الدالة التي تستخدم لحساب المجموع

الوظيفة التي تُستخدم لحساب المجموع من بداية العام الدراسي الجديد ويبدأ الطلاب فِيْ البحث عَنّْ الإجابات الصحيحة والنموذجية لأسئلة كتبهم المدرسية ويسعدنا اليوم أن نقدم لك إجابة على أهم سؤال فِيْ الوظيفة وهُو تستخدم لحساب المجموع داخل أسئلة الصفحة ويكية، وظيفة SUM يسعدنا دائمًا تزويدك بكل ما تريده للحصول على وظيفة MAX من حيث الحلول والإجابات والمعلومات لاستخدامها فِيْ العديد من الاقتراحات والأسئلة التي قد تأتيك عبر، واليوم سنغطي متوسط ​​السؤال باستخدام دالة.

الوظيفة المستخدمة لحساب المجموع

يبحث الطلاب عَنّْ إجابات سلسة وسهلة لحل الأسئلة الحالية لأننا موجودون على موقعَنّْا وموقع الويب الخاص بك لإبلاغك بكل ما هُو جديد وتقديم إجابات بارزة للطلاب المتميزين. يستخدم لحساب المجموع وسنجيب على هذا السؤال بطريقة سلسة وسهلة وبعيدة عَنّْ التعقيد بإذن الله وسنبذل قصارى جهدنا لإعطائك كل ما هُو اسم الوظيفة التي يتم استخدامها لحساب المجموع والصحيح الجواب على النحو التالي.

نستخدم دالة لحساب أكبر قيمة من عدة قيم

طريقة حساب مجموع القيم الرقمية المتعددة باستخدام دالة هِيْ استخدام الجمع التلقائي أولاً

استخدم “جمع تلقائي” بتحديد نطاق من عدة خلايا تحتوي فِيْه هذه الخلايا على قيمة رقمية واحدة على الأقل أو أكثر.

بعد ذلك، فِيْ علامة التبويب الصيغ، انقر فوق جمع تلقائي> أرقام.

لحساب أكبر قيمة من عدة قيم، نستخدم وظيفة Max.

دالة تحسب عدد الخلايا غير الفارغة فِيْ نطاق من الخلايا

والجواب كالتالي

الدالة المستخدمة لحساب عدد الخلايا غير الفارغة فِيْ نطاق من الخلايا هِيْ COUNTA. “

تُستخدم الدالة COUNTA لحساب جميع الخلايا غير الفارغة. عَنّْد شرح هذه الوظيفة، سوف نعتمد على شرح وظيفة COUNT، وكلاهما ينتمي إلَّى مجموعة الوظائف الإحصائية – الوظائف الإحصائية وكلاهما يؤدي نفس وظيفة “العد”، مع اختلاف أن دالة COUNT تحسب الخلايا. تحتوي على بيانات رقمية، بينما تحسب الدالة COUNTA جميع الخلايا غير الفارغة. هذا يعَنّْي أنه سيحسب جميع الخلايا باستثناء الخلايا الفارغة. يبقى أن نشير إلَّى أن هناك بعض الوظائف الأخرى التي تؤدي عمليات العد الخاصة بها، إذا جاز التعبير، وهِيْ COUNTIFS و COUNTIF.

مثال على دالة COUNTA

  • المثال الأول تمت الإشارة إلَّى نطاق البيانات B8 B17 والنتيجة هِيْ 9، والتي يتم تمثيلها بخلايا غير فارغة بغض النظر عَنّْ نوع البيانات التي تحتوي عليها. يتم تجاهل الخلية الفارغة B12 فقط.
  • المثال الثاني إلَّى خلايا فردية من نفس النطاق الأول. النتيجة هِيْ نفسها كَمْا هُو موضح أعلاه.
  • المثال الثالث حيث تكون النتيجة النهائية 11، حيث تمت الإشارة إلَّى نطاق البيانات B8 B17 ثم تم إعطاء بعض القيم مباشرة فِيْ أصل الوظيفة (باللون الأحمر)، وتم حسابها جميعًا.
  • المثال الرابع، نتيجته هِيْ 10 لأنه يحتوي على نفس النطاق السابق من البيانات ثم الدالة IF التي تم حسابها بواسطة دالة COUNTA.
  • المثال الخامس مشابه للمثال الرابع، مع اختلاف أن نتيجة الدالة IF هنا هِيْ الرقم 1 أو لا شيء (لا نشير إلَّى أي شيء بواسطة “” بدون مسافات). إذا قمت بفحص الشرط المضاف، فسترى أن نتيجته صحيحة، لذلك من الضروري تنفِيْذ الشرط الإيجابي بوضع القيمة “” فِيْ نص المعادلة المحسوبة بواسطة دالة COUNTA. لاحظ أنه سيتم تجاهل الخلايا الفارغة تمامًا فقط.
  • المثال السادس فِيْ هذا المثال، لم يتم ذكر أي نطاق بيانات، ولكن تم إعطاء ثلاث قيم مباشرة، وكلها محسوبة بواسطة دالة COUNTA.

وهنا أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، وصلنا إلَّى نهاية مقالنا الرائع والمفِيْد اليوم حول ماهِيْة الوظيفة التي تستخدم لحساب المجموع، ونتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكَمْ وحمد الله، رب العالمين.