ابي شي يطلع أسنان الطفل بسرعة

أبي شي سرعان ما يحصل على أسنان الطفل

هناك العديد من الطرق التي تساعد فِيْ ظهُور الأسنان عَنّْد الأطفال، معظمها أعشاب طبيعية، بينما البعض الآخر وسيلة لتحفِيْز اللثة وتقليل الأعراض المزعجة مثل الألم المصاحب للتسنين، وفِيْما يلي بعض هذه الطرق

1- جوزة الطيب

يمكن استخدام جوزة الطيب فِيْ مرحلة التسنين لدى الطفل، حيث تخفف الآلام الناتجة عَنّْ هذه المرحلة لاحتوائها على مواد مضادة للبكتيريا، وذلك بفضل وجود مستخلص الإيثانول الفعال فِيْها.

2- فلفل ملون

يستخدم الفلفل الملون فِيْ طب الأعشاب لعلاج التهابات اللثة التي يمكن أن تسببها التشققات الناتجة عَنّْ خروج الأسنان من الجذر، لذلك تساعد شرائح الفلفل فِيْ تخفِيْف هذا الألم.

3- جل الصبار

يحتوي الصبار على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والميكروبات الحية فِيْ فم الرضيع ويستخدم هذا الجيل فِيْ علاج الأسنان وأيضاً فِيْ علاج تأخر التسنين.

4- تدليك اللثة

من الطرق التي تساعد على تكوين الأسنان تدليك اللثة بلطف بأطراف الأصابع بعد تنظيف شامل أو بقطعة قماش مبللة ونظيفة.

5- أكياس الثلج

سيخفف لمس جسم بارد منطقة الألم، لذلك يمكنك وضع قطعة من الخضار المثلجة على لثة الطفل أثناء مرحلة التسنين.

6- بسكويت للقضم

بسكويت التسنين الخالي من السكر مفِيْد للأطفال حتى سن 6 أشهر والذين يمكنهم تناول الطعام الصلب، حيث يساعد على ظهُور الأسنان بسرعة وتحفِيْز نموها.

7- عضاضات اطفال

امنح طفلك عضاضة ذات شكل جذاب ودعه يضعها فِيْ فمه ويضغط عليها بلثته بعد التنظيف. سيساعد هذا الأسنان على الظهُور وتحفِيْزها.

8- القفازات

تتكون هذه القفازات من نتوء من الخارج ومصنوعة من مادة السيليكون الصحية للاستخدام. ويقصد بها أن توضع فِيْ يد الطفل بحيث تكون فِيْ الفم كبديل للإصبع. تدليك اللثة لتحضيرها لنمو الأسنان الطبيعي.

الأطعمة التي تساعد الطفل على الإسنان

فِيْ مرحلة التسنين، هناك العديد من الأطعمة المهمة التي تساعد الطفل خلال هذه الفترة، وبفضلها تظهر الأسنان بسرعة. إليك بعض تلك الأطعمة

1 – خيار طازج

يمكنك إعطاء طفلك شريحة من الخيار ليأكلها عَنّْ طريق فركها على لثته، حيث يساعد ذلك على تقوية اللثة ولن يؤذيه بأي شكل من الأشكال.

2- البطيخ اللذيذ

فِيْ هذا الوقت يكون الطفل بعيدًا عَنّْ الرضاعة الطبيعية وتنخفض شهِيْته، يمكنك إعطائه بطيخًا مثلجًا فِيْ ذلك الوقت، مما يساعد الطفل فِيْ التسنين ويملأه، لأن البطيخ يحتوي على الكثير من الماء.

3- الموز المهروس

يمكنك إدخال موزة فِيْ هذه المرحلة عَنّْ طريق وضعها فِيْ الثلاجة لتبرد قليلًا، وهرسها وإضافة الحليب إليها، ثم إعطائها للطفل بين الوجبات الرئيسية ؛ بحيث تظهر أسنان الطفل بسرعة.

4- شرائح التفاح

التفاح من الفواكه التي تساعد فِيْ تخفِيْف آلام اللثة. يمكنك تبريد التفاح ثم تقطيعه إلَّى شرائح لأنه يساعد فِيْ تقليل التهاب اللثة. يمكن أيضًا هرس التفاح وإدراجه فِيْ نظام الطفل الغذائي.

5- الرضاعة الطبيعية والحليب

فِيْ هذه المرحلة يعتبر الحليب من أسس تزويد الطفل بالكالسيوم الذي يحفز نمو أسنان الطفل وفِيْ حالة رفض الطفل لبن الأم الطبيعي فِيْمكن استبداله بالحليب الصناعي المناسب له. عمر الطفل ومعدته، أو يمكن الحصول على الكالسيوم من مصادر أخرى.

تساعد الفِيْتامينات فِيْ ظهُور الأسنان

خلال مرحلة التسنين يحتاج جسم الطفل بشكل مطلق إلَّى بعض الفِيْتامينات لمساعدته على النحو التالي

1- فِيْتامين د

من أهم الفِيْتامينات التي يحتاجها الطفل، لأنه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، ويركزه فِيْ العظام والأسنان، ويجب إعطاء هذا الفِيْتامين للطفل من أول يوم ولادته حتى سن ستة أشهر.

يمكنك تعريض طفلك للشمس فِيْ وقت مبكر من بعد الظهر حتى يمتص جسمه فِيْتامين د، حيث أن الشمس هِيْ المصدر الرئيسي والطبيعي له.

2- فِيْتامين سي

يتوفر هذا الفِيْتامين فِيْ العديد من الأطعمة والأحماض التي تساعد على التئام اللثة وتحسين وظيفة الأنسجة الخلوية وتكوين الأوعية الدموية بطريقة صحية، لذا اعطها لطفلك عَنّْ طريق الطعام.

3- فِيْتامين أ

يتواجد فِيْتامين (أ) فِيْ العديد من الخضروات والفواكه، لذلك يجب إعطاء هذه الأطعمة التي تحتوي عليه للطفل، لأنها مهمة للثة والفم، بالإضافة إلَّى كونها مفِيْدة للعيون.

4- الفوسفور

الفوسفور مهم جداً وهُو عَنّْصر يرافق الكالسيوم دائماً، لأنه يساعد على تقوية مينا أسنان الأطفال وتنمو بشكل صحيح دون أي مشاكل، ولكن قبل البدء فِيْ إدخال الفوسفور فِيْ نظام الطفل الغذائي، يجب استشارة الطبيب حول هذا الأمر. .

5- الكالسيوم

الكالسيوم مهم جدا لبناء الاسنان والعظام عَنّْد الاطفال فلا تدعه ينقص فِيْ جسم الرضيع ادعم النظام الغذائي بالحليب ومشتقاته وهذا العَنّْصر موجود فِيْ الجسم.

وجع الاسنان عَنّْد الاطفال اسبابه وحساسيته