اعراض الاكتئاب والفرق بينه وبين الحزن ونصائح للتعامل معه

هناك أسباب عديدة للاكتئاب. العزلة والوحدة ورحيل بعض المقربين يمكن أن تجعلك مكتئبًا ونشعر بالحيرة عَنّْدما نكون حزينين، لكن هناك فرق كبير بين الحزن والاكتئاب. الحزن طبيعي ورد فعل لأشياء كثيرة وفِيْ هذا اليوم سنتعرف على الاكتئاب وما هِيْ أعراضه وما الفرق بينه وبين الحزن وسنذكر بعض النصائح عَنّْ كَيْفَِيْة التعامل مع الاكتئاب فتابعونا.

كآبة

  • الاكتئاب العقلي هُو أحد المشاكل الصحية التي تؤثر على نفسية الشخص ومزاجه وطريقة تفكيره. من الجدير بالملاحظة هنا أن الشخص قد يمر بمراحل من الحزن فِيْ حياته وقد يمر بأيام يشعر فِيْها بالإحباط واليأس وكل هذه الأشياء طبيعية جدًا ولا تقع تحت مصطلح الاكتئاب. الاكتئاب ما لم يستمر لمدة أسبوعين على الأقل.
  • هذا بالإضافة إلَّى ضرورة استيفاء الشروط التي سنقوم بتوضيحها، وبناءً عليه يمكننا القول إن الاكتئاب يتمثل فِيْ حَقيْقَة أن أعراضه تظهر على المصاب لمدة أسبوعين على الأقل، حيث تؤثر سلباً على الدافع والاغتراب. شخص. القيام بشيء ما ويقلل من قدرته على أداء الأنشطة اليومية.
  • وهذا يؤثر سلبًا على حياته وحياة من حوله وتظهر أعراض الاكتئاب على شكل نوبات، أي ستكون هناك فترة تهدأ فِيْها الأعراض، ثم تكون هناك فترة أخرى تكون فِيْها الأعراض شديدة وهذه تعرف الفترات بالنوبات وعادة ما تتراوح مدة ظهُور هذه الأعراض من عدة أسابيع إلَّى عدة أشهر.
  • ومن الأخبار السارة أن هناك العديد من الخيارات العلاجية التي تستخدم فِيْ هذه الحالات، وباستخدامها يمكن تقليل احتمالية حدوث هذه النوبات، وفِيْما يتعلق بأشكال الاكتئاب، أحدها اضطراب الاكتئاب الشديد وهذا الاضطراب. تتمثل فِيْ الحزن الدائم وعدد من المشاعر الأخرى التي تؤثر على قدرة الإنسان على الدراسة والعمل والاستمتاع بالأنشطة والعمل الذي يجد فِيْه متعة حقيقية وتناول الطعام.
  • فِيْ الواقع، اعتبر العلماء والباحثون الاكتئاب على أنه مرض يشمل عددًا كبيرًا من الأمراض والاضطرابات الصحية الأخرى. على سبيل المثال، يعاني الشخص المصاب بالاكتئاب من ضعف فِيْ جهاز المناعة، مما يزيد من فرص الإصابة بأمراض ومشاكل صحية أخرى.
  • فِيْما يتعلق بمناقشتنا للاكتئاب، يجب أن نذكر أن هناك نوعًا من الاكتئاب يرتبط بوقت معين من العام، مثل الاضطرابات العاطفِيْة الموسمية. تحدث هذه الاضطرابات فِيْ الغالب فِيْ فصل الشتاء وفِيْ حالات قليلة يمكن أن تحدث فِيْ الصيف، وفِيْما يتعلق بانتشار الاكتئاب فقد اتضح لنا أنه من أكثر الاضطرابات النفسية شيوعًا وتعاني النساء من هذا المرض أكثر من الرجال.
  • ونشير هنا إلَّى أن الحالة المعروفة باسم اكتئاب النفاس بعد الولادة، تمثل معاناة المرأة المصابة باضطرابات نفسية بعد الولادة، مصحوبة بمشاعر الحزن، والرغبة فِيْ البكاء، والعزلة، والتوتر، والتعب، والنوم. الحرمان ويقترح أن تعاني معظم النساء من بعض أعراض هذه الحالة بعد الولادة مباشرة، تبدأ فِيْ اليومين الأولين بعد الولادة وتبلغ ذروتها بعد أسبوع، باستثناء أن الأعراض تهدأ بنهاية الأسبوع الثاني بعد الولادة.
  • كَمْا نشير إلَّى أن حدوث هذا الأمر أمر طبيعي بسبب التغير المفاجئ فِيْ الهرمونات بعد الولادة، ولكن إذا لم تختف هذه الأعراض بعد أسابيع أو عَنّْدما تزداد، فهل هذا دليل على اكتئاب ما بعد الولادة.
  • يمكنك قراءة المزيد أعراض الاكتئاب وأسبابه ومضاعفاته

    أعراض الاكتئاب

    • عَنّْدما نتحدث عَنّْ أعراض الاكتئاب، علينا أن نربط الأمر بتشخيص الاكتئاب، أي أن تشخيصه يعتمد على الدليل الإحصائي التشخيصي للاضطرابات العقلية، مختصر DSM، وأن الدليل يعتمد بشكل أساسي على طبيعة الاكتئاب. الأعراض التي يعاني منها المريض والتي يجب أن تستمر لمدة أسبوعين على الأقل. ويؤثر على حياة الإنسان ويشترط أيضًا الشعور بالاكتئاب المزاجي أو فقدان القدرة على الاستمتاع بالمتعة. أحد تلك الأعراض.

