بحث عَنّْ عمل 10 وسائل ستضمن لك الحصول على وظيفة

بالنسبة للكثير من الناس، العمل شيء وثيق الصلة بجزء من حياتهم. من الناحية المهنية، تعبر كلمة العمل عَنّْ المهام المختلفة التي يؤديها الشخص فِيْ حياته. يمكن تلخيص تعريف العمل كَمْجموعة من القرارات التي توجه مساعي الفرد التعليمية والاقتصادية والاجتماعية والروحية، وسياسية لأنها تعكس خصائص شخصيته الفريدة، بحيث يمكن اتخاذ القرارات المهنية المناسبة بناءً على جوهر الشخص. القيم وما يكَمْل خصائصهم الشخصية، ويجب اتخاذ القرارات المهنية بعَنّْاية كبيرة، لأنها تؤثر بشكل كبير على توجه الشخص فِيْ الحياة وإلَّى أي مدى فقده. من ناحية أخرى، فإن النجاح الوظيفِيْ يسيء إلَّى الشخص بشكل أساسي نفسه. بالنسبة لبعض الناس، يُقاس النجاح الوظيفِيْ من خلال عائداتهم المادية له أو من خلال عائداته الشعبية والمكانة الاجتماعية التي يضعه فِيْها عمله. يعتقد البعض الآخر أن النجاح الحقيقي لا يمكن تحقيقه إلا من خلال مساعدة الآخرين والمساعدة فِيْ بناء المجتمع. فِيْ هذا اليوم سنتعلم المزيد عَنّْ النصائح والنصائح لضمان أن يجد الجميع وظيفة أو عمل يناسبهم.

قم بإعداد ملف التعريف الخاص بك

  • الخطوة الأولى فِيْ البحث عَنّْ وظيفة جيدة هِيْ إعداد ملف شخصي يتضمن إعداد السيرة الذاتية والتقديم لوظيفة معينة والتعليم الجامعي. شريطة أن تكون هذه المعلومات موجزة ومناسبة. يعتبر إنشاء سيرة ذاتية تتضمن العديد من الدورات والمهارات والخبرة المتعلقة بالوظيفة المعروضة حافزًا للحصول على وظيفة.

للمزيد يمكنك قراءة أسئلة وأجوبة مقابلة العمل

الترويج الذاتي

  • يمكنك جذب أرباب العمل إليك بدلاً من البحث عَنّْهم بمعَنّْى أنك تعلن عَنّْ نفسك مجانًا على بعض مواقع الإعلانات المبوبة مع المسمى الوظيفِيْ المطلوب، وتشمل وسائل الإعلان الذاتي إنشاء موقع ويب بسيط أو تكلفته المنخفضة أو إنشاء متاجر أو مكتبات بطاقات لافتة للنظر، أي أنك تطلب الإذن منها.

تنمية المهارات الشخصية

إن امتلاك مجموعة من المهارات الوظيفِيْة أو الشخصية يزيد من فرص الحصول على وظيفة، بما فِيْ ذلك

  • مهارة العمل الجماعي تظهر من خلال القدرة على العمل والتعامل مع الزملاء فِيْ نفس المنظمة أو مع العملاء الخارجيين.
  • مهارات الاتصال والاتصال متحدث رائع ويمكنه التواصل بشكل جيد وجهاً لوجه عبر الهاتف أو كتابة.
  • مهارة حل المشكلات تتضمن هذه المهارة القدرة على إيجاد حل مناسب لمشكلة ما بالإضافة إلَّى القدرة على مسح تسلسل منطقي لاكتشاف الأشياء.
  • مهارة المبادرة والمشاريع تعبر هذه المهارة عَنّْ القدرة على تحسين طرق ممارسة الأعمال بمعَنّْى أنها مناسبة للصورة النهائية.
  • مهارة الإدارة الذاتية تتضمن هذه المهارة القدرة على أداء العمل بشكل مستقل دون الحاجة إلَّى التحكَمْ من قبل إنسان آخر، وكذلك تحمل المسؤولية عَنّْ تقدم العمل فِيْ أوقات محددة والقدرة على تفويض الأشخاص المناسبين لإكَمْال المهام.
  • مهارة التخطيط والتنظيم تتضمن هذه المهارة القدرة على إنشاء مسار عمل محدد خلال تاريخ وطريقة محددة من أجل الوفاء بالمواعيد النهائية.
  • مهارة التعلم تتضمن هذه المهارة القدرة على تعلم أشياء جديدة فِيْ الوظيفة بالإضافة إلَّى الرغبة فِيْ فهم كل مسألة جديدة.
  • المهارات الفنية تشير هذه المهارة إلَّى القدرة على استخدام الكَمْبيوتر والعمل على برامجه الأساسية لسير العمل، بالإضافة إلَّى معرفة كَيْفَِيْة العمل على الملحقات الفنية الأخرى مثل نسخ المستندات وغيرها.
  • تنشيط العلاقات الاجتماعية

    • تحتاج إلَّى البقاء نشيطًا ومشغولًا فِيْ البحث عَنّْ وظيفة من خلال بناء وتعزيز العلاقات مع الأشخاص فِيْ مجال العمل الذي تريده والمنظمات المرتبطة به، لأن الكثير من الناس يجدون فرص عمل من خلال الكلمة. الكلام الشفهِيْ ويمكن لأي شخص تطوير علاقات استراتيجية من خلال أن يصبح عضوًا فِيْ جمعية مهنية ذات صلة، أو الانضمام والمشاركة فِيْ أنشطة المنتدى أو المشاركة فِيْ المناقشات ذات الصلة على الإنترنت، أو التطوع فِيْ المنظمات ذات الصلة.

