فوائد اللوز للرجيم وللأطفال وللمرأة الحامل ولمرضى السكر

يشتهر اللوز باحتوائه على قشرة خارجية خضراء خشنة، ويتم تجفِيْف اللوز بعد الحصاد عَنّْ طريق إزالة القشرة الخارجية والقشرة الداخلية. اللوز نوع معروف من المكسرات، وهناك البعض منها طعمه حلو ومر، ويعتمد ذلك على نوع اللوز، لذلك يتم الحصول على اللوز الحلو المذاق من نوع من اللوز يسمى Pruns Amygdalus Var. Dulcis، وهذا النوع لا يحتوي على أي مواد كيميائية سامة، أما اللوز المر فهُو يأتي من أنواع الأشجار Pruns Amygdalus Var. عمارة وهذا النوع يحتوي على مواد كيميائية سامة وفِيْ هذا اليوم سوف نتعلم المزيد عَنّْ الفوائد العديدة للوز، لذلك ترقبوا.

المحتوى الغذائي للوز

  • مضادات الأكسدة اللوز مصدر مهم لمضادات الأكسدة والتي بدورها تساعد فِيْ تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يسبب تلف الجزيئات فِيْ الخلايا التي تساعد فِيْ أمراض مثل السرطان والشيخوخة والالتهابات. لا يعتبر الخيار الأفضل للصحة. وأظهرت دراسة نشرت فِيْ عام 2007 فِيْ مجلة التغذية شملت العديد من المدخنين أن تناول 84 جرامًا من اللوز يوميًا لمدة شهر يقلل من علامات الإجهاد التأكسدي بنسبة 23٪ إلَّى 34٪.
  • فِيْتامين هـ يحتوي اللوز على كَمْية كبيرة من هذا الفِيْتامين الذي يحتوي على مضادات الأكسدة مثل توكوفِيْرول، ويسهم هذا الفِيْتامين ومضادات الأكسدة الأخرى فِيْ الوقاية من الأضرار التأكسدية التي تلحق بالجسم، والتي تنتج عَنّْ تراكَمْ الجذور الحرة، وهذه الجذور الحرة تتشكل نتيجة العمليات التي تحدث فِيْ الجسم فهِيْ تحدث بشكل طبيعي، ويمكن لجسم الإنسان القيام بها، لكن تناول مضادات الأكسدة فِيْ النظام الغذائي يساعد فِيْ ذلك أيضًا. من ناحية أخرى، يربط بعض العلماء مبدئيًا تناول كَمْيات كبيرة فِيْتامين (هـ) مع انخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر. تشير ة للعديد من الدراسات التي نُشرت فِيْ عام 2016 فِيْ مجلة Molecular Nutrition & Food Research إلَّى أن مضادات الأكسدة ألفا توكوفِيْرول الموجودة فِيْ فِيْتامين E قد تساعد فِيْ تقليل خطر الإصابة بالسرطان، لكننا ما زلنا بحاجة إلَّى مزيد من الدراسات لإثبات صحتها. نتيجة.
  • المغنيسيوم والمنغنيز اللوز من الأطعمة الغنية بالمنغنيز والمغنيسيوم، وهذا المنغنيز مهم فِيْ عملية التمثيل الغذائي للكربوهِيْدرات والكوليسترول والأحماض الأمينية، أما المغنيسيوم فهُو يشارك فِيْ ثلاثمائة مسار استقلابي، بما فِيْ ذلك توليد الطاقة، وتبادل الإشارات بين الخلايا.هذا هُو السبب فِيْ أن المغنيسيوم فِيْ اللوز يمكن أن يساعد فِيْ خفض مستويات ضغط الدم، مما يعَنّْي أن نقص المغنيسيوم مرتبط بضغط الدم بغض النظر عما إذا كانت السمنة أو زيادة الوزن، وهناك بعض الدراسات المنشورة فِيْ عام 2009 التي تقول إن مكَمْلات المغنيسيوم تقلل ضغط الدم الانبساطي والانقباضي والذي يظهر فِيْ ارتفاع ضغط الدم والسكري ونقص المغنيسيوم.
  • يمكنك قراءة المزيد معلومات طبية مفِيْدة بالصور

    فوائد اللوز للرجيم

  • تشير الدراسات الحديثة إلَّى أن اللوز مفِيْد جدًا لفقدان الوزن. أظهرت بعض الدراسات التي نُشرت فِيْ عام 2003 أن الأفراد الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية وغنيًا باللوز فقدوا وزنًا أكبر مقارنة بالأفراد الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا عالي السعرات الحرارية. الكربوهِيْدرات مع الحفاظ على نفس السعرات الحرارية ويعتقد العلماء والباحثون أن الدهُون الموجودة فِيْ اللوز لا يتم امتصاصها بالكامل، بالإضافة إلَّى أن اللوز يمكن أن يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول، لذلك تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين والدهُون، مثل المكسرات، يساعد على الشعور بالامتلاء.
  • يحتوي اللوز الخام أيضًا على فوائد غذائية، لذلك قمنا بتجميع دراسة نُشرت فِيْ عام 2022 فِيْ مجلة Nutrients وجدت أن اللوز الخام يساعد بشكل أفضل فِيْ التحكَمْ فِيْ الشهِيْة مقارنة بالوجبات الخفِيْفة الأخرى التي تحتوي على نفس الكَمْية من السعرات الحرارية، لكن تناول اللوز وحده لا يكفِيْ. إذا كنت ترغب فِيْ إنقاص الوزن، لأن خسارة الوزن بطريقة صحية يجب أن تتمثل فِيْ اتباع نظام غذائي يحتوي على سعرات حرارية وزيادة النشاط البدني، وإذا كنت ترغب فِيْ إنقاص الوزن على المدى الطويل، فِيْجب عليك تغيير نمط حياتك واتباع عادات صحية.
  • فوائد اللوز لمرضى السكر

