تطبيق القانون من حيث الاشخاص وامثله عليه

أولاً، دعَنّْا نتعرف على القانون قبل أن نتحدث عَنّْ تطبيقه. القانون فِيْ اللاتينية يعَنّْي العصا المستقيمة أو المسطرة، كَمْا تستخدم مجازيًا المبدأ أو القدرة أو القاعدة. هذا دليل على الاستقرار، بالإضافة إلَّى وجود علاقات ثابتة بين الظواهر والقانون، يمكننا تعريفها بشكل اصطلاحي على أنها سلسلة من القواعد القانونية العامة والمجردة والملزمة، والتي يتمثل هدفها الرئيسي فِيْ تنظيم سلوك الناس فِيْ المجتمع كواحدة من أهم وسائل الرقابة الاجتماعية التي يعتمد عليها المجتمع والتي تنظم سلوك أفراده، كَمْا يعبر القانون عَنّْ مجموعة من القواعد التي تحكَمْ نوعًا معينًا من العلاقة القانونية بين الأفراد فِيْ المجتمع، بينما قد تكون هذه القواعد مرتبطة بغرامة مادية معتمدة من السلطة أو السلطة المختصة، لمن يخالف أحكام هذه القوانين، وفِيْ هذا اليوم سنتعرف أكثر على تطبيق القانون فتابعونا.

تطبيق القانون على الأشخاص

  • القانون هُو مجموعة من القواعد التي تحكَمْ سلوك الناس فِيْ المجتمع بمعَنّْى أنها قواعد قانونية تنطبق على الأشخاص فِيْ مكان إقامتهم، ويقتضي قانون الأشخاص أن يكون الفعل معروفًا للشخص الذي يخاطبه المحامي. حكَمْ (يعَنّْي المتهم) مع العلم الكامل أن يفعل ما هُو مطلوب واستنادا إلَّى ما تم ذكره فإنه ليس من الصحيح تطبيق حكَمْ القانون.
  • أما بالنسبة للمخاطبين من قبله، فإن لم يكن هذا القرار موجزًا ​​، فلا يتم استكَمْاله ببيان يحدد ما يجب القيام به بشكل ملموس وعلى أساسه صدرت اللائحة القانونية. واضح، يمكن تطبيقه على الأشخاص الذين يتم توجيههم من قبله. من أجل التوضيح والتوضيح والتفصيل والتوضيح والتفصيل فِيْ شكل قرارات ومراسيم تعتمدها اللوائح، حتى قبل إصدار هذه اللوائح التفصيلية والتنفِيْذية للنص القانوني، مما يجعلها قابلة للتطبيق على الأشخاص الطبيعيين المعينين، لا يمكن استخدام النص القانوني فِيْ حالته غير الواضحة وفِيْ معظم الحالات يحتوي النص القانوني على توجيهات محددة. الهِيْئة المخولة بتحديد نص القانون وتوضيح كَيْفَِيْة تطبيقه.
  • يمكنك قراءة المزيد رعاية الأطفال بعد الطلاق

    بعض الأمثلة

  • إذا نصت مادة قانون العمل على ما يلي (للعامل المريض بمرض مزمن إجازة عرضية بأجر كامل حتى يتعافى أو تستقر حالته).
  • نلاحظ هنا أن المقالة لم تشرح بالضبط ما هِيْ الأمراض المزمنة وبالتالي لا تنطبق على الفور. بل يجب تحديد هذه العبارة وتفصيلها (الأمراض المزمنة). وتنص الفقرة الثانية من نفس المادة على ما يلي (فِيْما يتعلق بتعريف أمراض العمل والشؤون الاجتماعية المزمنة المذكورة أعلاه يصدر قرار وزاري بالاتفاق مع وزير الصحة والسكان)، أما قبل هذا القرار فهُو قرار وزاري. صدر، لا يمكن تطبيق حكَمْ القانون بأي حال من الأحوال. أعتذر عَنّْ جهلي بالقانون.
  • يمكنك قراءة المزيد تنظيم الأسرة وآثاره الإيجابية

    مبدأ الامتناع عَنّْ تقديم الأعذار لجهل القانون

  • وخلاصة هذا المبدأ أنه لا يجوز لأي فرد أن يتذرع بجهله بسيادة قانون للهروب منه والتهرب من صحته. هناك أدلة على أن الأفراد على علم بهذه الأحكام من القانون.
  • إلا أن البعض يشكك فِيْ صحة هذا الافتراض، لأنه يقوم على حَقيْقَة أن المادة المعَنّْية تتحمل عبء الألفة ويعمل عليها الغالبية، وهِيْ ليست عادية والعمل فِيْها هُو معرفة الأفراد بالقواعد القانونية، بل يسود جهلهم.
  • لهذا السبب، لا يمكننا اعتبار مبدأ الامتناع عَنّْ عذر الجهل بالقانون دليلاً على العلم به، إلا أن الأغلبية تتجه لتأسيس هذا المبدأ على قواعد العدل وفكرة المساواة، لأن العدالة بحاجة إلَّى العدالة الخاصة. المساواة الكاملة فِيْ معاملة الأفراد الذين لهم أحكام اللائحة القانونية، بحيث لا يميز بينهم الالتزام بالامتثال لها.
  • يمكنك قراءة المزيد العَنّْف وأسبابه وأضراره

    تطبيق القانون نطاق تطبيق القانون تحدث عَنّْ القوانين