منصة مدرستي فِيْ بيتي

كشفت منصة مدرستي فِيْ بيتي، وزارة التربية والتعليم فِيْ المملكة العربية السعودية، عَنّْ معلومات مهمة تتعلق بشعار المنصة الإلكترونية مدرستي فِيْ بيتي، حيث تركزت معظم الأسئلة التي تم طرحها حول هذا الموضوع وهُو يتحدث عَنّْ مفهُوم منصة مدرستي فِيْ منزلي، وكانت الوزارة سعيدة بالإشارة إلَّى أنه من الواضح والكامل أن هذه المنصة تحتوي على العديد من الموارد التعليمية المتنوعة والشاملة، وبفضل ذلك يمكن للطالب تعلم اللغة الإنجليزية طريقة مفِيْدة، بالإضافة إلَّى المنصة الإلكترونية المعروفة My School، منصتي الإلكترونية، والتي تساعد على تلبية احتياجات الطالب والمعلم من الخدمات والبرامج التي يبحث عَنّْها من خلال تقديم الخدمات الإلكترونية التي تساعد الطالب على الزيادة يتم احتساب درجته فِيْ المرحلة التعليمية ومعظم الأنشطة السلوكية التي يقدمها الطالب للمعلمين على منصة مدرستي ومن خلال ذلك يمكن للطالب زيادة درجته الأكاديمية وفِيْ سطور هذه الفقرة البسيطة والمفِيْدة سوف نتعلم كَيْفَِيْة التسجيل فِيْ منصة مدرستي فِيْ المنزل وهِيْ كالتالي

منصة مدرستي فِيْ منزلي

فِيْما يتعلق بانتشار وباء كورونا فِيْ الفترة السابقة، والتي تعتبر من بداية عام 2022، توقفت العديد من المعاملات والخدمات والدراسات بشكل شبه كامل فِيْ المملكة العربية السعودية وحتى حول العالم، فمن المعروف أن المملكة العربية السعودية تشجع Arabia التعليم وتبدأ فِيْ التنفِيْذ الجديد والمتطور فِيْ عملية التعليم.

لذلك فهُو لا يريد أن تتوقف عملية الدراسة بشكل كامل، وفِيْ نفس الوقت لا يريد تعريض حياة أبنائه للخطر، لأنه تم إطلاق حملة مدرستي فِيْ بيتي والتي من خلالها أطلقت مدرستي فِيْ بيتي منصة تعليمية للتعليم عَنّْ بعد عبر الإنترنت حيث يكون الطالب هُو المستفِيْد فِيْ المنزل. اليوم المدرسي متكامل تمامًا.

ميزات منصة مدرستي للتعليم عَنّْ بعد

تتمتع منصة مدرستي بمجموعة واسعة من الميزات والفوائد لكل من الطلاب والمعلمين، وسنذكر أهم هذه الميزات أدناه

  • تعتبر منصة مدرستي من أكبر وأبرز منصات التعلم الإلكتروني فِيْ الوطن العربي، حيث توفر كافة المواد التعليمية ويقدمها أفضل كوادر وزارة التربية والتعليم.
  • توفر المنصة، بالإضافة إلَّى التواصل مع أولياء الأمور، إمكانية تقييم المستوى التعليمي للمعلمين وتحديد مستوى الطلاب.
  • تعمل المنصة بانتظام على تطوير المحتوى التعليمي، وتواكب مستجدات وتطورات العصر، وتوفر كل ما هُو جديد فِيْ مجال التعليم.
  • تقوم منصة مدرستي بتعيين الواجبات المنزلية والواجبات للطلاب بطريقة تتفق مع المنصة وباستخدام الأساليب الحديثة.
  • توفر منصة مدرستي للطلاب الفرصة لبدء يومهم المدرسي وحضور الدروس على المنصة من الساعة 9 صباحًا حتى 3 مساءً.
  • يشرف على التقدم الأكاديمي على منصة مدرستي أفضل المعلمين لمراقبة الأداء الأكاديمي للطلاب ومدى تحصيلهم وتقدمهم.
  • تتميز منصة مدرستي بالصيانة الدورية والمستمرة للحفاظ على المستوى التعليمي العالي للمنصة من خلال إضافة كل ما هُو جديد فِيْ المحتوى الأكاديمي.

الخدمات التي تقدمها المنصة مدرستي فِيْ منزلي

لا تهتم المنصة التي توفرها مدارس أمجد قرطبة باستمرار العملية التعليمية من خلال التعلم عَنّْ بعد، حيث يتم تقديم العديد من الأنشطة للطلاب من خلال المنصة، ومن أهمها ما يلي

  • تقديم الدروس من خلال الفصول الافتراضية.
  • الإجابة على أسئلة الطلاب.
  • إرسال الواجبات وأوراق العمل الإلكترونية.
  • القدرة على إجراء الاختبارات الإلكترونية لجميع الطلاب من خلال توفِيْر إحصائيات تفاعل الطلاب على المنصة.

متى ستتم الموافقة على مدرستي على المنصة المنزلية الخاصة بي

أعلنت وزارة التربية والتعليم فِيْ المملكة العربية السعودية أنه فِيْ حال اعتماد تقنيات التعلم عَنّْ بعد فِيْ المملكة العربية السعودية فِيْ العام الدراسي الجديد.

سيتم اعتماد منصة مدرستي كبديل لنظام التعليم الموحد.

