأنف، ننصح بهذه الوصفة لجميع أنواع البشرة ماعدا البشرة الحساسة .

إقرئي أيضاً كَيْفَِيْة تقوية المناعة وأهم الفِيْتامينات للجسم

للبشرة

نصائح مهمة

  • يحذر الأطباء من وضع معجون الأسنان على جميع أنحاء الجلد.
  • يحذر الأطباء من استخدام معجون الأسنان على الحروق لأنهم يجدون علاجات أكثر أمانًا.
  • يحذر الأطباء من ترك بقايا معجون الأسنان على الجلد بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، حيث تصاب المنطقة بالالتهاب والاحمرار.
  • يجب استخدام معجون أسنان طبيعي وتوخي الحذر عَنّْد وضعه على بشرتك.

فوائد شرب البرتقال للأطفال والنساء الحوامل