تجربتي مع الدراجة الهُوائية

تجربتي على الدراجة

عَنّْدما كنت صغيرا، لعبت العديد من الألعاب الرياضية فِيْ أنشطتي الصيفِيْة. تعلمت كرة القدم والسباحة والكونغ فو والمزيد. على الرغم من حبي الكبير لهم، لم ألتزم بأي منهم كبالغين. فِيْ المدرسة الثانوية وأحتاج إلَّى إيجاد وقت للترفِيْه عَنّْ نفسي حول ضغوط الدراسة.

تحدثت عَنّْ الأمر مع صديقي ونصحني بالذهاب فِيْ جولة بالدراجة معه ومع أصدقائه. فِيْ البداية لم أكن متحمسًا للموضوع ولكن بعد التفكير فِيْه أدركت أنه تجربة جديدة وأنه يمكن أن يكون متعة. فِيْ الواقع، ذهبت معه فِيْ اليوم التالي ووجدت هناك العديد من الأشخاص من مختلف الأعمار.

شعرت بسعادة كبيرة حينها لأنني استقبلت جيدًا وأعطى قائد المجموعة تعليمات مهمة يجب على الجميع اتباعها من أجل البقاء بعيدًا عَنّْ الخطر. عَنّْدما بدأنا فِيْ المواعدة شعرت وكأنني طائر طائر. لقد حرصت على الذهاب معه كل يوم من أجل متعته الكبيرة.

كنت أمشي كل يوم لمدة نصف ساعة فِيْ الصباح ثم عدت إلَّى الاستوديو بكامل الطاقة والحيوية، لأنها لم تؤثر على وقتي كَمْا تخيلت، وبعد 3 سنوات من ركوب الدراجات بدأت أسافر معه و تجربة مغامرات شيقة جعلتني أتفوق فِيْ هذا المجال الرائع.

كان نجاح تجربتي فِيْ ركوب الدراجات فِيْ قدرتي على تنظيم وقتي والاستفادة منه التي شعرت بها فقط بعد النجاح فِيْ الحياة العملية، لأن هذه الرياضة أثرت بشكل كبير فِيْ حياتي كلها، أوصي جميع الناس بممارستها.

فوائد ركوب الدراجات

لقد حصلت على الكثير من الفوائد من تجربتي فِيْ ركوب الدراجات، والصحة والجسدية والعقلية، وهذا ما جعلني أمارسها لفترة أطول من الوقت لألاحظ تأثيرها الإيجابي على حياتي كلها، لأن هذه الفوائد كانت على النحو التالي

1- دعم صحة القلب

يجعل ركوب الدراجات بانتظام عضلات قلبك أكثر نشاطًا من ذي قبل، مما يساعدك على تجنب انسداد الشرايين أو الجلطات أو ارتفاع ضغط الدم المفاجئ.

2- زيادة مرونة العضلات

استخدام الساقين والذراعين والعضلات الأخرى أثناء القيادة لزيادة التحكَمْ، يجعل العضلات أكثر مرونة، ومن خلال التعود على الجسم يمنحه قوة بدنية ويقلل من مخاطر مشاكل المفاصل والعضلات.

3- تخلص من التوتر

من أهم الفوائد التي اكتسبتها من ركوب الدراجات هُو الاستقرار العقلي وتقليل التوتر، فبمجرد أن ألمس الهُواء وأفكر فِيْ القيادة، الأمر الذي يبعدني عَنّْ مشاكل الحياة، أشعر بتحسن كبير.

4 – انقاص الوزن بشكل اسرع

على الرغم من ممارستي السابقة للسباحة والرياضات الأخرى، إلا أنني لم ألاحظ اتساق شكل الجسم كَمْا هُو الحال الآن، فقد انخفضت نسبة الدهُون فِيْ البطن والأرداف لزيادة معدل الحرق، مما أدى إلَّى فقدان الدهُون الزائدة.

5- تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان أو مرض السكري

يؤدي تنظيم ضغط الدم وتحسين صحتك البدنية العامة إلَّى تقليل خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 40٪ إذا قمت بذلك لمدة نصف ساعة فقط فِيْ اليوم كَمْا أفعل.

عَنّْدما يتعلق الأمر بخطر الإصابة بالسرطان، فإن النشاط البدني الصحي يجعل خلايا الجسم تقاوم أي اضطراب يقترب منها، ويصبح هذا دورًا فِيْ الوقاية من الأمراض الخطيرة.

6- تنظيم حركة الأمعاء

ممارسة الرياضة على الدراجة تجعلني أتنفس بسرعة وهذا يجعل عضلات القلب تبدأ فِيْ زيادة نشاط عضلات البطن مما يؤدي إلَّى التخلص السريع من الغازات وتقليل التعرق.