اعادة تدوير الكرتون والورق والزجاج والأجهزة الإلكترونية

يمكننا تعريف إعادة التدوير على أنها جمع المواد المستهلكة أو المستخدمة أو المستخدمة، ثم تحويلها إلَّى مواد خام، ثم إعادة معالجتها وتصنيعها لتصبح مواد مستهلكة، ويمكن أن يشمل مصطلح إعادة التدوير أي شيء قديم يمكن إعادة استخدامه، بمعَنّْى آخر، عملية إعادة التدوير هِيْ عملية يتم فِيْها استخدام المواد غير الصالحة التي تعتبر نفايات وإدخالها فِيْ عمليات التصنيع والإنتاج الجديدة. تشمل عمليات إعادة التدوير العديد من المواد المختلفة مثل الحديد والصلب وعلب الألمنيوم والزجاج والورق والخشب ومواد أخرى. نحن نستنفد العديد من الموارد الطبيعية مثل النفط والغاز الطبيعي والفحم والخامات المعدنية والأشجار، واليوم سوف نتعلم المزيد عَنّْ إعادة التدوير وما يمكننا إعادة تدويره، لذا ترقبوا ذلك.

تاريخ إعادة التدوير

  • يعود تاريخ إعادة التدوير إلَّى آلاف السنين وقد يبدو هذا المفهُوم كواحد من المفاهِيْم الحديثة المرتبطة بالحركات البيئية فِيْ السبعينيات، ولكن الحَقيْقَة هِيْ أنه تم استخدامه فِيْ ماضي بعض الأشخاص منذ زمن بعيد مفهُوم إعادة التدوير فِيْ ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين كأحد المفاهِيْم المهمة فِيْ العديد من دول العالم بسبب الكساد الاقتصادي الذي حدث خلال هذه الفترة تم إعادة تدوير بعض المواد مثل المطاط والنايلون والمعادن ثم شعبية استخدام انخفض هذا المفهُوم فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية بسبب النمو الاقتصادي واستمر هذا التراجع حتى الستينيات وأوائل السبعينيات عَنّْدما تم تقديم مفهُوم إعادة التدوير فِيْ يوم الأرض الأول فِيْ عام 1970، ثم استمر استخدامه فِيْ النمو بمرور الوقت ونحن نشير إلَّى أن هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تزيد من نجاح هذه العملية وانتشارها، مثل القوانين، kte. ré ملزمة لهذه القضية، والقبول العام من الناس وتعاونهم لإنجاحها.

يمكنك قراءة المزيد طرق إدارة النفايات

أنواع إعادة التدوير

تتضمن عملية إعادة التدوير نوعين رئيسيين إعادة التدوير الداخلي وإعادة التدوير الخارجي. يوجد أدناه شرح مبسط لكل نوع

  • التدوير الداخلي يعتمد التدوير الداخلي على مبدأ إعادة استخدام المواد الناتجة عَنّْ النفايات الناتجة عَنّْ عمليات الإنتاج وهذا النوع شائع فِيْ الصناعات المعدنية المختلفة. على سبيل المثال، فِيْ إنتاج الأنابيب النحاسية، يتم جمع الكثير من المواد الزائدة أثناء العملية. عملية التصنيع ويتم صهرها وتحويلها إلَّى منتج جديد.
  • إعادة التدوير الخارجي يشير هذا النوع من إعادة التدوير إلَّى جمع المواد المستعملة والبالية والقديمة واستخدامها لاحقًا لإنتاج سلع جديدة، مثل عملية جمع الصحف والمجلات القديمة واستخدامها لاحقًا فِيْ إنتاج منتجات ورقية جديدة وغيرها. ومن الأمثلة على ذلك جمع المواد الزجاجية القديمة وتحويلها إلَّى مواد أخرى جديدة وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على المواد المستعملة والقديمة لإعادة التدوير هِيْ هذه الطريقة، بحيث يمكن الحصول على هذه المواد من بعض الأماكن الخاصة التي تشتري و ثم نبيع هذه المواد المستعملة والقديمة، ويمكننا أيضًا الحصول عليها مجانًا من خلال مراكز تجميع المواد القابلة لإعادة التدوير أو عَنّْ طريق جمعها من حاويات النفايات الموجودة على الطرق العامة.
  • أهمية إعادة التدوير

