الغشاء المطاطي وعدم نزول دم

غشاء مطاطي ولا نزيف

موضوع غشاء البكارة حساس للغاية، لكن رغم هذه الحساسية، فإنه لا يستبعد الحاجة إلَّى الخوض فِيْ بعض الأمور التي قد تتسبب فِيْ شرف بعض الفتيات للانخراط. بالنسبة لمن لا يعلم، هناك حالات لا يحدث فِيْها الدم، ويرجع ذلك إلَّى نوع غشاء البكارة، وهُو من النوع المطاطي، لأن هذا النوع يصعب فضه.

الغشاء المطاطي لا يفرغ من العضو الذكري لأنه يتمدد عَنّْدما يدخل العضو فِيْ مهبل الأنثى ويعود إلَّى طبيعته بعد القذف مما يسبب سوء الفهم لدى البعض لأن الفتاة ليست عذراء.

الحاجز المطاطي يحتاج إلَّى تدخل طبيبة المرأة، لأنه لا يفرغ إلا بالجراحة، ولا ينكسر الحجاب الحاجز تلقائياً حتى بعد زيادة عدد الجماع، لأنه يعود إلَّى شكله المعتاد بعد الجماع.

مواصفات الغشاء المطاطي

هناك بعض المواصفات الخاصة بالغشاء المطاطي التي تميزه عَنّْ غيره، وبعض هذه الخصائص مذكورة أدناه.

1- الغشاء المطاطي غير مغلق

يترسخ بعض الناس فِيْ فكرة أن غشاء البكارة مغلق تمامًا، لكن هذا النوع من الأغشية له شكل دائري متوسع.

2 – شد الغشاء فِيْما يتعلق

مع هذا النوع لا يمكن كسر الحجاب الحاجز بسبب تمدده مع العضو الذكري أثناء الجماع، فِيْحدث الإيلاج بشكل طبيعي وتجري العلاقة بين الرجل والمرأة بشكل طبيعي، وبعد الانتهاء تعود الحالة إلَّى طبيعتها. تبقى الفتاة عذراء، وهذه من أهم خصائص الحجاب الحاجز المرن وغياب الدم.

3- أنا لا أمزقها

لأن هذا النوع من الأغشية مرن وقابل للتمدد، فإنه يصعب تمزقه حتى لو تم إدخال أداة صلبة فِيْه، ويبقى الوضع كَمْا هُو حتى يتم التدخل الطبي لتمزيقه.

4- سماكة الغشاء

غشاء البكارة من النوع المطاطي، نسيجه قوي ومرن للغاية ويغطي فتحة المهبل بالكامل من الداخل.

5- لا نزيف أثناء الجماع

فِيْ هذا الأمر، من الطبيعي أن ينزف جماع الفتاة لأول مرة بسبب تمزق الأغشية المتعلقة بالعذرية، ولكن مع النوع المطاطي لا يمكن للدم أن ينزف حتى لو مارست الجماع أكثر من مرة. .

6- تمزق الغشاء أثناء الولادة

يتمزق الغشاء المطاطي فقط أثناء الولادة الطبيعية، لأن الحجم الطبيعي لحديثي الولادة يؤدي إلَّى ذلك، أما إذا كانت الولادة قيصرية، فلا يتم تحرير الغشاء.

7- وجود غشاء مطاطي مدى الحياة

إذا لم يتم كسر الغشاء عَنّْ طريق الجراحة أو عملية الولادة الطبيعية، فإنه يبقى حول فتحة المهبل مدى الحياة، حتى عَنّْد إقامة علاقة زوجية بشكل دائم.

تلف الغشاء المطاطي

يسبب الغشاء المطاطي بعض الضرر للفتاة المصابة بهذا النوع، ومن أهم هذه المشاكل ما يلي

1- حالة الاشتباه

فِيْ المجتمع الشرقي، من المعتاد أن تسفك الفتاة الدماء يوم زفافها لتثبت عفتها لزوجها وعائلتها. وبسبب نقص التثقيف الجنسي فِيْ هذه الحالة، قد يشك الزوج فِيْ عذرية زوجته ويتهم بارتكاب فعل كاذب لم يحدث.

2- الجماع المؤلم

سماكة الغشاء ومرونته عَنّْدما يخترق العضو الذكري داخل المهبل يسبب فِيْ بعض الحالات، وليس كلها، ألمًا شديدًا بسبب توتر الغشاء.

3- أن لا يتمزق إلا بالجراحة

من مشاكل هذا النوع من الأغشية أنه لن يتم إفرازه إلا من قبل طبيب نسائي أو أثناء الولادة الطبيعية مما يسبب بعض القلق للفتاة، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن الجراحة يمكن أن تسبب لها الألم.

4- صعوبة الوصول

بعض الأغشية المطاطية ضيقة تمامًا، مما يجعل من الصعب على العضو الذكري الدخول من خلالها وإعاقة عملية الجماع.