    الفرق بين الاكتئاب والحزن

  • الحزن شعور طبيعي يمكن أن يشعر به جميع الأفراد بغض النظر عَنّْ اختلافاتهم. هذا الشعور وراء موضوع معين، فقد يشعر الشخص بالحزن بسبب فقدان الوظيفة أو بسبب فقدان أحد أفراد أسرته. أو بسبب الوفاة المفاجئة لشخص قريب منه ولأسباب أخرى. وفِيْ حالة الاكتئاب لا داعي لوجود سبب للشعور بالحزن، إلا أن الشخص المصاب بالاكتئاب يكون حزينًا على أي شيء ولا يستطيع أن يجد المتعة. بأي حال من الأحوال على الرغم من وجود أسباب كثيرة للمتعة والمتعة من حولك.
  • وهنا نشير إلَّى أن الاكتئاب ليس مجرد شعور بالحزن كَمْا ذكرنا أعلاه، بل يشترط أن يؤثر هذا الشعور بشكل كبير على حياة الإنسان، أي أنه يمنعه من أداء أنشطته اليومية، بالإضافة إلَّى ضرورة أخذها. مع مراعاة المدة الزمنية والأعراض الأخرى التي يعانون منها.
  • ولفهم الفرق بينهما يمكننا القول أن الشعور بالحزن لا يصاحبه فقدان المتعة فِيْ الأكل أو مقابلة الأصدقاء، بينما الشخص المكتئب لا يستمتع بأي شيء مهما كان، كَمْا يمكن للشخص الذي يشعر بالحزن. النوم لساعات كافِيْة ويمكنه أيضًا التخطيط غدًا والعمل لأن هناك دافعًا، كَمْا هُو الحال فِيْ الشخص المكتئب، لا شيء يحركه ويدفعه إلَّى العمل، أي شعور، باستثناء إزعاج ساعات نومه بشكل ملحوظ للغاية، وكذلك الاكتئاب. يشعر الناس بالندم والذنب باستمرار وليس لوقت قصير كَمْا هُو الحال مع الشخص الحزين، وأخيراً الشخص الحزين لا يفكر فِيْ الانتحار كَمْا هُو الحال فِيْ الجنين.
  • يمكنك قراءة المزيد كَيْفَ أخرج من الاكتئاب

    تشخيص الاكتئاب

    • عَنّْد تشخيص الاكتئاب، يعتمد الطبيب على أشياء كثيرة، بما فِيْ ذلك استيفاء المعايير المعتمدة فِيْ الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية، لذا فالشرط أن يعاني المصاب على الأقل من خمسة أعراض، منها المزاج المكتئب أو عدم القدرة على الاستمتاع بنفسه، و وهنا نلاحظ أن هذه الأعراض لا تتفق مع تشخيص الاضطراب ثنائي القطب، حيث يعاني المريض من نوبات هُوس ونوبات اكتئاب أخرى، كَمْا نلاحظ أن أعراض الاكتئاب ليست ناجمة عَنّْ مرض أو مشكلة مثل قصور الغدة الدرقية أو قصور الغدة الدرقية. استخدام عقار أو استخدام أي مادة، باستثناء أن هذه الأعراض تسبب الإعاقة، حيث لا يستطيع الشخص المصاب أداء وظائفه اليومية المعتادة، وفِيْ النهاية يجب أن يكون هناك حزن طبيعي ناتج عَنّْ فقدان أحبائهم. مستبعد.

    يمكنك قراءة المزيد طرق علاج الاكتئاب وأنواعه

    نصائح للتعامل مع الاكتئاب

    هناك العديد من النصائح التي تعطى للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، بهدف التخفِيْف من الأعراض الظاهرة للمصاب وتحسين نوعية حياتهم قدر الإمكان.

  • يجب أن تكون مهتمًا ببناء علاقات اجتماعية قوية، خاصة مع العائلة والأصدقاء والأفراد الآخرين الذين تجد الراحة والمشاعر الجميلة حولهم.
  • يجب تجنب أي مصدر للتوتر قدر الإمكان وتعلم الطرق المناسبة للتعامل مع هذا التوتر ويمكنك ممارسة تقنيات الاسترخاء لتحقيق ذلك.
  • تحتاج إلَّى ممارسة الرياضة بانتظام، حيث توجد أدلة علمية على أن التمارين تحسن المزاج بشكل كبير، وبالنسبة للأفراد الجدد فِيْ ممارسة الرياضة، نوصي بالمشي لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا.
  • عليك أن تواجه مخاوفك وتواجه الأشياء التي يصعب عليك القيام بها. على سبيل المثال، قد تشعر بالرغبة فِيْ عزل نفسك وعدم التحدث إلَّى أي شخص، أو يمكنك إلغاء رحلة وما شابه، لكن عليك مقاومة هذه المخاوف والعمل على تحقيق الأشياء، حتى لو كانت صعبة.
  • يجب الامتناع عَنّْ شرب الكحول، لأن اللجوء إلَّى مثل هذه الأساليب للتخلص من الاكتئاب مضر للغاية، كَمْا أنه لا يخلصك من الاكتئاب، بل يزيده.
  • يمكنك قراءة المزيد صلاة من أجل القلق والقلق، حصنك من الاكتئاب

    صور عَنّْ الاكتئاب

    أعراض الاكتئاب عَنّْد البشر أعراض الاكتئاب بالمعلومات الطبية الاكتئاب وشدة الاكتئاب