هل الجوافة تسبب الإجهاض

الجوافة تسبب الإجهاض

تتميز فاكهة الجوافة بكونها فاكهة استوائية ذات مذاق جيد ورائحة جميلة، فهِيْ مليئة بالفِيْتامينات والمعادن الضرورية للجسم، ولكن بالرغم من ذلك تعتبر المرأة الحامل من أصعبها فترات فِيْ حياتها. الحياة.

وبما أنها تسعى إلَّى كل ما ينفع جنينها، وتتجنب كل ما يضره خوفا من تعريضه للخطر، فالجواب على السؤال لا، الجوافة لا تسقط.

فوائد الجوافة للحامل

بعد معرفة إجابة السؤال، هل الجوافة تسبب الإجهاض، يجب أن نذكر الأهمية التي توليها الجوافة للمرأة فِيْ هذه الفترة، وبالتالي سنذكرها بالتفصيل من خلال ما يلي

1- الوقاية من فقر الدم

تعتبر مشكلة فقر الدم من المشاكل التي تواجهها الكثير من النساء أثناء الحمل، لذلك ينصح الأطباء الكثير منهن بتناول فاكهة الجوافة لأنها تساعد على تحسين عملية امتصاص الحديد فِيْ الجسم، لأن هذه العملية توفر حماية كاملة للدم من الجسم. خطر الإصابة بفقر الدم.

2 التقليل من غثيان الصباح

تعاني العديد من النساء من غثيان الصباح أثناء حملهن الأول، وهُو ما يسمى علميًا بغثيان الصباح.

تعتبر الجوافة من الفاكهة المفِيْدة جدًا فِيْ هذه الحالة لأنها تعمل على التخفِيْف من هذا الشعور لاحتوائها على فِيْتامين سي بنسبة ممتازة.

3 ـ الحماية من مرض السكري

تتكون الجوافة من نسبة كبيرة من الألياف، وظيفتها ضبط مستويات السكر فِيْ الدم، وتعتبر من أهم الأشياء التي تحمي المرأة من خطر الإصابة بمرض السكري أثناء الحمل.

4 ـ تقوية جهاز المناعة

تحتوي ثمار الجوافة على مضادات الأكسدة وكذلك الفِيْتامينات التي تلعب دورًا رئيسيًا وفعالًا فِيْ تقوية جهاز المناعة لكل من الجنين والأم، وكذلك حماية الجسم من مخاطر الإصابة بالتهابات والتقرحات البكتيرية.

5 ـ تنظيم ضغط الدم

تتميز ثمار الجوافة بكونها من بين الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ التحكَمْ فِيْ مستويات ضغط الدم فِيْ الجسم وكذلك يحسن عمل القلب.

كَمْا وجدنا أن الجوافة تحتوي على الكوليسترول الذي يساعد على التقليل من مخاطر انخفاض ضغط الدم المرتفع جداً، وبالتالي نجد أن الجوافة لا تسبب الإجهاض بل تحسن صحة الجسم.

6- الوقاية من سرطان الرحم

تختلف الجوافة عَنّْ غيرها فِيْ احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل ضد الخلايا السرطانية التي تتشكل على جدار الرحم، ووجدنا أنها بهذه الطريقة تحمي صحة المرأة الحامل من مخاطر الإجهاض.

7- نمو الجنين

بما أن الجوافة تحتوي على العديد من المعادن ومضادات الأكسدة والفِيْتامينات المختلفة، فهِيْ توفر هذه العَنّْاصر الغذائية الهامة للجنين للتمتع بصحة جيدة كَمْا تمنعه ​​من الإجهاض.

مغذيات الجوافة

بعد الحديث بالتفصيل عَنّْ إجابة السؤال، هل الجوافة تسبب الإجهاض، نحتاج إلَّى معرفة النسب الموجودة فِيْ العَنّْاصر الغذائية المتوفرة فِيْها، وهذه النسب هِيْ

القيمة الغذائية نسبة
نسبة الماء 80.8 جرام
نسبة البروتين 2.55 جرام
نسبة الألياف 5.4 جرام
نسبة الطاقة 68
نسب الكربوهِيْدرات 14.32 جرام
الكالسيوم 18 ملليغرام
البوتاسيوم 417 مجم
نسبة المغنيسيوم 22 مجم
الفوسفور 40 مجم
فِيْتامين ب 3 1.084 ميكروغرام
نسبة فِيْتامين سي 288.3 مجم
حمض الفوليك 49 ميكروغرام
كاروتين 374 مكجم

الأطعمة التي تسبب الإجهاض