علاج المدمن فِيْ البيت

علاج الإدمان بالمنزل

يؤثر تعاطي المخدرات أو الإدمان على الناقلات العصبية الكيميائية مثل الدوبامين والسيروتونين والنورادرينالين الموجودة فِيْ الدماغ لأنها تقلل من إنتاج هذه الناقلات العصبية فِيْ الجسم والأدوية التي تؤثر على هذا الأمر الكوكايين والماريجوانا.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الأدوية لها تأثير سلبي على جسم الإنسان، لأن هذا التأثير يتسبب فِيْ رد فعل الجسم بقوة شديدة، وبالتالي تنفِيْر الجسم من علاج الإدمان، والآن سنعرض لكَمْ طرق علاج المدمن فِيْ المنزل من خلال الفقرات التالية

1- علاج إدمان الترامادول بالأعشاب

يعتبر الترامادول من أكثر المواد المخدرة التي تؤثر سلبًا على الكائن البشري بشكل عام، لأن تناوله يصاحبه العديد من الأعراض التي تظهر على جسم الإنسان، لذلك سوف نوضح لك فِيْ السطور التالية كَيْفَِيْة علاج المدمن فِيْ المنزل

يمكن علاج إدمان الترامادول عَنّْ طريق تناول بعض أنواع الأعشاب التي تعمل على تهدئة الأعصاب وتحسين الحالة النفسية، لأن الناس عادة ما يلجأون إلَّى تعاطي المخدرات لتحسين حالتهم العقلية، وسنعرض لكَمْ الآن مكونات وصفة العلاج الجيد فِيْ الآتي نقاط

مكونات

  • 100 غرام من الفاصوليا السوداء.
  • 50 جرام من عشب المورينجا.
  • 100 جرام شراب.
  • 100 غرام من الشمر.
  • 100 جرام من تبن الحلبة.
  • 100 جرام من أوراق إكليل الجبل.
  • 50 جرام من أحجار البخور.

كَيْفَ تستعد

من خلال حديثنا عَنّْ علاج المدمن فِيْ المنزل، يجب أولاً أن نحصل على جميع المكونات المذكورة سابقًا فِيْ النقاط السابقة للحصول على الوصفة كَمْا ينبغي، ومن ثم يجب علينا وضع كل هذه المكونات فِيْ وعاء أو زجاجة، والتأكد من ذلك. مصنوع من الزجاج.

على هذا نضع الماء المغلي بكَمْية تفوق كَمْية المكونات أو الأعشاب ثم نترك هذا المشروب لفترة حتى يتم امتصاصه ويمكننا شربه فِيْ شكله أو يمكننا تحليته بالسكر. أو العسل، وتجدر الإشارة إلَّى أنه يتعين علينا نقع الكَمْية التي نتناولها فِيْ اليوم، لأن هذه المكونات لا يمكن استخدامها إلا ليوم واحد.

2- علاج الادمان بالجينسنغ

استمرارًا لحديثنا عَنّْ علاج المدمنين فِيْ المنزل، يعمل الجينسنغ على تقليل الشعور بالاكتئاب والتخفِيْف من الأعراض المصاحبة له، لاحتوائه على الكثير من العَنّْاصر الغذائية والفِيْتامينات التي يحتاجها الجسم، مما يعمل على موازنة جميع الأعمال الحيوية التي يقوم بها الجسم. هل بشكل عام.

والتي تعمل على تقليل احتياج الإنسان اليومي لشرب المخدرات، والتي نجحت فِيْ السابق فِيْ التقليل من حدة الاكتئاب وتحسين حالته النفسية، ويمكن تناول هذه العشبة بمفردها، أو يمكننا تضمينها فِيْ مشروب مفضل بحيث تكون من المستحسن أن تأخذه على أساس يومي.

3- علاج إدمان النعَنّْاع

تتميز عشبة النعَنّْاع باحتوائها على العديد من العَنّْاصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان والتي تمد الجسم بالطاقة اليومية التي يحتاجها نهاراً مما يقلل الحاجة الماسة للأدوية لإعطائه الطاقة مما يؤدي إلَّى إدمان جيد ولكن بطيء علاج او معاملة.

من الممكن أن نأكل النعَنّْاع فِيْ بعض الوجبات اليومية مثل الحشو أو يمكن أن نأكله على شكل مشروب ويمكن تناوله من تلقاء نفسه بوضع الماء المغلي عليه وتنقيته ثم شربه ويمكن وضعه على أي نوع آخر من المشروبات الساخنة، مثل الشاي الأخضر أو ​​الأسود.