  • تقليل مساحة المكب يمكن لعملية إعادة التدوير أن تقلل من كَمْية النفايات التي يجب إرسالها إلَّى مدافن النفايات، والتي بدورها توفر مساحة أكبر لطمر النفايات.
  • إنقاذ الأشجار من خلال إعادة تدوير طن واحد فقط من الورق، يمكننا إنقاذ ثلاثة عشر شجرة من القطع، أو حوالي أربعين ألف قطعة من الورق، ويمكن لعملية إعادة تدوير الورق أن توفر برميلين ونصف من الوقود.
  • خلق وظائف جديدة تعتبر عملية إعادة التدوير تدفقًا مهمًا لخلق وظائف جديدة. على سبيل المثال فِيْ ولاية كاليفورنيا، توفر هذه العملية حوالي 85000 وظيفة على مستوى الولاية، لذلك فهِيْ تعتبر نشاطًا تجاريًا كبيرًا هناك، بالإضافة إلَّى توليد عوائد مالية كبيرة فِيْ الولاية بلغت عشرة مليارات دولار فِيْ مختلف المنتجات والخدمات.
  • الحفاظ على الموارد الطبيعية تحافظ عملية إعادة التدوير على الموارد الطبيعية وتحميها من الاستغلال المفرط لأنها تقلل من كَمْية المواد الخام التي تتطلبها الصناعات المختلفة وتلك المواد الخام التي يتم تقليل استخدامها عَنّْ طريق إعادة التدوير، وتقلل من الحاجة إلَّى استخراج مواد خام جديدة من الأرض وتقليل الكثير من الأشياء الضارة المرتبطة بها، مثل إزالة الغابات، والتعدين، وكذلك تحرير مساحات من الأرض للتخلص من النفايات.
  • الحد من استهلاك الطاقة تعتبر عمليات إعادة التدوير من الأمور المهمة التي لها تأثير كبير على توفِيْر كَمْية الطاقة المستخدمة فِيْ الصناعات الجديدة. على سبيل المثال، يمكن لمصنعي الزجاج تشغيل أفران الإنتاج فِيْ درجات حرارة منخفضة إذا كانوا قد استخدموا سابقًا مواد Dort، مما يوفر 40 بالمائة من الطاقة. ومن الممكن أيضًا توفِيْر حوالي 95 ٪ من كَمْية الطاقة اللازمة لإنتاج علبة الألمنيوم باستخدام معاد تدويرها مسبقًا مقارنة بصنعها من المواد الخام، كَمْا يمكن توفِيْر حوالي 60٪ من كَمْية الطاقة اللازمة لإنتاج المعادن، كَمْا يمكن توفِيْر 70٪ من الطاقة إلَّى إنتاج البلاستيك وغير ذلك.
  • يمكنك قراءة المزيد حماية البيئة

    إعادة تدوير الكرتون

    • يمكن إعادة تدوير الورق المقوى من عدة مواد مختلفة مثل علب المشروبات والأطعمة المختلفة مثل الحساء والحليب، بالإضافة إلَّى علب الكرتون لتخزين المنتجات.

    إعادة تدوير الورق

    تكَمْن أهمية إعادة تدوير الورق فِيْ تقليل استهلاك الطاقة، وحماية البيئة ونظافتها، وحماية مواردها المختلفة، مثل الأشجار والمياه، حيث تعتمد صناعة الورق التقليدية على استخدام الأشجار كعَنّْصر أساسي فِيْ الإنتاج. غالبًا ما يتم قطع الأشجار المعمرة، لزراعة الأشجار التي تنمو بشكل أسرع فِيْ مكانها ليتم قطعها مرة أخرى واستخدامها فِيْ الصناعة ويشكل الورق حوالي 20 ٪ من إجمالي النفايات المنزلية ويتم جمع إعادة تدوير الورق وتصنيفه إلَّى أصناف مختلفة حسب نوع الورقة ولونها ووزنها وغير ذلك من الاعتبارات، ثم تنقع فِيْ الماء، ثم تُزال عَنّْ الحبر المكتوب عليها أو ما يلصق عليها، ثم توضع على شكل مسطح. الأوراق لتجف، وهنا نشير إلَّى أن هناك العديد من المواد الورقية التي لا يمكن إعادة تدويرها مثل الورق المغطى بالبلاستيك أو الشمع أو المناديل الورقية ومن ناحية أخرى هناك العديد من المواد الورقية التي يمكن إعادة تدويرها. قم بتدويره، على سبيل المثال

  • الصحف والمجلات والكتالوجات.
  • أكياس ورقية وأوراق تغليف.
  • مغلفات بريدية.
  • ورق أبيض وملون.
  • كتب محاطة بغلاف رقيق وناعم.
  • للمزيد يمكنك قراءة بحوث التلوث

    إعادة تدوير الزجاج

  • يمكن إجراء عملية إعادة تدوير الزجاج بطريقتين الطريقة الأولى هِيْ جمع الزجاج وغسله وتعقيمه قبل إعادة استخدامه، أي بدون إجراء أي عملية تصنيع عليه.
  • أما الطريقة الثانية فهِيْ تعتمد على تجميع وفرز الزجاج حسب لونه إلَّى مجموعات ثم تكسيره وتكسيره إلَّى قطع صغيرة باستخدام آلة خاصة لهذا الغرض، ثم يتم تصفِيْته من أي مواد أخرى ملحقة به.، ومن ثم يتم صهره وإعادة تشكيله إلَّى زجاج جديد، وتعتبر عملية إعادة تدوير الزجاج ذات فائدة كبيرة فِيْ توفِيْر الطاقة والتكلفة، وهناك العديد من أنواع الزجاج التي لا يمكن إعادة تدويرها مرة أخرى، مثل الحاويات الزخرفِيْة، والسيراميك، والزجاج المختلط الألوان، والزجاج البلوري، والزجاج المقاوم للحرارة مثل Pyrex، والمصابيح الكهربائية، والزجاج المرآة والنوافذ، وشاشات الكَمْبيوتر أو شاشات التلفزيون، والزجاج الملوث بالأوساخ.
  • الأجهزة الإلكترونية

    • إن عملية إعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية ليست عملية شائعة مثل السلع الأخرى لأن الأجهزة الإلكترونية تحتوي على العديد من الأجزاء التي قد تحتوي على مواد سامة مثل الرصاص والزئبق ومواد أخرى، لذا فإن عملية إعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية تتطلب أشخاصًا متخصصين فِيْ هذا العمل. .، لأنهم يحتاجون إلَّى فصل جميع مكونات الجهاز عَنّْ بعضها البعض ولا تعتبر عملية إعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية مجدية ماديًا مقارنة باستبدال الأجهزة القديمة أو التالفة.

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة حماية البيئة

    صور الأشياء التي يمكن إعادة تدويرها

    إعادة تدوير العبوات إعادة تدوير المخلفات إعادة تدوير الورق المقوى إعادة تدوير الورق