10 مقولات عظيمة جدا متنوعة فِيْ شتى المجالات

نقدم مقال موقع الحلم هذا تحت عَنّْوان أقوال عظيمة جدا، أقوال مختلفة فِيْ مجالات مختلفة، لذلك كثيرا ما صادفنا كلمة عظيمة أو أشياء عظيمة أو مقولة عظيمة، لكن ما هُو المعيار لقول ذلك الشخص العظيم أو ذاك القول أو هذا الشيء هُو أنها رائعة للإجابة على مثل هذا السؤال، يجب أن نحدد إطارًا أو شكلًا يمكننا من خلاله الحكَمْ، لكن هذا الإطار غالبًا ما يجد بعض الاختلاف فِيْه من مكان إلَّى آخر. آخر أو من أمة إلَّى أخرى، بحيث يختلف جزء من تصنيف الأشياء أو الناس واعتبارهم عظيمًا من شخص إلَّى آخر وإذا كانت هناك بعض الأشياء التي قد لا تكون محل نزاع ولكن الطبيعة البشرية والثقافة والدين قد تجبرهم على عدم القبول بعض الناس أو بعض الآراء، على سبيل المثال هناك من لا يزال يرى أن هتلر يصنف بين العظماء كأبناء قومه أو بعض من ينتمون لفكرة الدم الأزرق، لكن هناك من يرفض هذا التصنيف بناءً على البعض. الحوادث التاريخية التي ارتبطت بهتلر، خاصة وأن هناك بعض التزويرات التي رافقت بعض الأحداث التاريخية التي وقعت فِيْ عصره، ولكن دعونا نتعرف على بعض الأطر العامة التي يمكننا من خلالها وصف الرجل بأنه عظيم وما يصاحبها من أقوال يمكن وصفها. انها مقولة عظيمة.

قاعدة مفِيْدة

اقرأ شعر الأخوة والصداقة شعر للأصدقاء المخلصين

من هم العظماء

متى يمكننا أن نقول إن هذا رائع

يمكن القول إن فلانًا عظيمًا عَنّْدما يكون مصدرًا للطاقة الإيجابية وعَنّْدما يقودنا باستمرار نحو الحب والعدالة والحَقيْقَة والتحرر من الفقر والجهل والظلام الذي يصاحبهم. كان الزمان والمسافة والتاريخ مليئًا بالعديد منهم، وأهمها نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا الترتيب ليس نقطة خاصة. من وجهة نظر، ولكن بالأحرى ورد ذكرها فِيْ كتاب مايكلهارت (المئات من الخالدون).

حكَمْ وأقوال عَنّْ الوقت

اقرأ أجمل رسالة حب لصديق مقرب من قلبك

اقوال عظيمة للعرب

  • إذا جاءك الحزين، فاستمع إليك، وإذا جاءت إليك الأعذار فاغفر، وإذا جاءك المحتاج، فأنفق. ليس من الضروري أن يكون لديك مصحف فِيْ جيبك، لكن يشترط أن يكون لديك آية فِيْ أخلاقك (مصطفى محمود).
  • فِيْ زمن الثورات، هناك الآلاف من المتجولين يحاولون دخول التاريخ، لكن المشكلة أن التاريخ له باب واحد فقط يمكن للعظماء أن يدخلوا من خلاله (أحمد رجب). قد لا تكون قادرًا على التحكَمْ فِيْ ظروفك، لكن يمكنك التحكَمْ فِيْ أفكارك، فالتفكير الإيجابي يؤدي إلَّى فعل إيجابي ونتائج إيجابية (مصطفى الفقي).
  • الصعوبات والآلام هِيْ التربة التي تنبت فِيْها بذور الرجولة، ومواهب الزهرة العظيمة فقط وسط أنقاض المشقة والجهد (محمد الُغُزالي). تعلم من أخطاء الآخرين لأنك لن تعيش طويلاً بما يكفِيْ لتجعلها بنفسك (توفِيْق الحكيم).

قاعدة مفِيْدة

قراءة خواطر عَنّْ الحياة من تجربة السابق

اقوال عظيمة للغربيين

  • إذا كنت تريد أن تنجح فثق بالله ثم بنفسك وتجاهل من يقول إنه صعب وهذا مستحيل، فالتوكل على الله هُو عقلية العظماء (محمد علي كلاي).
  • على الرغم من أنه لا يمكن لأحد العودة فِيْ الوقت المناسب وتغيير ما بدأ به، فمن الممكن لأي شخص إنهاء بداية خاطئة والبدء من جديد (كارل بارد).
  • لا تقل أبدًا أنه ليس لديك وقت كافٍ، فقد كان لدى جميع العظماء 24 ساعة فِيْ اليوم وليس أكثر (جاكسون براون).
  • يطير الأمل بسرعة بأجنحة الخطاف، ويصنع قديسين من العظماء والعظماء من غير المهمين (وليم شكسبير).
  • لا يهمني متى وأين أموت، مثلما يهمني أن يبقى الوطن الأم (جيفارا).
  • إذا كنت أحد أولئك الذين لديهم أهداف، فلا تتشاجر أبدًا، لأنه لا يوجد رجل قرر أن يصنع شيئًا من نفسه يمكنه إضاعة الوقت فِيْ الخلافات الشخصية (أبراهام لينكولن).

ابحث دائمًا عما يدفعك إلَّى الأمام، لذلك تذكر دائمًا العظماء، لأنهم فِيْ الأساس أناس عاشوا نفس الحياة وربما فِيْ ظروف أقسى وأقسى، لكنهم حصلوا على مكان فِيْ التاريخ وبين ضمير الناس. العقل، فلماذا لا تكون أنت أو أنت واحد منهم سوف يندهش من مدى قدرة عقله عَنّْدما يفكر فِيْ شيء ما، فقط خذها بثقة وثقة فِيْ الله أنه يستطيع ولن يخذلك أنت أو رجائك واتبع الأمر باتباع جميع الوسائل المناسبة إلَّى الهدف وستصل بغض النظر عَنّْ طول الرحلة، ولكن فِيْ النهاية تكون فرحة الوصول إلَّى الهدف والوصول إلَّى الهدف رائعة.