مشروبات للتخسيس سريعة المفعول

مشروبات إنقاص الوزن سريعة المفعول

تنقسم مشروبات إنقاص الوزن إلَّى أنواع، فهناك مشروبات يجب شربها فِيْ الصباح ومشروبات أكثر فاعلية عَنّْد تناولها فِيْ المساء. هناك أيضًا مشروبات لا تختلف فعاليتها وفقًا لطول مدة شربها، وسنبدأ حديثنا بالإشارة إلَّى بعض مشروبات إنقاص الوزن سريعة المفعول التي ستفِيْد الجميع. يمكن لمن يريد إنقاص وزنه بسرعة وأمان وفِيْ الوقت المناسب أن يشربها من خلال الأسطر التالية

1- مشروب القرفة مع الزنجبيل

هذا المشروب مصنوع من مكونات بسيطة، ما عليك سوى ربع ملعقة صغيرة قرفة ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة صغيرة كَمْون مطحون، بالإضافة إلَّى شريحتين ليمون بدون قشر، وطريقة التحضير هِيْ بعد ذلك إحضار كوب من الماء المغلي ونضيف إليها جميع المكونات السابقة مع الحرص حتى لا تغلي المكونات موجودة فِيْ الماء لكنها تنقع فِيْ الكوب لمدة عشر دقائق على الأقل وبعدها يصبح المشروب جاهزاً.

يتم تناول مشروب القرفة والزنجبيل قبل ثلاث وجبات، مع ترك 20 دقيقة على الأقل بين شرب المشروب والأكل للحصول على أفضل النتائج. يمكنك أيضًا التحلية بالعسل بدلًا من السكر، لأنه يحتوي على قيمة غذائية أعلى وسعرات حرارية أقل.

2- عصير أناناس وكيوي

من مشروبات إنقاص الوزن سريعة المفعول التي تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة وأمان هُو عصير الكيوي والأناناس، ويتم تحضير هذا العصير عَنّْ طريق إضافة قطع الأناناس مع الكيوي المقشر والمقطع فِيْ الخلاط مع كوب من الماء، ثم تناوله. عوضًا عَنّْ العشاء كل يوم لمدة شهر، وستأتي بنتيجة مذهلة، وإذا اتبعت هذه الوصفة لمدة شهر، ستلاحظ تغيرًا كبيرًا فِيْ شكل الجسم ووزنه، لكن احذر من إضافة السكر.

لأنه سيضيف الكثير من السعرات الحرارية، وإذا تناولت عصير الأناناس المعلب فلن يكون له أي نتيجة، لكنه قد يأتي بنتائج عكسية لأن المواد الحافظة تؤثر بشكل كبير على حرق السعرات الحرارية فِيْ الجسم.

3- خليط من شاي التوت البري وجذر الهندباء

طريقة تحضير هذا المشروب بسيطة وسهلة. أولاً، تحتاج إلَّى تحضير المكونات، وهِيْ ملعقة كبيرة من عصير التوت البري، وكيس من شاي جذور الهندباء، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، و 60 أونصة من الماء المقطر والنقي. بملعقة سكر ثم تضاف كل هذه المكونات معا فِيْ وعاء.وعاء وتخلط جيداً وتكون الجرعة على شكل 60 أونصة يومياً، 7 أيام فقط وستلاحظ تغيراً كبيراً فِيْ شكل جسمك .

4- شاي أخضر بالزنجبيل

الشاي الأخضر هُو المشروب الرسمي الذي ينصح به خبراء التغذية دائمًا لأي نظام غذائي نظرًا لقدرته الممتازة على علاج عسر الهضم وحرق الدهُون المتراكَمْة فِيْ الجسم، وعَنّْد إضافة الزنجبيل الأخضر إليه يزيد بشكل كبير من قدرته على حرق الدهُون.

يتم تحضير هذا المشروب عَنّْ طريق وضع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر أو ​​كيس شاي أخضر فِيْ كوب، ثم إضافة شريحتين من الزنجبيل الأخضر مع القليل من أوراق النعَنّْاع، ثم صب كوب من الماء المغلي فوقه وغطيه واتركه منقوعًا. لمدة لا تقل عَنّْ 10 دقائق ثم تناولها قبل الأكل بنصف ساعة مع كون هذا المشروب من المشروبات سريعة المفعول لفقدان الوزن والذي سيظهر من الأسبوع الأول.

مشروبات التخلص من السموم والتخسيس

كَمْا أن هناك العديد من المشروبات التي يتم تناولها لإزالة السموم من الجسم وإزالة السموم من الجسم من أهم الأشياء التي تساعد على تحسين عملية الهضم وبالتالي إنقاص الوزن بكَمْية جيدة وبطريقة آمنة. اذكر مشروبات إنقاص الوزن سريعة المفعول التي تساعد على تخليص الجسم من السموم على النحو التالي

1- مشروب ماء بالليمون والنعَنّْاع

من أشهر المشروبات للتخلص من السموم المتراكَمْة فِيْ الجسم الليمون وماء النعَنّْاع لسهُولة التحضير، ويتم ذلك بإحضار 4 حبات ليمون خضراء و 2 ليمون أصفر ثم تقطيعها إلَّى شرائح ثم وضعها فِيْ وعاء كبير من الماء المثلج مع القليل من أوراق النعَنّْاع ويضاف إليه مكعبات ثلج طازجة.

