خواطر وأشعار رومانسية للعشاق روعة

نقدم لك هذا المقال من Dream تحت عَنّْوان “أفكار وقصائد رومانسية جدًا”. الشعر عبارة عَنّْ كلام متوازن حيث يتم استخدام الصور الجمالية كرموز للتعبير عَنّْ موضوع أو غرض. منذ القدم تضاعفت مقاصد الشعر، فمثلاً يوجد الشعر فِيْ مواضيع مختلفة وخاصة الحياة، وقد توسعت مقاصد الشعر وازدادت بتنوعها مع تعدد مدارس الشعر والتطور الذي رافق الإنسان عبر الزمن، لكن ظل الشعر هُو أفضل وسيلة للتعبير عَنّْ الرومانسية، وهنا يعَنّْي معَنّْيين بالرومانسية، وفِيْ كلتا الحالتين يكون التعبير الشعري، سواء عَنّْ الحب أو عَنّْ الحزن والألم، هُو أفضل تعبير وأكثرها تأثيراً.

من ناحية الفكر فهُو مثل الشعر، وهُو من الفنون الأدبية، وهُو الأقرب إلَّى قصيدة نثر، أو رسالة، أو قِصَّة قصيرة. إنها غير مرتبطة بالوزن، لأنها تتميز بالكلمات القوية، حيث إنها غالبًا نوع من المشاعر العاطفِيْة أو العاطفِيْة تنشأ من اللحظة والموقف.

اقرأ شعر سوداني جميل عَنّْ الحب والرومانسية

خواطر رومانسية

  • عيونك تبهرني وأنا أبدو أقل.
  • منذ أن انفصلنا، لا يهمني ما إذا كنت قد غشيت أو ماتت. يكفِيْني يا سيد النيران أنك خنت شوقك وأطفأت جمر الدقائق.
  • عَنّْدما يخذلنا الحب والأصدقاء، نعود إلَّى الأشياء التي اعتدنا القيام بها، مثل الذهاب إلَّى الفراش مبكرًا وترك هُواتفنا خلفنا لفترات طويلة من الزمن.
  • إذا لم تزيد المسافة من حبك، فأنت لم تحبه حقًا.
  • نحن نفتقده والشوق يؤلمنا.
  • لقد أدركت للتو أن الله لا يبعدنا عَنّْ هذا النوع من الحب إلا من أجل حب أعظم وأنقى.
  • يا حبيبتي من الممكن أن تفرقنا المسافات ويشتكي بيننا يا من امتلكت قلبي وفرحي يا من عشقتك وحكَمْت عالمي حبي عَنّْدما أنام أحلم أراك فِيْ الواقع وعَنّْدما أستيقظ أتمنى أن أراك مرة أخرى فِيْ أحلامي.

أفكار لعشاق

اقرأ شعر جميل جدا عَنّْ الحب أحلى مغازلة ورومانسية

قصائد الحب

فِيْ عينيك عَنّْواني، أحبك، الواحة التي تهدأ فِيْها كل أحزاني، أحبك، النفس الذي يطفئ صمت الرجال، لحنتي، أحبك، النشوة التي تتدفق وتشعل النار البركانية. أحبك يا أملا، مثل ضوء الصباح الذي يقابلني. لقد ضللت طريق عَنّْواني فِيْ عينيك

أحبك .. فِيْ أوقات الخوف والاغتراب أحبك بالرغم من أحزاني وعلى الرغم من ظروفنا الصعبة وإذا لم أكن أسرة ولا أحباء … أراكَمْ عائلتك وأحبابي وصحبة أتوق إليها أنت أشتاق إليك رقة وأنت بأمان واحة قلبي، عَنّْدما تتعب أشتاق إليك بحنين الصحاري ووجه الشتاء أورى اللامور أو أورى ضل. يعشق.

كلمات حب وعشق

اقرأ قصائد الحب المصرية، رباعيات لصلاح جاهِيْن

اجمل الخواطر الرومانسية

لماذا أراك فِيْ كل شيء، كَمْا لو كنت على الأرض جميع البشر، كَمْا لو كنت رحلة بلا نهاية وأنني خُلقت لهذه الرحلة، إذا كنت سأهرب منك، فأخبرك يا ربي، أين هُو الهروب تمنيت حياة أحبك فِيْها وكَمْ يشتاق القلب إلَّى حب البحار لكن حبك طريق طويل وأيام عمري ليالي قصيرة. إذا أضاء حطام نجم الأفق، يكفِيْ أن تكون فِيْ المدار.

ما أجمل أن تجد امرأة تختفِيْ فِيْك، تسكن فِيْها كطيور النهر، وتراها ترقص فوق الأمواج، كأنشودة يعانقها البحر، تخفِيْك بضوء فِيْ عينيها. وتسمعها مثل صرخة الفجر وتخاف عليك من الدنيا ومن الأيام ومن غدر الزمان.

كلام رومانسي

الحب هُو نوع من أنبل وأنبل المشاعر الإنسانية ولا يقتصر على حب العشاق لأن هناك أنواع كثيرة من الحب فِيْ الحياة، فهناك حب الوالدين لأبنائهم، هناك حب للإخوة، هناك حب. من الاصدقاء هناك حب للوطن وانواع اخرى كثيرة من الحب ولكن الحب مرتبط بالمحبين ومن الموروثات التي ورثناها فِيْ الفن الادبي ان الحب يصاحب الحزن والالم وانتشرت عدة قصص حب واشتهرت اكثرها منها قصص حزينة ومؤلمة منها روميو وجولييت ومجنون ليلى وعطيل وديسديمونا، وكلها قصص حب كلاسيكية متجذرة فِيْ الواقع، وكلها قصص حزينة ومؤلمة فِيْ مجرى الأحداث القِصَّة، أو حتى الخاتمة هِيْ حكايات قليلة بنهاية سعيدة ولعل أشهرها قِصَّة عَنّْتر وعبلة التي انتهت بلم شمل الأحباء.