طريقة استخدام جهاز الشمع

كَيْفَِيْة استخدام جهاز الشمع

الشعر الذي يظهر على جسد المرأة يرجع فِيْ الغالب لعوامل وراثية، ولكن هناك حالات تعاني فِيْها من كثيف الشعر بسبب متلازمة تكيس المبايض أو خلل هرموني، أو بسبب الوراثة، وفِيْ جميع الأحوال يصيب المرأة بالملل. ومحرج.

عَنّْدما بدأت النساء فِيْ تجربة العديد من الطرق لمساعدتهن على إزالة الشعر، مثل استخدام شفرات الحلاقة عَنّْد الحلاقة، أو نتف معجون السكر أو كريمات إزالة الشعر التي تسبب حتمًا ضررًا للجلد، لكن كل هذه الطرق، إذا كانت فعالة، ليست آمنة ومضمونة.

عَنّْدما يتعلق الأمر بإزالة الشعر باستخدام معدات الشمع الحديثة، فهذه طريقة مثالية لأن النساء لا يضطررن لأداء أي خطوات مرهقة، فالطريقة المثالية لاستخدام معدات الشمع هِيْ كَمْا يلي

  • تحتوي آلة الشمع على وعاء معدني للشمع المجمد، لذلك تبدأ المرأة بوضع كَمْية مناسبة من الشمع فِيْها.
  • قم بتغطية الوعاء المعدني بغطاء.
  • قم بتوصيل الجهاز بالكهرباء.
  • اضغط على زر الطاقة فِيْ الجزء الخلفِيْ من الجهاز حتى يضيء الضوء الأحمر.
  • أدر مقبض السخان عكس اتجاه عقارب الساعة.
  • انتظر لمدة 20 دقيقة حتى تلاحظ أن الشمع قد ذاب وتحول إلَّى مادة سائلة تنتشر بسهُولة على الجسم.
  • إذا كان الشمع لا يزال صلبًا، يجب أن تنتظر 15 دقيقة أخرى.
  • عَنّْدما يصبح الشمع جاهزًا للاستخدام، يمكن وضعه على الجسم وإزالة الشعر فِيْ الاتجاه المعاكس لنموه.
  • تحضير البشرة للشمع

    فِيْ حال اتبعت الطريقة الصحيحة لاستخدام جهاز الشمع، يجب مراعاة أن الشعر جاهز للإزالة من خلال أي مما يلي

    1- نظف البشرة

    فِيْ البداية يجب على المرأة تنظيف بشرتها جيدًا قبل إزالة الشعر بالشمع، حيث يضمن ذلك عدم تراكَمْ أي مواد بكتيرية أو أي أوساخ على الجلد، حيث تساعد عملية إزالة الشعر بالشمع على فتح مسام الجلد وإمكانية دخول أي جزيئات من هذه الأوساخ. حيث يعمل على إصابة الجلد بالعدوى التي يمكن أن تسبب ظهُور البثور على الجلد.

    2- تقشير الجلد

    يزيل الشمع الشمع مع طبقة الجلد الميتة التي تسبب تغميق البشرة، أما إذا كانت البشرة تعاني من الجفاف فِيْجب على المرأة ترطيبها جيداً بالتدليك بإحدى الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند ثم تقشيرها. . قشر عَنّْ طريق غمس نصف ليمونة فِيْ السكر البني وافرك القشرة.

    يعمل الحمض الموجود فِيْ الليمون على التخلص من البكتيريا المتراكَمْة على الجلد، بالإضافة إلَّى السكر الذي يساعد على ترطيبها، لذا فهُو جاهز لإزالة الشعر دون أي آثار جانبية أو التهابات.

    3- وضع كريم التخدير

    هذه الخطوة ليست إلزامية لأنها تعتمد على تحملك للألم ولكن لا داعي لتحمل الألم حتى لو كان أقل مع وجود كريمات التخدير البسيطة والموضعية التي ليس لها آثار جانبية. يمكنك وضع طبقة رقيقة من الكريم والانتظار لمدة 10 دقائق حتى تشعري ببدء مفعولها.

    4- انتبهِيْ لطول شعرك

    إذا كان الشعر بطول مناسب، انشر الشمع فِيْ الأعلى