فوائد الليمون والعسل 5 فوائد ستجعله شرابك المفضل

يعتبر خلطة العسل والليمون من التركيبات الطبيعية المهمة التي يوصي بها المختصون والأطباء فِيْ مجال صحة الجسم العامة بتناولها يومياً على معدة فارغة للحصول على أفضل فائدة من خواص هاتين المادتين. وكلاهما يتميز بتركيبته الطبيعية المذهلة التي تجعل من تركيبتهما علاجًا للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية والوقاية من كثير منها، مع الأخذ فِيْ الاعتبار أن العسل من أهم منتجات النحل الطبية التي تستخدم للقضاء على الأمراض المختلفة. بالإضافة إلَّى كونه غذاءً أساسياً لمجموعة كبيرة من الناس وحل للعديد من المشاكل الجمالية، فِيْ حين أن الليمون مدرج فِيْ قائمة الفواكه وله خصائص مذهلة تجعله من أهم العَنّْاصر الطبيعية اللازمة للصحة والعافِيْة. فِيْ هذا المقال سوف نقدم لكَمْ بعض فوائد الليمون والعسل فتابعونا.

1- التخلص من السموم

  • بالإضافة إلَّى العسل فإن لخليط الليمون تأثير مدر للبول وبالتالي يسرع من عملية تخليص الجسم من الدهُون الضارة والسموم والماء والأملاح، ويزيد من حركة الأمعاء مما يساهم فِيْ تطهِيْر الجهاز الهضمي ويقلل من تراكَمْ البكتيريا الضارة.

يمكنك قراءة المزيد وصفات للبشرة

2- علاج حب الشباب

  • يحتوي خليط الليمون والعسل، بالإضافة إلَّى العَنّْاصر المضادة للبكتيريا، على خمسة أنواع من مضادات الأكسدة وفِيْتامين سي، ولهذا فإن الخلطة تعطي نتائج مذهلة وفعالة عَنّْد الشرب أو عَنّْد وضعها على الجلد، بحيث تقلل من ظهُور حب الشباب. بالإضافة إلَّى أنه يحارب ظهُور الالتهابات الجلدية المختلفة، ويمكن استخدام الليمون وحده لعلاج البثور وندبات الجلد، ولكن عَنّْد إضافة العسل إليه ستحصلين على نتائج أفضل.

3 – إنقاص الوزن

  • يمكن للعسل بالليمون والماء أن يقلل الوزن ويحافظ على وزن صحي ومثالي وشرب الليمون والعسل قبل الوجبة يؤدي إلَّى امتلاء المعدة وهذا يساعد على تقليل إجمالي السعرات الحرارية وهُو رائع لتحل محل المشروبات الغازية والعصائر المحلاة التي تحتوي على سكريات وعالية السعرات الحرارية لذا فإن الخليط قليل السعرات الحرارية والسكر.

4- التقليل من شدة المرض

  • يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فِيْتامين سي وهذا الفِيْتامين يحافظ على دفاعات الجسم، كَمْا أنه يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء، والعسل يحتوي على عَنّْاصر مهدئة يمكن أن تقلل من حدة السعال عَنّْد الأطفال، لذا فإن شرب الليمون بالإضافة إلَّى العسل يساهم فِيْ علاج احتقان الحلق، يقاوم الغثيان، يخفف من الامراض، يكافح الالتهابات ويقصر مدة نزلات البرد.

5- زيادة الطاقة

  • يعمل مشروب الليمون مع العسل بالإضافة إلَّى الماء على زيادة طاقة جسم الإنسان وكذلك يحافظ على مستوى الطاقة الموجود فِيْ البداية فِيْ الجسم أثناء التمرين والمجهُود البدني.

للمزيد يمكنك قراءة فوائد الحبة السوداء

فوائد تناول العسل والليمون على معدة فارغة

  • يعزز العسل والليمون صحة العظام ويحفزان أيضًا إنتاج بروتين الكولاجين فِيْ الأنسجة لاحتوائهما على الكالسيوم.
  • يزيد العسل والليمون من كفاءة عملية التمثيل الغذائي أو عملية التمثيل الغذائي، لأنهما يحسنان عملية الهضم ويسهلان حركة الأمعاء.
  • يعمل العسل والليمون على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، كَمْا يحميان من الجلطات المختلفة، حيث أنهما من الوصفات لتقليل الكوليسترول غير الصحي بالجسم، والذي يمنع الأكسجين فِيْ الدم.
  • يعد الليمون والعسل من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية، لذا فهما يحاربان مسببات الأمراض من أخطر أنواع الأمراض التي يمكن أن تصيب الإنسان، مثل السرطان، لأنه يقاوم الخلايا السرطانية والجذور الحرة المسببة لها.
  • الليمون والعسل من المضادات الحيوية التي تقوي جهاز المناعة فِيْ الجسم وتمنح البشرة لمعانًا عاليًا جدًا وتحمي الإنسان من ظهُور البثور وتهِيْج وحكة الجلد.
  • تحضير خليط العسل والليمون

    من الأفضل شرب العسل والليمون كل صباح بعد تفريش أسنانك ويتم تحضيرها كالتالي

  • ضعي نصف ليمونة فِيْ كوب ماء فاتر.
  • أضف ملعقة كبيرة من العسل إليها واخلطها جيدًا.
  • للمزيد يمكنك قراءة فوائد العسل والليمون

    اشرب الماء والليمون كل صباح معلومات مفِيْدة جدا هل تعلم عَنّْ الصحة والليمون