فوائد الشوكولاتة للجنس

فوائد الشوكولاتة للجنس

تعتبر الشوكولاتة منبهات لذيذة للدماغ لإنتاج المزيد من الهرمون السعيد المعروف باسم السيروتونين، لذلك يمكن القول أنها مفِيْدة جدًا فِيْ تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب، مما يؤثر بالتأكيد على الأداء الجنسي ويمكن أن يكون سببًا للمرأة. الشعور بالبرودة والمقاومة أثناء الجماع، بالإضافة إلَّى أنه يعتبر من الأسباب التي تؤدي إلَّى سرعة القذف لدى معظم الرجال على وجه الخصوص.

كَمْا أن نسبة السكر والبروتين الموجودة فِيْ الشوكولاتة تزود الجسم بكَمْية كبيرة من الطاقة التي يحتاجها لممارسة العلاقة الحميمة نتيجة المجهُود البدني الذي يتطلب نشاطًا.

يؤدي تناول الشوكولاتة إلَّى مستويات أعلى من الرغبة والإثارة والرضا الجنسي، وفقًا لدراسة جامعية إيطالية نُشرت فِيْ مجلة الطب الجنسي، حيث أبلغ المشاركون الذين تناولوا قطعة شوكولاتة واحدة على الأقل يوميًا عَنّْ زيادة نشاط الرغبة الجنسية والوظيفة الجنسية بشكل عام أفضل من أولئك الذين لم ينغمسوا فِيْها.

لذلك يمكن القول أن فوائد الشوكولاتة للجنس تتمثل فِيْ تلك الفوائد التي تعود على الجسم عَنّْد تناولها وما يؤثر على الجهاز التناسلي سواء للرجال أو النساء ومنها

  • يزيد من مستوى السيروتونين فِيْ الدم الذي يفرز بكثرة بعد تناول الشوكولاتة، وهُو ناقل عصبي يقلل دوره من سرعة القذف عَنّْد الرجال.
  • تعمل الشوكولاتة على تحسين الحالة المزاجية، خاصة عَنّْد تناولها قبل الجماع.
  • يساعد على تعزيز تلك المواد التي يفرزها الدماغ، وهِيْ مواد كيميائية تزيد من الشعور بالنشوة بعد الجماع.
  • يحتوي على حمض يعرف باسم أمينو أرجينين، بالإضافة إلَّى الفلافِيْنول الذي يعتبر عقار الفِيْاجرا.
  • تعمل هذه السكريات والنشويات والبروتينات الموجودة فِيْ مكونات الشوكولاتة على تعزيز الطاقة فور تناولها.
  • يهِيْئ بشكل مثالي الحالة النفسية لكلا الزوجين ويحسن حالة الانتصاب عَنّْد الذكور، وخاصة الشوكولاتة الداكنة.
  • يحسن نشاط الأوعية الدموية وصحة القلب مما يزيد من كفاءتها.

الفوائد العامة للشوكولاتة

فوائد الشوكولاتة كثيرة، وخاصة المنعشة، ومن المعروف أن الشوكولاتة صنعت لأول مرة على يد حضارة أمريكا الوسطى، وبحلول الوقت الذي وصل فِيْه الأوروبيون إلَّى أمريكا، كان الكاكاو يستخدم لصنع الصلصات والمشروبات الحلوة والمرة، ودور الشيكولاتة الشوكولاتة فِيْ تحسين صحة الجسم معروفة بوظيفة مرتبطة بتحسين المزاج وتحفز إفراز هرمونات معينة

  • وجد بعض الباحثين أن من يتناولون الشوكولاتة يعيشون عامًا أطول من أولئك الذين لا يتناولون الشوكولاتة، بينما وجد آخرون أنها تمنع تنكس الخلايا والسرطان.
  • ثبت أن البروم، وهُو أحد مكونات الشوكولاتة، يحارب تسوس الأسنان وهُو أكثر فعالية من الفلورايد فِيْ تقوية البنية البلورية للأسنان ضد البكتيريا المنتجة للحمض المرتبطة بتآكل الأسنان.
  • يمكن للشوكولاتة أن تخفض ضغط الدم، وتساعد مركبات الفلافونويد الموجودة فِيْ الكاكاو على التحكَمْ فِيْ توتر الشرايين عَنّْ طريق زيادة كَمْية أكسيد النيتريك فِيْ الدم، وقد أظهرت الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة فعالة كدواء ضد ارتفاع ضغط الدم لأنها تساهم فِيْ راحة الشخص وتوازنه.
  • يمكن أن تقلل الشوكولاتة من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 50٪، وخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 10٪ وخطر الوفاة المبكرة بنسبة 8٪.
  • تعمل الشوكولاتة على تحسين الدورة الدموية فِيْ الدماغ بعد 2-3 ساعات من تناولها.
  • تعمل مركبات الفلافونويد على توسيع الأوعية الدموية فِيْ الدماغ وتسمح بأقصى قدر ممكن من تدفق الدم (بما فِيْ ذلك الأكسجين) حتى يتمكن الدماغ من محاربة التعب والإرهاق والشيخوخة.

الشوكولاته الداكنة تخفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم

أظهرت الدراسات مؤخرًا أن مسحوق الكاكاو يقلل من مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الجسم. لأن أكسدة الكاكاو يمكن أن تتسبب فِيْ تلف أنسجة الجسم، بينما الكاكاو يساعد على زيادة الكولسترول الجيد لأن الكاكاو يحتوي على مضادات الأكسدة.

الشوكولاتة الداكنة تخفض ضغط الدم

تعتبر الشوكولاتة الداكنة رائعة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لأنها يمكن أن تخفض ضغط الدم عَنّْ طريق تناول قطعة من الشوكولاتة كل يوم لأن الفِيْنولات تساعد فِيْ خفض ضغط الدم.

يمكن أن تقلل الشوكولاتة الداكنة من خطر الإصابة بأمراض القلب لأن الدراسات أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون 100 جرام من الشوكولاتة يوميًا لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب، لذا فإن تناول الشوكولاتة يمكن أن يحمي القلب ويقويه.