أطلقت الحكومة السعودية نظامًا تعليميًا موحدًا يتضمن فصولًا افتراضية، وشرح الدروس التعليمية للطلاب، وإجراء الاختبارات الأكاديمية، ومراقبة الطلاب من قبل المعلمين.

ومنصة My School، My Home هِيْ منصة تتيح لك معرفة التفاصيل المتعلقة بالمدارس وكَيْفَِيْة الوصول إليها.

وسيتم كتابة البيانات الأساسية للمدارس والتعليمات الجديدة لتفعيل التعليم عَنّْ بعد، فِيْ حال نية الوزارة قبولها، ويمكن الدخول إلَّى تلك المنصة التعليمية الإلكترونية.

منصة مدرستي فِيْ بيتي الإلكترونية لمدارس أمجد قرطبة

فِيْ إطار الوقاية من فِيْروس كورونا، كانت الرؤية الإستراتيجية الاستباقية للحكومة العقلانية تتمثل فِيْ تعزيز حماية صحة وسلامة الطلاب وعدم حرمانهم من إكَمْال الدورات الأكاديمية، رغم تعليق العملية التعليمية. منذ الثامن من آذار (مارس) الماضي. ومع ذلك، ساهمت إجراءات وزارة التربية والتعليم فِيْ استمرار العملية الأكاديمية.

حيث قال وزير التربية والتعليم د. حمد آل الشيخ أدار تفعيل التعليم عَنّْ بعد خلال فترة انقطاع الدراسة ؛ لضمان استمرارية فعالة وعالية الجودة للعملية التعليمية، لمتابعة العملية التعليمية من خلال السلطات الإشرافِيْة التي تبدأ أنشطتها أثناء الانقطاعات، لتنسيق إجراءات التعليم عَنّْ بعد، للرد على أسئلة أولياء الأمور، لضمان عمل المدرسة الافتراضية، وتقديم دروس لجميع مستويات التعليم بطريقة غير متزامنة.

لذلك، حاولت إدارة مدارس أمجد قرطبة مواصلة العملية التعليمية من خلال التعليم عَنّْ بعد.

الموقع الإلكتروني مدرستي، بيتي، التعليم عَنّْ بعد

(مدرستي فِيْ بيتي) منصة داخل غرفة الطالب على موقع المدرسة يتم من خلالها تقديم الدروس والإجابة على الأسئلة

استفسارات الطلاب وتقديم الواجبات وأوراق العمل الإلكترونية وإمكانية إجراء الاختبارات الإلكترونية لجميع الطلاب

من خلاله، يتم توفِيْر إحصائيات تفاعل الطلاب على المنصة وكان هناك تفاعل مثمر من الطلاب وأولياء أمورهم

شرح تسجيل الدخول إلَّى منصة مدرستي التعليمية

يمكن للطلاب وأعضاء هِيْئة التدريس فِيْ المملكة العربية السعودية تعلم كَيْفَِيْة تسجيل الدخول إلَّى منصة مدرستي التعليمية بسهُولة شديدة باتباع الخطوات التالية

  • حمل تطبيق توكلنا، قم بتشغيله واستكَمْل تسجيل الدخول.
  • انتقل إلَّى علامة التبويب حسابي وابحث عَنّْ بيانات منصة مدرستي.
  • انقر فوق اسم المستخدم المطلوب ثم اضغط على إرسال.
  • انتظر حتى يرسل النظام كلمة المرور عبر رسالة نصية.
  • اذهب مباشرة إلَّى منصة مدرستي التعليمية “من خلال الموقع الرسمي”.
  • انقر فوق تسجيل الدخول وحدد حساب Microsoft Office الخاص بك.
  • أدخل اسم المستخدم الخاص بك وانقر فوق الخيار للمتابعة.
  • أدخل كلمة المرور الخاصة بك ثم انقر فوق رمز تسجيل الدخول.

الارتباط بمدرستي على منصة My Home

وافقت وزارة التربية والتعليم على منصة المدرسة التعليمية لممارسة العمل التدريسي عَنّْ بعد، ويتم التطوير دائمًا بما يتناسب مع العملية التعليمية، حتى يتمكن المعلمون من إنجاز المهام التدريسية للطلاب وأعضاء هِيْئة التدريس ذوي المهام الإدارية، و يستمر الطالب فِيْ الدراسة عَنّْ بعد عبر موقع مدرستي التعليمي من خلال الفصول الافتراضية، مع مراعاة ظروف المرض المستجد فِيْ الدولة، ويمكن الدخول من الرَابِطْ التالي “مدرستي فِيْ بيتي المنصة”.

تسليط الضوء على نجاح عملية التعلم عَنّْ بعد. وفقنا الله وإياكَمْ لما فِيْه خير لطلابنا وبلدنا وديننا، والله ينقذ الوباء. لذلك تعلمنا كَيْفَ تعمل منصة مدرستي فِيْ بيتي منصة مدرستي فِيْ بيتي، رياض الصالحين، كَيْفَِيْة تسجيل الدخول إلَّى مدرستي فِيْ منصة بيتي من الهاتف ليبدأ الطلاب دراستهم من خلال شاشة التلفزيون فِيْ حالة جهاز ذكي أو كَمْبيوتر أو الإنترنت غير متوفر فِيْ المنزل، كَيْفَ أسجل فِيْ مدرستي فِيْ المنزل.