جزيرة الاميرات بتركيا .. سبب تسميتها وأهم الأنشطة السياحية بها

يوجد فِيْ تركيا الكثير من الأماكن السياحية والأماكن التاريخية التي يمكنك زيارتها وهناك العديد من المنتجعات التي تقع على البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجه، بلغ عدد زوار تركيا فِيْ عام 2022 حوالي 40 مليون سائح وذلك بسبب توفر العديد من الأماكن السياحية، حيث يمكن للزوار الذهاب إليها، مثل اسطنبول التي تضم العديد من المعالم مثل جسر البوسفور، جامع السلطان أحمد، آيا صوفِيْا، قصر دولما بهجة، قصر بيرا، البازار الكبير وجزيرة الأميرات. وقبل زيارتك لها لابد أن تعرف سبب تسمية هذه الجزيرة، وأصبحت اسطنبول من أهم مراكز التسوق فِيْ أوروبا، لأنها تضم ​​سابع أكبر مركز تسوق فِيْ العالم، واليوم سنتعلم المزيد عَنّْها من أهم الأماكن السياحية فِيْ تركيا وهِيْ جزيرة الأميرات لذا تابعونا.

سبب تسمية جزيرة الأميرة بهذا الاسم

  • تعتبر جزيرة الأميرات من الأماكن السياحية المفضلة لزوار اسطنبول، لقربها من اسطنبول، ويسود عليها بيئتها الفريدة وهدوءها، ولكن قبل زيارتها لا بد من معرفة سبب تسميتها بهذا الاسم، لأنه خلال فترة الحكَمْ البيزنطي، تم نفِيْ الأمراء والعديد من الملوك إلَّى هذه الجزيرة ومن ثم تم نفِيْ السلاطين العثمانيين وهذا هُو سبب تسميتها بهذا الاسم وفِيْ القرن التاسع عشر أصبحت هذه الجزر منتجعًا للأثرياء. ومازالت المنازل الموجودة عليها تعكس العصر الفِيْكتوري ويبلغ عدد سكان هذه الجزر حوالي ثمانية آلاف نسمة.
  • فِيْ عام 1912 م، اشتهرت هذه الجزر بطابعها العرقي نتيجة ذهاب الأثرياء من تركيا إلَّى هناك. تم تخصيص نادي الاخون البريطاني للنواب للاستمتاع فِيْ الصيف. بينما تضم ​​كل جزيرة عددًا كبيرًا من الأقليات العرقية، استمرت هذه الأقليات حتى أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، حتى تضاءلت هذه الأقليات لأن معظم الزوار والمقيمين كانوا أتراكًا، وهذا جعل تراثهم أكثر ثقافِيًْا منه ديموغرافِيًْا، وكان هذا هُو السبب. سميت جزيرة الأميرة بعد ذلك.
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ معلومات عَنّْ تركيا

    الأنشطة السياحية لجزيرة الأميرات

    بعد التعرف على سبب تسميتها بهذا الاسم، تعتبر الجزيرة الوجهة السياحية الأكثر شهرة فِيْ مدينة اسطنبول التركية، وذلك لهدوئها الذي نادرًا ما يوجد فِيْ اسطنبول، فِيْ تلك المدينة الصاخبة وفِيْ الجزيرة رقم. . لديك سيارات ولكن يمكنك ركوب العربات. حصان يتنقل حوله، يمكنك أيضًا ركوب الدراجة والمشي لمسافات طويلة معها ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها ما يلي

  • يمكنك استئجار دراجة لاستكشاف معالم الجزيرة مقابل خمسة ليرات تركية فقط والعمل على زيارة منزل ليون تروتسكي الصيفِيْ السابق.
  • يمكنك الذهاب للسباحة حيث أن المياه المحيطة نظيفة جدًا ومناسبة للسباحة ويمكنك أيضًا قضاء ساعات طويلة فِيْ الشمس.
  • يمكنك ركوب العربات التي تجرها الخيول.
  • يمكنك زيارة كنيسة آيا يورجي وتعتبر هذه الكنيسة من أجمل الأماكن السياحية فِيْ الجزيرة.
  • جزر الأميرات، تركيا

    • تتكون جزيرة الأميرات فِيْ تركيا من تسع جزر، بما فِيْ ذلك أربع جزر كبيرة، وجزيرة بويوكادا، وهِيْ الأكبر بين الجزر، وتبلغ مساحتها حوالي 5.46 كيلومترًا مربعًا، تليها جزيرة هِيْبيليادا، وتسمى أيضًا جزيرة سادليباغ، بمساحة تبلغ حوالي 5.46 كيلومترًا مربعًا. حوالي 2.4 كيلومتر مربع، تليها جزيرة بورغازادا بمساحة حوالي 1.5 كيلومتر مربع، تليها جزيرة كانلادا، وتسمى أيضًا جزيرة الحنة، بمساحة 1.3 كيلومتر مربع. الجزر أصغر نسبيًا وهِيْ جزيرة شل بمساحة حوالي 0.157 كيلومتر مربع ثم جزيرة ياسلاسدا بمساحة حوالي 0.05 كيلومتر مربع، ثم جزيرة سيفريادا بمساحة حوالي 0.05 كيلومتر مربع، ثم جزيرة كساك بمساحة حوالي 0.05 كيلومتر مربع. تبلغ مساحتها حوالي 0.006 كيلومتر مربع ثم جزيرة تافاسين فِيْ مساحة تبلغ حوالي 0.004 كيلومتر مربع، وهذه بعض معالم هذه الجزر

