زيادة مناعة الجسم بالأعشاب الطبيعية

تركز معظم الدراسات البحثية فِيْ العالم الآن على دراسة علم الأعشاب، لإيجاد حلول للعديد من الأمراض والفِيْروسات، ولأن الأعشاب لها آثار جانبية قليلة مقارنة بالعديد من الأدوية، يميل العديد من العلماء إلَّى استخدام الأعشاب لعلاج العديد من الأمراض. الجسم وخاصة المناعة التي تعتبر خط الدفع الأول لجميع أجهزة الجسم، لأنه تم اكتشاف مؤخرًا أن زيادة دفاعات الجسم بالأعشاب هِيْ أفضل طريقة لصحة الجسم وكَيْفَِيْة تجنب الآثار الجانبية للكثيرين. المخدرات. الشيء الوحيد الذي لا يعرفه الكثيرون هُو أن المناعة لها أكثر من نوع فِيْ جسم الإنسان

  • المناعة الفطرية تتكون فِيْ رحم الأم مع الجنين، وهِيْ تمثل الحماية العامة للجسم وتمتد إلَّى حماية الأجزاء الخارجية مثل الجلد والأغشية المخاطية.
  • المناعة المكتسبة وهِيْ ما يكتسبه الجسم عَنّْدما يتعرض للأمراض ويتطور باستمرار. يمكن تحصينه بالأطعمة الصحية والعادات الصحية والأمصال واللقاحات.
  • المناعة السلبية هِيْ مناعة مأخوذة من مصدر آخر وهِيْ قصيرة العمر وتعمل كَمْضاد للفِيْروسات والبكتيريا الحديثة غير المعروفة للجسم.

فِيْ مجال الأعشاب، من المهم والمفِيْد أن الأعشاب يمكن أن ترفع أي نوع من المناعة، وتعمل بشكل جيد فِيْ الطب، وقد أثبتت الدراسات الحديثة.

إقرئي أيضاً كَيْفَِيْة تقوية المناعة وأهم الفِيْتامينات للجسم

زنزانة

خبز الزنجبيل

الزنجبيل من النباتات العشبية الغنية بمضادات الأكسدة لتحقيق الصحة المثالية للجسم، ويعتبر مضاد حيوي طبيعي يعمل على زيادة دفاعات الجسم والحفاظ على جهاز المناعة، خاصة فِيْ ظل تفشي فِيْروس كورونا، كَمْا يوصي الأطباء تناول كوب من الزنجبيل بالليمون يوميا لزيادة مناعة الجسم.

كَمْا يساعد الزنجبيل فِيْ تخفِيْف التوتر والقلق، وتنظيم مستويات السكر فِيْ الدم، كَمْا يحتوي الزنجبيل على العديد من الفِيْتامينات والمعادن المفِيْدة لصحة الشعر والبشرة.

الزنجبيل والليمون

عشبة القرنفل

للقرنفل دور قوي وفعال فِيْ زيادة دفاعات الجسم لاحتوائه على العديد من الفِيْتامينات والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز، وهِيْ عَنّْاصر مهمة للجسم مثل فِيْتامين أ وج، ويساعد القرنفل فِيْ علاج العديد من إلتهابات المفاصل والروماتيزم ويدعم صحة الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي. ينظم مستويات السكر فِيْ الدم.

من خصائص القرنفل أنه مضاد للجراثيم ومضاد للفِيْروسات ويقاوم الخلايا السرطانية لاحتوائه على مضادات الأكسدة، مما يساهم بشكل كبير فِيْ تقوية جهاز المناعة فِيْ الجسم، لذلك ينصح الأطباء بوضع فصين إلَّى ثلاثة فصوص من القرنفل. القرنفل فِيْ عصير الليمون بدون سكر لزيادة دفاع الجسم ضد الفِيْروسات وخاصة الفِيْروسات

إقرأ أيضاً تقوية مناعة الجسم بالتغذية والأعشاب

الينسون

يتميز عشب اليانسون برائحته الذكية وطعمه القوي، مما يجعله رائجًا لدى البالغين والأطفال على حدٍ سواء. إنه من بين الأعشاب المتوفرة فِيْ كل مكان. عشب اليانسون مهم لزيادة دفاعات الجسم وتنظيم عملية الهضم.

يستخدم عشب اليانسون كَمْلين خفِيْف ويستخدم لتنظيم حركة الأمعاء ومنع الإمساك.

فوائد ماء الشعير المغلي للكلى والكبد

أعشاب اليانسون

اللبان (البخور المر)

اللبان أو البخور الذكور أو البخور المر. ويسمى الكندر. يعتبر اللبان مشطًا لجهاز المناعة يزيد من دفاعات الجسم ويقلل من إصابة الجسم بالأمراض المناعية مثل نزلات البرد ويقي من حساسية الصدر والتهاب القولون وتناوله منقوعًا فِيْ الماء لمدة 12 ساعة على الأقل.

الفوائد الصحية وأضرار شرب الليمون يوميًا

ثوم

ينصح العديد من الأطباء بتضمين الثوم فِيْ وجبات الطعام اليومية لأنه يزيد من دفاعات الجسم ويحسن أداء جهاز المناعة، لأن الثوم له مقاومة طبيعية للأمراض، فهُو يعتبر مضاد حيوي طبيعي ويقي الجسم من العديد من الأمراض والفِيْروسات والضارة. البكتيريا مثل الثوم أحد المكونات الطبيعية المعروفة بفوائدها السحرية للجسم والشعر والوجه.

البصل والثوم

عشبة الكركَمْ

الكركَمْ من الأعشاب الطبية القديمة المستخدمة على نطاق واسع فِيْ الهند مع التوابل الغنية بالفِيْتامينات والحديد والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك ومضادات الأكسدة، مما يجعل الكركَمْ صيدلية متكاملة للحماية من الأمراض وتعزيز مناعة الجسم. يحارب الفِيْروسات والبكتيريا ويحسن أداء جهاز المناعة وينصح بتناول خليطه مع الزنجبيل والليمون يومياً.

إقرأ أيضاً تقوية المناعة عَنّْد الرضع

كُركُم