    • يعتبر اللوز مفِيْد جدا من الناحية التغذوية لجميع الناس، وخاصة لمن يعانون من مرض السكري. مستويات الأنسولين لدى الأفراد المصابين بداء السكري من النوع 2، وأنه بالإضافة إلَّى تقليل السعرات الحرارية التي يستهلكونها خلال اليوم، نشير هنا إلَّى أن هناك مخاوف من أن خصائص خفض السكر فِيْ اللوز يمكن أن تؤدي إلَّى انخفاض كبير فِيْ السكر لدى مرضى السكر. لهذا السبب، يجب على المرضى مراقبة مستويات السكر فِيْ الدم عَنّْد تناول اللوز.

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة تقوية جهاز المناعة

    فوائد اللوز للاطفال

    • هناك اعتقاد بأن إضافة اللوز إلَّى النظام الغذائي مفِيْد للصحة. أظهرت دراسة نُشرت عام 2016 أن الآباء وأطفالهم شاركوا فِيْ هذه الدراسة وأكلوا ما يقرب من 42.5 جرامًا من اللوز و 14 جرامًا من زبدة اللوز لمدة 3 أسابيع مقارنة بالأفراد الذين لم يغيروا عاداتهم الغذائية، وتؤثر المكسرات على مجموعات البكتيريا، التي توجد فِيْ القناة الهضمية مهمة لجهاز المناعة والصحة، ومن ناحية أخرى، فإن إضافة اللوز إلَّى النظام الغذائي لم يؤثر على كَمْية السعرات الحرارية التي تم تناولها لأن المشاركين تناولوا وجبات خفِيْفة أقل.

    فوائد اللوز للحامل والجنين

    • يمكن أن يؤدي تناول المكسرات، بما فِيْ ذلك اللوز، فِيْ وقت مبكر من الحمل إلَّى تحسين النمو العصبي والنفسي للجنين، وقد وجد أن الأطفال الذين تأكل أمهاتهم حوالي 56 إلَّى 85 جرامًا من المكسرات أسبوعيًا فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى لديهم معدل ذكاء مرتفع. مقارنة بالأطفال الذين لم تأكل أمهاتهم المكسرات أثناء الحمل، بالإضافة إلَّى ذلك، كان الانتباه والتركيز والذاكرة أعلى، ووجدنا أيضًا أنه تم نشر دراسة فِيْ عام 2022 تنص على أن تناول الأمهات للمواد المخدرة فِيْ الثلاثة الأولى شهُور الحمل مرتبطة بتحسن النمو العصبي والنفسي لدى أطفالهم، ولكن هناك حاجة إلَّى مزيد من الدراسات لتأكيد هذه الفعالية.

    يمكنك قراءة المزيد نظام غذائي لمرضى السكري

    مستوى أمان اللوز الحلو

    • يعتبر تناول اللوز بشكل عام آمنًا، ولكن لا توجد معلومات كافِيْة حول مدى أمان استخدامه فِيْ جرعة دوائية، أو ما إذا كان قد يؤدي إلَّى آثار جانبية. عَنّْدما يتعلق الأمر بالحمل والرضاعة، لا توجد معلومات كافِيْة تعرف على مدى أمانه فِيْ هذه اللوز الحلو الذي يجب استخدامه فِيْ هذه الحالات.

    احتياطات استخدام اللوز الحلو

    هناك بعض الحالات الخاصة التي يجب مراعاتها عَنّْد استخدام اللوز الحلو، ومنها ما يلي

  • مرضى السكر اللوز الحلو يمكن أن يخفض مستويات السكر فِيْ الدم لدى بعض الأفراد، لذلك يجب على مرضى السكر مراقبة مستويات السكر فِيْ الدم أثناء تناول اللوز الحلو.
  • الجراحة يمكن أن يتداخل اللوز الحلو مع السيطرة على نسبة السكر فِيْ الدم أثناء الجراحة وبعدها، لذلك نوصي الأفراد الذين هم على وشك الخضوع لأي نوع من الجراحة بالتوقف عَنّْ تناول اللوز الحلو قبل أسبوعين على الأقل من مَوعِد الجراحة.
  • مستوى أمان اللوز المر

    • يعتبر تناول اللوز المر فِيْ الغالب أمرًا خطيرًا، لذلك لا ينبغي استخدامه لأن هذا النوع من اللوز يحتوي على مواد كيميائية سامة تعرف باسم سيانيد الهِيْدروجين والتي يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية الخطيرة مثل تباطؤ الجهاز العصبي ومشاكل التنفس ويمكن أن تؤدي إلَّى الوفاة، فِيْ بالإضافة إلَّى ذلك، من المهم جدًا عدم استخدام اللوز المر للحوامل.

    يمكنك قراءة المزيد فوائد الحمص المطحون

    اللوز بالصور

    صور اللوز للمكسرات الجميلة فوائد اللوز وحليب اللوز المكسرات