4- علاج الثوم

من المعروف أن الثوم يتميز بكونه مادة لها خصائص مضادة للالتهابات ومؤكسدة، لذلك فهُو يعمل بالطبع على التخلص من الاكتئاب، ومن الممكن تناول الثوم بشكل منفرد حسب القدرة، لأن الثوم يحتوي على طعم كريه ورائحة قوية جدا ينفرها بعض الناس. .

لكن يمكننا تضمين الثوم فِيْ بعض المشروبات أو الأطباق مثل الكشري أو الفول على سبيل المثال، وفِيْ هذه الحالة سنتمكن من استخدام الثوم دون الحاجة إلَّى تذوق طعمه السيئ.

5- العلاج بنبتة سانت جون

من بين النباتات التي تقلل من القلق والتوتر الذي يشعر به الشخص بشكل عام فِيْ معظم مواقفه الحياتية والقلق هُو الشيء الأكثر شيوعًا الذي يجعله يلجأ إلَّى تعاطي المخدرات، لذلك يمكننا القول إنه علاج جيد جدًا لشخص ما. مدمن مخدرات يريد أن يعالج فِيْ المنزل.

مراحل الإدمان

من خلال حديثنا عَنّْ العلاج المنزلي للمدمنين، تجدر الإشارة إلَّى أن الكثير من الناس غير قادرين على معرفة ما إذا كانت حالتهم الحالية هِيْ إدمان أم لا، لذلك كان علينا أن نوضح لكَمْ مراحل تطور حالة الإنسان حتى يصبحوا أخيرًا. المدمن من خلال الفقرات التالية

1- مرحلة دراسة الدواء

هذه المرحلة هِيْ المرحلة الأولى فِيْ رحلة المدمن، بالإضافة إلَّى كونها الأهم، لأنه عَنّْدما يعلم الإنسان أن هناك شيئًا جديدًا، تكون لديه رغبة كبيرة فِيْ تجربته، والجدير بالذكر أن هناك العديد من العوامل التي اجعله يجرب المخدرات.

أهم هذه العوامل هم الأشخاص السيئون الذين هم مدمنون بالفعل ويجبرونه على تجربة المخدرات ليكونوا مثلهم، ويمكنهم التنمر عليه حتى يريد أن يجرب المخدرات، ويمكنه أن يبدأ بتعاطي المخدرات من خلال شيء يأتي من داخله. .

ولأنه يشعر ببعض الضغط النفسي والضغوط النفسية والاجتماعية والعملية العامة، فهناك الكثير من الأشخاص الذين تكون أرواحهم ضعيفة، أي أنهم غير قادرين على التحكَمْ فِيْ غضبهم أو مواجهة الظروف الصعبة التي يمرون بها إلا بتعاطي المخدرات.

2- مرحلة الإساءة المتعمدة

فِيْ حين أن هناك أشخاصًا جربوا المخدرات لكنهم لم يعجبهم، فهناك شباب وشابات جربوها وأعجبوا بها لأسباب عديدة، أهمها الإعجاب بالمذاق وتأثيره عليهم. شخص.

قد يكون أيضًا السبب وراء انخراطه عمدًا فِيْ تعاطي المخدرات ليكون عَنّْيدًا تجاه شخص طلب منه الابتعاد عَنّْ تعاطي المخدرات، مثل والدته.

3- مرحلة التبعية

استمرار حديثنا عَنّْ العلاج المنزلي لمدمن، هذه المرحلة هِيْ المرحلة بين المرحلة السابقة، وهِيْ الإساءة المتعمدة، والمرحلة التالية التي لا عودة منها، هذا المرض.

4- مرحلة اللاعودة

اسمها نعي لمحتوياتها، وبمجرد وصول المرء إلَّى هذه المرحلة، لا يمكن للمرء أن يعود منه أبدًا. فِيْ تلك المرحلة يزيد المدمن بشكل كبير من نسبة ومعدل الجرعات وقد يتعرض للوفاة بسبب ذلك.

لكن من الضروري ألا نفقد الأمل حتى نصل إلَّى الحل الأفضل الذي يساهم فِيْ القضاء على الإدمان، ورغم صعوبة علاج المدمن الذي وصل إلَّى هذه المرحلة مقارنة بالمراحل الأخرى، فلا يزال هناك أمل فِيْ علاجه، ولكن سيكون الأمر أكثر صعوبة.

مراحل علاج الإدمان

فِيْ سياق حديثنا عَنّْ العلاج المنزلي للمدمن، تجدر الإشارة إلَّى أن علاج الإدمان يتم على عدة مراحل، لأن هذا العلاج يجب أن يتم بشكل تدريجي، وليس دفعة واحدة، لأنه من المعروف أن كل ما يأتي يمر بسرعة، لذلك يمكن أن ينتكس الشخص مرة أخرى والآن سنعرض لك هذه المراحل من خلال الفقرات التالية

1- مرحلة إزالة السموم من الجسم

إنها الخطوة الأولى على طريق علاج الإدمان، لأنه فِيْ هذه المرحلة هناك محاولة للتخلص من السموم الموجودة فِيْ الجسم عَنّْ طريق تقليل كَمْية الأدوية التي يتم تناولها يوميًا بشكل عام، مما يؤدي إلَّى تقليل نسبتهم. فِيْ الجسم.