    للمزيد يمكنك قراءة أفضل الإجابات على أسئلة المقابلة الشخصية

    البحث فِيْ شبكات المعرفة

    • هذا يعَنّْي أنك تذهب إلَّى أفراد عائلتك وأصدقائك ومعارفك لأن لكل منهم شبكة معارف، وهِيْ طريقة للحصول على معلومات وظيفِيْة. كن ذكيًا وجذابًا ومحترفًا، قابل كل الأشخاص وحاول الحصول على عمل من خلالهم.

    البحث عبر الإنترنت

    يمكن أن يساعدك البحث فِيْ الإنترنت فِيْ العثور على عمل وهناك العديد من الطرق للقيام بذلك، بما فِيْ ذلك

  • مواقع البحث عَنّْ الوظائف هذه المواقع مخصصة لهذه المشكلة وتحتوي على وظائف شاغرة، وهذه الخطوة من أسهل خطوات البحث عَنّْ وظيفة، حيث أن استخدامها لا يتطلب أكثر من اختيار المسمى الوظيفِيْ أو التخصص والبدء فِيْ البحث.
  • إنشاء ملف تعريف شخصي توفر المواقع الاحترافِيْة الفرصة لتنزيل السير الذاتية للأشخاص الباحثين عَنّْ عمل، لذلك هناك فرصة لهذه الملفات لتظهر أمام أصحاب العمل، لذلك نوصيك بإنشاء ملف تعريف شخصي على أكثر من موقع واحد من هذه المواقع لزيادة فرصة ظهُور سيرتك الذاتية على بعضها، وبالتالي زيادة تنبيهات الوظائف الخاصة بك وزيادة فرصك فِيْ الحصول على وظيفة.
  • مواقع الوظائف الحكومية يمكنك إنشاء ملف تعريف على المواقع الحكومية للحصول على معلومات حول الوظائف المتاحة فِيْ القطاع الحكومي.
  • استخدام موقع الشركة

    • تبدو فكرة البحث عَنّْ وظيفة من خلال موقع الشركة على الإنترنت فكرة جيدة إذا كان لديك تركيز خاص على الشركة التي تريد العمل بها، حتى يتمكن من العثور على صاحب العمل الذي يريده، الأمر الذي يتطلب منك إنشاء قائمة بأسماء الشركات التي ترغب فِيْ العمل معها، ثم تقوم بزيارة موقعها بانتظام، قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً، لكنه خيار قابل للتطبيق فِيْ معظم الأوقات.

    استخدام الشبكات الاجتماعية

    • للحصول على وظيفة، يمكنك استخدام مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكنك إنشاء ملف تعريف احترافِيْ يمكنك مشاركته مع أصحاب العمل.

    شركات أصحاب العمل

    • تنضم شركات التوظيف إلَّى قائمة الطرق التي يمكنهم من خلالها العثور على عمل بحيث توفر هذه الشركات معلومات بشأن الوظائف الشاغرة المتاحة، مما يجعلها خيارًا فعالاً يمكنك الرجوع إليه، ويمكن لهذه الشركات المساعدة فِيْ تبسيط نطاق البحث الخاص بك.

    يمكنك قراءة المزيد أسئلة المقابلة الشخصية

    الصحف والمجلات المهنية

    • تعتبر الصحف والمجلات من الطرق التقليدية والشائعة للعثور على وظيفة ولا تزال العديد من الشركات تنشر وظائف شاغرة بهذه الطريقة، على الرغم من ازدياد شعبية النشر عبر الإنترنت ومن أجل الحصول على نتيجة بحث أفضل، فمن الجيد لتركيز بحثك على الأقسام ذات الصلة بمجال دراستك.

    التطوع

    • فرصك فِيْ الحصول على متطوع أسهل من فرصك فِيْ الحصول على تدريب. يساعد العمل التطوعي فِيْ زيادة فرص العمل، خاصة إذا لم تكن لديك خبرة فِيْ المجال الذي تريده. كَمْا يساهم فِيْ تنمية مهارات الالتزام بالعمل واكتساب أخلاقيات العمل التي تتطلبها الشركات مثل الثقة بالنفس والتواصل والمرونة وإدارة الوقت.

    قم بإنشاء قائمة بالشركات

    • سيساعدك إنشاء قائمة بالشركات التي ترغب فِيْ العمل بها على الاستفادة بسهُولة أكبر من الفرصة عَنّْد فتح وظيفة، من خلال القيام بعمل جيد فِيْ البحث عَنّْ مجموعة الشركات التي تريد العمل لديها وأصحاب العمل المحتملين، والحصول على التفاصيل معلومات عَنّْهم من خلال الإنترنت ومن ثم من الممكن أن تشترك فِيْ خدمة بريد إلكتروني أو خدمات مماثلة فِيْ طلبات البحث عَنّْ وظيفة حتى تتمكن على الفور من تلقي إشعارات بشأن توفر الوظائف فِيْ هذه الشركات عَنّْد نشرها.

    للمزيد، يمكنك قراءة أسئلة وأجوبة مقابلة العمل باللغة الإنجليزية

    الوظائف أحتاج إلَّى وظيفة كَيْفَ أحصل على وظيفة طريقك للحصول على وظيفة نصائح للقبول فِيْ أي وظيفة