فوائد شرب البرتقال للاطفال وللحامل

تأتي فوائد شرب عصير البرتقال فِيْ المرتبة الأولى بين العصائر الأخرى، ليس فقط لأنه غني بفِيْتامين سي، ولكن أيضًا لمذاقه اللذيذ والمنعش، ولهذا السبب يطلبه باستمرار من قبل الأطفال والكبار، ويتساءل الكثيرون عَنّْ سلامته. من استهلاكه اليومي وهنا تظهر الدراسات أن عصير البرتقال يحتوي على العديد من العَنّْاصر المفِيْدة والمهمة لبناء الجسم وخاصة عَنّْد الأطفال والنساء الحوامل والرياضيين.

يعتقد البعض أن فائدة شرب البرتقال تقتصر على فصل الشتاء، لكن الأطباء يؤكدون على ضرورة شرب البرتقال بشكل مستمر طوال العام، لأن شرب البرتقال يحتوي على العديد من الفوائد، مثل زيادة امتصاص الحديد، مما يؤدي إلَّى زيادة فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم. مستوى الحديد فِيْ الدم ويحارب الأنفلونزا والالتهابات وينشط الدورة الدموية ويحسن وظائف القلب وضغط الدم مما يساعد على زيادة كفاءة جهاز المناعة لأنه يقوي الكبد، وشرب البرتقال يساعد على استقرار الكالسيوم فِيْ العظام و يقوي العظام لاحتوائها على الكالسيوم.

إقرأ أيضاً تقوية مناعة الجسم بالتغذية والأعشاب

عصير البرتقال

فوائد البرتقال للاطفال

طعم وفوائد شرب البرتقال للأطفال تجعله من أفضل المشروبات من الناحية الصحية، لاحتوائه على الفِيْتامينات والمعادن التي يحتاجها الأطفال فِيْ مرحلة التكوين البدني، فهِيْ ضرورية وحيوية لنموهم الطبيعي. ، لأنه مكَمْل غذائي كبير، لاحتوائه على الكالسيوم والفوسفات، الذي يحمي الطفل من ضعف العظام، ويلين المفاصل، ويعمل على تقوية العظام، لأنه يساعد على النمو البدني الصحي للطفل، ويمنع أعراض فقر الدم مثل التعب والإرهاق والدوخة عَنّْد الأطفال.

شرب البرتقال باستمرار يمنع نزلات البرد والانفلونزا، ويهدئ السعال لاحتوائه على فِيْتامين سي والعديد من العَنّْاصر الغذائية التي تحفز الجهاز الهضمي لتسهِيْل عملية الهضم، ومحاربة عسر الهضم، وترطيب الجسم وإمداده بالمعادن المفقودة فِيْ حالة تعرض الطفل للجفاف.

يؤكد الأطباء على فوائد شرب البرتقال للأطفال، لأنه يطهر الجسم من الخلايا الضارة، ويزيد من كفاءة جهاز المناعة، ويزيد من الدورة الدموية، ولأن شرب البرتقال منخفض السعرات الحرارية، ومناسب لمرضى السمنة، فمن الأفضل تناوله. مشروبات البرتقال بدون أي مواد حلوة.

أظهرت إحدى الدراسات أن شرب الطفل للبرتقال يقلل من خطر الإصابة بسرطان الدم لدى الطفل لأنه يقوي جهاز المناعة ويزيد مناعة الطفل فِيْ السنوات الأولى لأنه مضاد قوي للفِيْروسات والبكتيريا لأنه من عائلة الحمضيات والأصفر والأصفر. تعتبر الفواكه والخضروات البرتقالية ممتازة للعيون، لأنها غنية بفِيْتامين أ المهم جدًا للعيون، ويساعد على الوقاية من أمراض العيون المزمنة ويحسن صحة العين.

إقرأ أيضاً تقوية المناعة عَنّْد الرضع

البرتقالي

فوائد شرب البرتقال للحامل

يجب على المرأة الحامل أن تختار نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا يساعدها على البقاء على قيد الحياة بأمان خلال فترة الحمل، وتعتبر الفواكه والخضروات من المكَمْلات الغذائية التي يحتاجها جسم الحامل، وخاصة البرتقال، ولأن البرتقال يحتوي على فِيْتامين سي، فهُو يحافظ على صحة دماغ طفلك لأنه يحتوي البرتقال على حمض الفوليك الذي يساعد على تكوين خلايا الدم ويحمي المشيمة.

تم العثور على فوائد شرب البرتقال لخفض الكوليسترول وكذلك مستويات ضغط الدم، ويعتبر شرب البرتقال أقل فِيْ السعرات الحرارية من العصائر الأخرى حيث يحتوي 240 مل منه على 110 سعرة حرارية، وهُو أمر يوصى بتضمينه شرب البرتقال فِيْ نظامك الغذائي اليومي.

من فوائد شرب البرتقال للحامل أنه يقيها من الإصابة بالأمراض المعدية، ويقوي جهازها المناعي ويحسنها، ويساعد فِيْ محاربة الإمساك الذي يصيب المرأة الحامل، وشرب البرتقال يساعد على تأمين جسم الحامل. مع كَمْية السوائل التي يمتصها الجنين، كَمْا يساعد شرب البرتقال على حماية البشرة من التجاعيد، والحفاظ عليها نضرة وتقليل التورم والتهاب المفاصل، لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تمنع تكون حصوات الكلى وتحارب الخلايا السرطانية.

إقرئي أيضاً كَيْفَِيْة تقوية المناعة وأهم الفِيْتامينات للجسم

كوب برتقال

بعض النصائح للحامل عَنّْد شرب البرتقال

لا تفرطي فِيْ تناول البرتقال أثناء الحمل لأنه يمكن أن يسبب حرقة المعدة أو يزيد من التهابات الجهاز الهضمي لاحتوائه على بعض الأحماض العضوية مثل حامض الستريك وحمض الأسكوربيك، ولكنه لا يسبب أي ضرر للجنين ويجب عليك أخيرًا استشارة الطبيب المختص. طبيب.