أسباب التعرق أثناء النوم للرجال

أسباب التعرق أثناء النوم عَنّْد الرجال

من المهم معرفة أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى مشكلة التعرق أثناء النوم لكثير من الرجال ومن هذه الأسباب ما يلي

1- التعرق المفرط

فِيْ الواقع، قد يكون سبب التعرق الليلي لدى كثير من الرجال بسبب مشكلة فرط التعرق، مما يعَنّْي أن الغدد الدرقية الذكرية تفرز كَمْية كبيرة من العرق مقارنة بالمعدل الطبيعي.

ومع ذلك، يجب الاعتراف بأن هذه الحالة طبيعية ولا تسبب قلقًا خطيرًا.

2- العدوى

يمكن أن تكون العدوى البكتيرية أو الفِيْروسية عاملاً فِيْ مشكلة التعرق الليلي لدى العديد من الرجال.

3- القلق والتوتر

من المهم أن نلاحظ أن تعرض الرجل لمشكلة القلق والتوتر يمكن أن يكون السبب الرئيسي لمشكلة التعرق أثناء النوم عَنّْد الرجال. بالإضافة إلَّى أن العديد من الرجال الذين يعانون من نوبات الهلع أو الخوف يعانون من هذه المشكلة. التعرق خلال فترة الليل.

4- الاضطرابات الهرمونية

يمكن أن يحدث التعرق الليلي عَنّْد الرجال بسبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، والذي يحدث بشكل رئيسي عَنّْد الرجال الذين تزيد أعمارهم عَنّْ 45 عامًا.

بالإضافة إلَّى ذلك، هناك العديد من المشكلات المتعلقة بالاضطرابات الهرمونية التي يمكن أن تؤدي إلَّى التعرق الليلي، منها ورم القواتم الذي يؤثر سلبًا على الغدد الكظرية أو مرض السكري أو فرط نشاط الغدة الدرقية.

5- نقص سكر الدم الحاد

العوامل التي تؤدي إلَّى مشكلة التعرق أثناء النوم لكثير من الرجال تشمل انخفاض نسبة السكر فِيْ الدم.

6- تناول بعض الأدوية

من المهم توضيح أن سبب مشكلة التعرق الليلي لدى كثير من الرجال يمكن أن يكون استخدام بعض الأدوية مثل الاكتئاب أو الأسبرين أو أدوية الستيرويد.

7- السرطان

السبب الذي يجعل الرجل يعاني من مشكلة التعرق الليلي هُو فِيْ الواقع دليل كبير على إصابة الرجل بالسرطان وخاصة سرطان الغدد الليمفاوية، ويصاحب ذلك مشكلة ارتفاع درجة حرارة الجسم أو فقدان الوزن السريع.

8- المشاكل المتعلقة بالجهاز العصبي

يمكن للرجل الذي يعاني من مشاكل متعددة تتعلق بالجهاز العصبي أن يتسبب فِيْ تعرق الرجل أثناء النوم وتشمل هذه المشاكل تكهف النخاع أو السكتة الدماغية.

9- إصابة الرجل بارتجاع المريء

هناك علاقة قوية بين التعرق الليلي ومشكلة ارتجاع المريء، لأنها تحدث نتيجة ضعف العضلات، لأن هذه العضلات لا تنقبض بشكل طبيعي وهذا يؤدي إلَّى ارتفاع حامض المعدة إلَّى المريء مرة أخرى، لأن هذا يؤدي إلَّى حرقة المعدة. .

10- مرض السل

ومن المهم التأكيد على أن أكثر من نصف المصابين بالسل يعانون من مشكلة التعرق ليلاً، لأن البكتيريا تتسبب فِيْ تكاثر المرض فِيْ الرئتين مما يؤدي إلَّى تأثير سلبي على عملهم.

11- توقف التنفس أثناء النوم

فِيْ الواقع، هناك سبب أساسي لمعاناة الرجال من مشكلة التعرق أثناء فترة الليل، وهُو توقف التنفس أثناء النوم، وهذا يؤدي إلَّى عدم حصول الجسم على كَمْية كافِيْة من الأكسجين، وهذا هُو