يجب أن تنقع المكونات فِيْ الماء طوال الليل، ثم فِيْ صباح اليوم التالي يشرب كوب من المشروب على معدة فارغة قبل الإفطار، وهذه أفضل طريقة لشربه، وبفضل هذا المشروب سيخلص الجسم من السموم بسرعة كبيرة، وكذلك تقلل الشهِيْة وبالتالي تقلل من كَمْية الطعام المتناولة، ثم إنقاص الوزن.

2- مشروب تفاح وقرفة

القرفة من المكونات الجيدة للجسم من حيث العَنّْاصر الغذائية والقدرة على حرق السعرات الحرارية. يتكون هذا المشروب من خلال أخذ تفاحة وتقطيعها إلَّى شرائح ثم إضافة شريحتين إلَّى وعاء يحتوي على 4 أكواب من الماء على الأقل ثم إضافة 4 أعواد قرفة إليها. تشتريه من العطار.

ثم تضاف ملعقتان صغيرتان من العسل العضوي، وتخلط المكونات جيدًا، ثم تترك لتنقع حتى صباح اليوم التالي، ثم أحضر كوبًا وضع فِيْه بعض مكعبات الثلج، وصب المشروب فِيْه واشربه كل صباح على فارغ. المعدة قبل الإفطار بوقت قصير.

3- مشروب الجريب فروت وخل التفاح

بذكر مشروبات إنقاص الوزن سريعة المفعول، يجب الإشارة إلَّى هذا المشروب، وهُو من أفضل المشروبات التي تساعد الجسم على التخلص من السموم، كَمْا يساعد على زيادة معدل حرق الدهُون فِيْ الجسم، ويتم تحضير هذا المشروب بإحضار اثنين ثم يقطع الجريب فروت إلَّى شرائح. شرائح ونضيفها إلَّى إبريق كبير من الماء، ثم نضيف إليها ملعقتين كبيرتين من خل التفاح ونترك المزيج لينقع حتى صباح اليوم التالي، ثم اشرب كوبًا فِيْ الصباح على معدة فارغة وأضف إليها بعض مكعبات الثلج. لتحسين مذاقه.

المشروبات قبل النوم لانقاص الوزن

فِيْما يتعلق بذكرنا للعديد من مشروبات إنقاص الوزن سريعة المفعول، هناك مشروبات شائعة، إذا تم تناولها قبل النوم، ستساعد بشكل كبير فِيْ إنقاص الوزن عَنّْ طريق زيادة قدرة الجسم على حرق الدهُون أثناء النوم. ومن أهم هذه المشروبات ما سنذكره من خلال النقاط التالية

1- شاي البابونج

يعتبر شاي البابونج من المشروبات التي لا تحتوي على أي كافِيْين، لذا فهُو مناسب للشرب قبل النوم، كَمْا أنه يساعد على إرخاء العقل، وبالتالي تنشيط الجسم على النوم الجيد، والنوم الكافِيْ يزيد من حرق الجسم للدهُون أثناء النوم يعتبر البابونج من المشروبات التي تساهم فِيْ تنظيم مستويات السكر فِيْ الدم وتنشيط عملية التمثيل الغذائي فِيْ الجسم، وهُو أمر مفِيْد للغاية فِيْ إنقاص الوزن.

2- حليب

اعتادت العديد من الأمهات على تقديم كوب من الحليب لأطفالهن كل ليلة لمساعدتهم على النوم ودعم صحة جهازهم المناعي. كَمْية عالية من الكالسيوم الكالسيوم يحفز الدماغ على استخدام الأحماض الأمينية التربتوفان لإنتاج الميلاتونين، وهِيْ مادة تساعد على الدماغ البشري ينام.

يحتوي الحليب أيضًا على الكثير من العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وبالتالي يساعد على إطالة فترة الشعور بالشبع، بالإضافة إلَّى أنه يساعد الشخص على الشعور بالشبع فِيْ الصباح مما يقلل الشهِيْة فِيْ وجبة الإفطار.

3- مشروب بروتين الصويا

عَنّْدما نتحدث عَنّْ مشروبات إنقاص الوزن سريعة المفعول، يجب ألا نتخطى الحديث عَنّْ مشروب بروتين الصويا، الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية التربتوفان، وهُو مركب مسؤول عَنّْ خفض مستوى الكورتيزون فِيْ الدم، مما يزيد من القدرة على حرق الدهُون.

إن تناول هذا المشروب قبل النوم يساعد على إنقاص الوزن بنسبة كبيرة، رغم أنه يؤدي إلَّى انخفاض معدل التمثيل الغذائي، مما يعتقد الكثير من الناس أنه يقلل الاحتراق أثناء النوم، ولكن وفقًا لشهادة أطباء متخصصين فِيْ التغذية، هذا ليس صحيحا.

4- عصير العَنّْب

عصير العَنّْب الذي يحتوي على كَمْية قليلة من السكريات يمكن شربه لفقدان الوزن وهُو مخالف تماما للنصيحة التي تمنع تناول السكريات بالليل أو النصيحة التي تمنع تناول العصائر المحلاة بشكل عام ولكن بعض الدراسات أجريت أوضح خبراء التغذية أن شرب عصير العَنّْب ليلاً يؤدي إلَّى زيادة إفراز الأنسولين فِيْ الجسم مما يؤدي إلَّى زيادة معدل حرق الدهُون فِيْ الجسم فِيْ المساء.