آيات لطرد الفئران من المنزل

آيات لطرد الفئران من المنزل

يشكل وجود الفئران داخل المنزل مخاطر كثيرة على أفرادها، حيث أنها من الحيوانات التي تساهم فِيْ سهُولة انتقال البكتيريا بين الأسطح المختلفة، ناهِيْك عَنّْ إتلاف أثاث المنزل.

هذا بسبب حاجتها المستمرة للقضم لأنها تتمتع بقوة أسنانها. فِيْ الواقع، هذا الضرر لا يقتصر على الأثاث. يمكن أن تحدث أضرار جسدية جسيمة بسبب تدمير الخطوط الكهربائية وبالتالي نشوب حرائق، أو أنابيب المياه والفِيْضانات.

فِيْ الماضي، كان هناك أيضًا اعتقاد شائع بأن الفئران هِيْ علامة على الحسد والحزن، لأن الاستعانة بعون الله سيساعد دائمًا فِيْ التخلص من المشكلات المختلفة المزعجة، وفِيْ النقاط التالية سوف نشير إلَّى الآيات الخاصة بكَيْفَِيْة القيام بذلك. طرد الفئران من المنزل

  • سورة الفاتحة (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)).
  • أية الكرسي (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ عرشه السماوات والأرض وحمايتهم لا تتعبه وهُو العلي العظيم). [البقرة، 255].
  • طارد الأرواح الشريرة هما سورة الفلق (قل أعوذ برب الفجر (1) من شر ما خلق (2) ومن شر الظلام عَنّْد اقترابها (3) ومن الشر. عدد النفاثات فِيْ عقدة (4) ومن الحدة السيئة (5)).

وكذلك سورة الناس (قل أعوذ برب الناس (1) ملك الناس (2) إله الناس (3) من شر وسوسة الناس (4) من همس فِيْ حضن الشعب (5) من الناس و (6) من السماء والسماء.

  • الآية (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) [البقرة، 285].
  • الآية (لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أنتم مولانا فانتصرونا على الكفار). [البقرة، 286].
  • يوصى بقراءة سورة البقرة كاملة يوميا.

أدعية وأحاديث للتخلص من الفئران داخل المنزل

وبغض النظر عَنّْ أهمية تلاوة بعض الآيات لدرء الفئران عَنّْ المنزل، فمن الضروري أيضًا ذكر أدعية التحصين وهِيْ كالتالي

  • عَنّْ عثمان بن عفان عَنّْ رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال بسم الله الذي لا يضر باسمه شيء فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء شيء، و سميع عليم.
  • “أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق”.
  • “ تَحَصَّنْتُ بِاللهِ الّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ، إِلَهِي وَإِلَهُ كُلِّ شَيْءٍ، وَاعْتَصَمْتُ بِرَبِّي وَرَبِّ كُلِّ شَيْءٍ، وَتَوَكَّلْتُ عَلَى الحَيِّ الّذِي لاَ يَمُوتُ، وَاسْتَدْفَعْتُ الشَرَّ كُلَّهُ بِلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللهِ العَلِيِّ العَظِيمِ، حَسْبِيَ اللهُ وَنِعْمَ الوَكِيلُ، حَسْبِيَ الرَبُّ مِنَ العِبَادِ، حَسْبِيَ الخَالِقُ مِنَ المَخْلوقِينَ، حَسْبِيَ الرَّازِقُ مِنَ المَرْزُوقِينَ، حَسْبِيَ الّذِي هُوَ حَسْبِي، حَسْبِيَ الّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ، وَهُوَ يُجِيرُ وَلاَ يُجَارُ عَلَيْهِ، حَسْبِيَ اللهُ وَكَفَى، حَسْبِيَ اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ، عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ“.
  • “أعوذ بكلمات الله الكاملة التي لا يستطيع الصديقون ولا الأشرار التغلب عليها، من شر ما خلق وخلق وخلق، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ذلك. الذي يصعد. على ذلك، ومن شر ما ينتشر فِيْ الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارق. يا أرحم الراحمين.

أسباب دخول الفئران المنزل

استمرارًا لموضوعَنّْا الذي يذكر لك آيات طرد الفئران من المنزل، هناك العديد من الأشياء التي من شأنها جذب الفئران إلَّى المنازل، لأنه يجب أن يعرف عَنّْها الحذر منها، على النحو التالي

  • تخزين أدوات المطبخ القديمة دون الحاجة إليها لأن الفئران تتكاثر فِيْ المخازن.
  • الملابس المتراكَمْة على الأرض لفترة طويلة أو توضع داخل صناديق خشبية أو بلاستيكية ويتم تخزينها.
  • كومة من الصحف أو الصحف أو المجلات أو الصناديق الكرتونية.
  • تتناثر على الأسطح فضلات وفتات الطعام، وخاصة السجاد والأرضيات، حيث تجد الفئران هذه البيئة خصبة للنمو والتكاثر.
  • إهمال تنظيف النوافذ والأبواب ونشر العفن عليها.
  • بالإضافة إلَّى سد الثقوب فِيْ الجدران، يمكن للفئران بالطبع التسلل بسهُولة إلَّى المنزل، خاصة فِيْ الليل.
  • يمكن لمكَيْفَات الهُواء، وكذلك المصارف، جذب الفئران إلَّى منزلك، خاصة فِيْ فصل الشتاء عَنّْدما يختبئون.

طرق محلية الصنع للتخلص من الفئران

بطبيعة الحال، فإن قراءة الآيات لإخراج الفئران من المنزل تساعد على التحصين ومنع شرها، ولكنها قد لا تحقق أفضل النتائج إذا لم يتم إزالة الأشياء التي تجذب هذه الحيوانات المزعجة وإذا كانت الوسائل التي تقتل أو فِيْ الواقع، لن يتم إزالتها بالكامل.

فِيْ السطور التالية، سوف نشير إلَّى مجموعة من الأساليب المنزلية الفعالة للتخلص نهائيًا من الفئران