كَيْفَ أعرف شكل جسمي

كَيْفَ اعرف شكل جسدي

تتطلع كل امرأة إلَّى معرفة الشكل الصحيح لجسدها، بحيث يستطيع الكثير من الناس تشخيص أجسادهم بطريقة خيالية لا أساس لها من الصحة، مما قد يؤدي إلَّى نتائج غير مرضية بالنسبة لها، لأن كل جسم له طريقة خاصة فِيْ التعامل معه. بواسطته وإليك طريقة التعرف على شكل جسمك باتباع الخطوات التالية

  • خذ شريط قياس ثم ابدأ بقياس معدتك وخصرك وصدرك وحوضك وكتفك.
  • ستحتاج إلَّى ورق وقلم رصاص لتدوين الأرقام التي تظهر أثناء القياس
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات، ابدأ بمقارنة الأرقام المكتوبة على الورق ولاحظ ما يلي

    • إذا كانت قياسات الصدر والكتف والخصر قريبة والفرق بينهما صغير، بينما قياس الحوض أكبر، فهذا يشير إلَّى أن لديك شكل كَمْثرى.
    • عَنّْدما تلاحظ أن قياس منطقة الكتف أكبر بكثير من قياس منطقة الوسط والصدر والحوض، فهذا يشير إلَّى أن الجسم على شكل مثلث مقلوب.
    • إذا لاحظت أثناء القياس أن منطقة الكتفِيْن والصدر والخصر قريبة جدًا من بعضها البعض وأن منطقة الحوض أصغر منها، فهذا يعَنّْي جسم الساعة الرملية.
    • إذا كانت قياسات جميع المناطق قريبة من بعضها البعض، بما فِيْ ذلك الحوض والكتف والصدر والبطن، فهذا يشير إلَّى شكل الجسم المستطيل.
    • إذا لاحظت أثناء القياس أن منطقة الحوض والكتف والصدر قريبة من بعضها البعض وأن الاختلافات بينهما طفِيْفة، لكن قياس الحوض أصغر بكثير، فهذا دليل على أن لديك جسمًا على شكل تفاحة.

    أنواع الملابس حسب شكل الجسم

    كجزء من الحديث عَنّْ كَيْفَِيْة معرفة شكل جسدي، يمكننا مناقشة المزيد حول أشكال الجسم وما يتناسب معها من خلال الأسطر التالية

    1- الجسم النسبي الساعة الرملية

    يتميز هذا النوع من الجسم بكونه يناسب معظم الازياء، حيث يعتبر من اكثر الاجسام انوثة وجمالاً.

    يتناسب بشكل جيد مع جسم الساعة الرملية مع الياقات الواسعة لأنه يعطي مظهرًا جذابًا ورائعًا.

    من الأفضل عدم ارتداء الملابس ذات الخطوط العريضة والحادة.

    2- قوام التفاحة

    تتماشى بشكل جيد مع الفساتين على شكل تفاحة ذات الخصر العالي ويكون الجزء العلوي من الجسم مركز الاهتمام باستثناء ارتداء الألوان الداكنة لأنها تعطي الجسم شكلاً أقل ويفضل عدم ارتداء الملابس ذات الأشرطة لأنها تظهر الجسم أكثر من ذلك، يمكنك اللجوء إلَّى الفساتين ذات الأطقم الجانبية.

    الملابس المعتدلة مناسبة بحيث لا تكون فضفاضة أو ضيقة للغاية، وبالنسبة لأولئك الذين لديهم جسم تفاحي، فإن الياقات على شكل V مناسبة، والتي تعطي مظهرًا جذابًا للرقبة.

    3- جسم الكَمْثري

    من بين أنواع الجسم الشائعة عَنّْد النساء، فمن الأنسب ارتداء ملابس واسعة فِيْ المنطقة العلوية، كَمْا أنها مناسبة للجسم على شكل كَمْثرى بألوان جريئة ومشرقة، وينصح بارتداء ملابس ذات تطريز كبير، وعليك يمكن ارتداء الفساتين المصاحبة للأكَمْام الواسعة والياقات العريضة وتعتبر من أفضل أنواع الملابس لجسم الكَمْثرى ولا ينصح بارتداء السراويل الضيقة لأنها تعطي شكلاً أكثر للأرداف.

    4- جسم مربع

    من بين أكثر أنواع الملابس التي تناسب الجسم المربع، من الأفضل عدم ارتداء الملابس ذات الألوان الجريئة، والملابس البسيطة ذات الألوان الهادئة مع التطريز البسيط الذي يتناسب تمامًا مع الجسم المربع، والملابس ذات الياقة.

    كَيْفَِيْة اختيار ملابس الرجال حسب شكل الجسم

    استمرارًا للحديث حول كَيْفَ أعرف شكل جسدي، يمكنك اختيار الملابس الرجالية وفقًا لطبيعة شكل جسمك كالتالي

    1- كامل البطن عَنّْد الرجال

    فِيْ المنطقة العلوية، من الأنسب اختيار الألوان الداكنة، فالقمصان ذات الخطوط العريضة تتماشى معها بشكل جيد، والملابس البسيطة ذات اللون الواحد مناسبة جدًا للأشخاص الممتلئين.

    2- أصحاب البدن المستطيل

    القمصان ذات الرقبة المستديرة مناسبة لهم، ومن الأنسب اختيار ملابس واسعة من منطقة الكتفِيْن، والألوان الهادئة مناسبة جدًا لجودة هذا الجسم.

    3- الأشخاص ذوو البنية الرياضية

    من أفضل أنواع البدلات التي تتناسب مع جميع الإطلالات والألوان، حيث أنه من الأنسب اختيار البنطال الضيق من الأسفل، وهُو مناسب للألوان السادة خاصة الألوان الفاتحة، واختيار الملابس ذات الأكَمْام الواسعة من الأكتاف والأكتاف تبدو الذراعين والقمصان المخططة ذات جودة عالية فِيْ هذا الجسم بشكل مثير للإعجاب ويمكن ارتداؤها مع بدلات مصممة على شكل جسم تمنحها مظهرًا جذابًا للغاية.

    4- الجسد المستدير عَنّْد الرجل

    الأنسب اختيار الملابس الفضفاضة سواء بالبناطيل أو القميص، فاستخدام حزام على البنطال مناسب جدا للرجال ذو الجسم المستدير والألوان الداكنة والملابس الواسعة من منطقة البطن والصدر هُو الحل الأمثل عَنّْد الاختيار ملابس.

    الفرق بين الرجل والمرأة فِيْ التكوين البدني