لكن يجب العلم أنه بالرغم من أن هذه المرحلة هِيْ المرحلة الأولى من علاج الإدمان، إلا أنها تعتبر أصعبها، لأنها مرحلة انتقالية بين الإدمان والعلاج، وتجدر الإشارة إلَّى أن المدمن لا يجب أن يمتنع عَنّْ المخدرات. مرة واحدة، لأن هذا الأمر سيؤدي إلَّى آثار سلبية كثيرة عليه وعلى صحته.

2- علاج أعراض الانسحاب

من المعروف أن المريض المصاب بالإدمان لديه القليل من الإرادة للتعامل مع هذا الأمر، لذلك نرى أنه فِيْ بداية الإدمان هناك العديد من الأعراض التي تصاحب العلاج، والتي سنقدمها لك فِيْ النقاط التالية

  • آلام الجسم.
  • العصبية.
  • قلق.
  • زيادة معدل ضربات القلب.
  • سيلان الأنف.
  • عرق
  • التثاؤب المتكرر بشكل غير عادي.
  • زيادة النشاط الجنسي.
  • استفراغ و غثيان.
  • آلام المعدة والإسهال.
  • اتسعت حدقاتي.
  • صداع الراس.
  • دوار شديد
  • الشعور بتوتر عضلات الجسم كله.
  • كآبة.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • حُمى.
  • شعور بالتململ.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه من المستحسن أن تكون هذه المرحلة فِيْ المستشفى أو فِيْ عزلة تامة عَنّْ المريض فِيْ المنزل، لأنه خلال هذه الفترة لا يرغب الشخص فِيْ أن يراه أحد من حوله، وذلك بسبب الحالة النفسية والجسدية فِيْه. من هُو.

3- مرحلة التأهِيْل

وهِيْ من أهم المراحل التي يمر بها المدمن فِيْ رحلة الشفاء، حيث يبدأ المرء بالتركيز على العلاج ويجب أن تأتي الرغبة فِيْ العلاج من داخل المدمن للاستمرار فِيْ التعافِيْ، وهذه المرحلة يمكن أن تستغرق سنوات أو شهُور، حسب حالة الإعالة.

فِيْ هذه المرحلة يمكن للمدمن تناول بعض أنواع الأدوية التي تساهم بسرعة فِيْ علاج الإدمان للمساعدة فِيْ علاج المدمن فِيْ المنزل، ومن أهم هذه الأدوية

  • بوبروبيون.
  • تريبتازول.
  • النالتريكسون.
  • السركيل.
  • مودافِيْنيل.
  • ريفوتريل.
  • ديسفلفرام.

4- مرحلة الإرشاد النفسي

فِيْ هذه المرحلة يبدأ المدمن بتجنب تعاطي المخدرات لأنه يحتاج إلَّى أشياء كثيرة لجذب انتباهه حتى لا ينتكس، ومن أفضل نصائح الأطباء للمدمنين عمل استشارة علاجية نفسية لإزالة غضبه والتحدث. بشكل مريح.

خاصة فِيْ هذه المرحلة، يجب على الأسرة والأصدقاء مساعدته قدر الإمكان للتخلص من الإدمان، لأنه يحتاج إلَّى دعمهم فِيْ هذه الفترة.

5- العلاج المجتمعي

مرحلة العلاج المجتمعي شبيهة جدًا بالمرحلة السابقة لأن عائلة المدمن تلعب دورًا مهمًا فِيْها، لذلك يجب عقد جلسات عائلية من حين لآخر لمحاولة إيجاد الحلول والمشكلات والاضطرابات التي تساهم فِيْ إكراه المريض. المدمن على تعاطي المخدرات.

إذا كانت علاقته بأسرته سيئة، يلجأ الطبيب إلَّى إجباره على حضور الاجتماعات التي تُعقد فِيْ المستشفِيْات ومراكز إعادة التأهِيْل لعلاج الإدمان، حتى يشعر أنه ليس وحيدًا.

6- منع الانتكاس

من خلال حديثنا عَنّْ العلاج المنزلي للمدمن، من الصعب جدًا على المدمن الانتكاس بعد وصوله إلَّى هذه المرحلة حيث تمت معالجته على نطاق واسع ولم يعد هناك ما يفعله سوى التعافِيْ.