قِصَّة سيدنا نوح عليه السلام من قصص القرآن

لنتعرف اليوم من خلال هذا الموضوع على قِصَّة سيدنا نوح عليه السلام. يقدم موقعَنّْا مقالاً جميلاً عَنّْ أحد الرسل للأطفال وهُو “سيدنا نوح”. ولد سيدنا نوح بعد وفاة سيدنا آدم عليه السلام ونوح عليه السلام بحوالي 126 سنة. عاشوا قرابة 950 سنة ويدعون إلَّى التوحيد فِيْ الله.

قال الله تعالى عَنّْ سيدنا نوح “كان عبداً شاكراً” لأنه كان يشكر الله دائماً ويثني عليه، إذا أكل أو شرب أو خرج أو خلع ملابسه، أي أنه فِيْ كل ما يفعله مدح الله القدير والله العظيم اختار. نبي بين قومه. ثم خرج ودعا قومه وقال يا شعبي اعبدوا الله. لا إله إلا هُو. أخاف عليكَمْ عذاب اليوم العظيم. . “

سيدنا نوح

شاهد الآن قِصَّة عيد قصيرة وجميلة ومعبرة للأطفال والكبار

دعوة سيدنا نوح عليه السلام

واجه سيدنا نوح صعوبات كبيرة مع الدعوة التي لم يتلقها نبي من بعده وكان يدعو قومه باستمرار لعبادة الله القدير والتوحيد بالله، إلَّى جانب قومه كانوا أكثر الكفر والظالمين والمتمردين وقومه كذب عليه وهُو هُو. قال إنه مجنون وأنه قال أشياء لا معَنّْى لها ولا يصدقها أي شخص عاقل.

ولما زاد الظلم عليه صرخ إلَّى الله تعالى “يا ربي هزمت فربحت” فِيْربح الله له. معاناة كبيرة. “

فلك النبي نوح عليه السلام

بعد أن أنزل الله على سيدنا نوح ليحزن على شعبه ويصنع فلكًا حسب أوامر الله تعالى وتساعده الملائكة فِيْ ذلك، وبدأت رحلة صنع الفلك عَنّْدما غرس “نوح” الأشجار وانتظر سنين. لكي تنمو وتنمو، حتى قطعها وجعلها فلكًا ثم كبر وقام. قطعه سيدنا نوح وبدأ فِيْ صنع الفلك، وذهب الكفار مستهزئين لأنه لم تكن هناك أنهار أو بحار بالقرب منهم، وعَنّْدما انتهى سيدنا نوح من الفلك، انتظر أوامر الله تعالى.

وبدأ ثوران التنوير للطوفان وهُو علامة له، فدخل القارب هُو وكل من آمن بالله تعالى، وقليل من الحيوانات والطيور والوحوش، ولم تحصل زوجته. خارج. معه لأنها كانت كافرة وكثير من قومه.

شاهد الآن قِصَّة النبي سليمان هِيْ ملخص قصير للقصص النبوية للأطفال

أبناء نوح

خرجت المياه من كل حفرة فِيْ الأرض ووصلت الأمطار الُغُزيرة التي لم تسقط من قبل إلَّى أعلى الأشجار وغطت كل الناس باستثناء سفِيْنة نوح.

دعا سيدنا نوح ابنه لينقذ من الغرق ويدخل معه السفِيْنة ويؤمن بالله تعالى ولا يمكث مع الكافرين ولكنه رفض وأخبر والده أنه سيصعد إلَّى قمة الجبل ويفكر لا يعطيه الماء إلا أن أمر الله تعالى قد نفذ، ومات من بعيد عَنّْ عيني أبيه. ارحمه على هذا الشعور المؤلم.

واستمر الطوفان حتى غرق كل شيء على وجه الأرض ولم يبق بين المؤمنين إلا السفِيْنة ومن دخلها صلى الله عليه وسلم إلا النبي “نوح”. سيتوقف المطر عَنّْ التساقط وستمتص الارض المياه وقد أمر الله تعالى السفِيْنة بالرسو على جبل (الجودي) فِيْ العراق.

ثم أمر الله نوحا صلى الله عليه وسلم أن يخرج من الفلك هُو وشعبه المخلصين بسلام وأمان ورعاية من الله تعالى.

شاهد الآن حمزة عم الرسول وقِصَّة إسلامه وجهاده واستشهاده

سفِيْنة نوح

موت نوح

قيل والله أعلم أن سيدنا نوح عاش بعد الطوفان بثلاثمائة وخمسين سنة، وأنه عاش قرابة 1780 سنة، فقال وهُو يحتضر لما سئل عَنّْ رأيه فِيْ الدنيا وأين قال هُو بيت ببابين يدخل أحدهما ويخرجه الآخر.

يقع قبر سيدنا نوح عليه السلام فِيْ المسجد الحرام وهُو الأقوى فِيْ منطقة البقاع.

وصية النبي نوح قبل موته

عَنّْ الإمام أحمد عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم قال قال نبي الله نوح لما جاءه الموت لولده إني أتممت الوصية لأنه لا إله. الا الله الا الله بالقدر الذي يسود عليهم لا اله الا الله وان كانت السموات السبع والسبع الارض دائرة غامضة قطعتهم فلا اله الا الله والمجد لله. والحمد له، فهِيْ صلاة الجميع وبها يهتم بالخلق، وينهى عَنّْ الشرك والغطرسة.