    يمكنك قراءة المزيد عاصمة تركيا

    جزيرة بويوك أيضا

    • هذه الجزيرة هِيْ أكبر جزر الأميرات، وتضم هذه الجزيرة ديرًا كان مكان نفِيْ الإمبراطوريات البيزنطية مثل الإمبراطورة آنا دالاسينا، والإمبراطورة ثيوفانو، والإمبراطورة يوفروسينا، والإمبراطورة إيرين، والإمبراطورة زوي، وكذلك الأمير. ولد فهرينز زيد فِيْ هذه الجزيرة وتوجد فِيْ الجزيرة العديد من المباني والمعالم التاريخية مثل كنيسة إيوس ديمتريوس ومسجد الحميدية الذي بناه عبد الحميد الثاني ودير أجيا يورجي من القرن السادس وتقع كنيسة ودير أيوس نيكولاس فِيْ الوادي بين عدة تلال.

    جزيرة هِيْبليادا

    • تعتبر جزيرة هِيْبلادا ثاني أكبر جزيرة فِيْ جزيرة الأميرات فِيْ تركيا وهِيْ موطن لعدد من المعالم البارزة بما فِيْ ذلك مدرسة Naval Cadet School التي تضم كنيستين تم تصميمهما بطريقة جميلة ومدهشة، وكنيسة Kamariotissa. ، والكنيسة الأخيرة، وتلك الكنيسة بنيت قبل فتح القسطنطينية، ومن الواضح أيضًا قبر السفِيْر الإنجليزي الثاني، إدوارد بارتون، وهذا السفِيْر قرر الهروب من صخب وصخب المدينة والعيش على جزيرة هِيْبليادا لكل هذا تضم ​​العديد من المقاهِيْ والبيوت الخشبية الجميلة. يتمتعون بجوها الرائع ويصل عدد سكانها فِيْ ذلك الوقت إلَّى حوالي عشرة آلاف شخص، بينما يبلغ عدد سكانها فِيْ الشتاء حوالي ثلاثة آلاف شخص فقط.

    جزيرة برجزاده

    • وتلك الجزيرة هِيْ ثالث أكبر جزيرة فِيْ جزيرة الأميرة فِيْ تركيا، وتضم تلك الجزيرة قلعة أنتيغونيوس مونوفثالموس وقد بناها ديمتريوس الأول وهذا الرجل هُو أحد خلفاء الإسكندر الأكبر وأطلق عليها اسم ويوجد أحد أجمل شواطئ الجزيرة فِيْ تركيا وهُو شاطئ مدام مارثا، وهذا الشاطئ مجاني للجميع للاستمتاع به، كَمْا يوفر خيار التخييم هناك.

    يمكنك قراءة المزيد أهم المدن السياحية

    جزيرة كانادا

    • وتعتبر تلك الجزيرة إحدى جزر الأميرات، وتقع بالقرب من الجانب الآسيوي الأوروبي من اسطنبول وتبعد حوالي اثني عشر كيلومترًا جنوبًا. يشكل الأرمن تسعين فِيْ المائة منها، وكانت الجزيرة هِيْ الأكثر استخدامًا من جزر الأمير كَمْنفى فِيْ العصر البيزنطي، الإمبراطور رومانوس الرابع. تم نفِيْ ديوجين إليها، وحدث هذا فِيْ عام 1071 بعد معركة ملاذكرد.

    شخصيات بارزة فِيْ جزيرة الأميرات بتركيا

    • أقام العديد من مشاهِيْر التاريخ فِيْ هذه الجزيرة، مثل الكاتب التركي الشهِيْر (سعيد فائق عباسي)، اشتهر هذا الرجل بكتابة القصص القصيرة وكتابة الشعر، وعاش بين عامي 1906 و 1954 م. كَمْا سكن فِيْها ليون تروتسكي الذي نفِيْ إلَّى الجزيرة من الاتحاد السوفِيْتي السابق عام 1929 وعاش هناك لمدة أربع سنوات، ولاعب كرة القدم الشهِيْر لافِيْر كوجوكانونياديس، بالإضافة إلَّى الشاعر الشهِيْر ناظم حكَمْت، الذي دخل مدرسة البحرية العسكرية. فِيْ هِيْبلجادا بين عامي 1913 و 1918. كانت أيضًا موطنًا لكثير من الكتاب والشعراء الأرمن، مثل زابيل سيبل أسادور ديميتريوس نيكولايديس، ناشر عثماني يوناني، وجد منزلًا فِيْ جزيرة بويوكادا.

    للمزيد يمكنك أن تقرأ هل تعلم الدراسات الاجتماعية

    جزيرة الأميرات بالصور

    يسلط الضوء على جزيرة الأميرات، الجزر الجميلة، صورة جزيرة الأميرات، الجزر التركية، ركوب عربة سياحية

    تركيا من أجمل دول العالم التي تجذب السياح، وهنا أعزائي المعجبين محبي صفحة أحلام وصلنا الليلة إلَّى ختام المقال الذي تحدثنا فِيْه وتحدثنا عَنّْ جزيرة الأميرة فِيْ تركيا. أشياء غريبة فِيْ جزيرة الأميرات فِيْ تركيا، نتمنى أن تستمتع بهذا المقال وترقب المزيد من المعلومات حول أروع الجزر والمعلومات الغريبة والرائعة.