قِصَّة عبدالله البطال

قِصَّة عبد الله البطل، من أشجع الشخصيات التاريخية التي يفتخر بها الكثير من العرب والمسلمين، وتعتبر من رموز النضال ضد اضطهاد البيزنطيين. يتساءل الكثير من الناس على قناته على اليوتيوب من هُو عبد الله البطل أبو محمد، لذلك من خلال الموقع ويكي سنرفق لكَمْ سيرة البطل عبد الله البطل، ملخص موجز لأشهر المقاتلين العرب والمسلمين الذين خاض العديد من المعارك وحقق انتصارات عظيمة وتميز بالحكَمْة والصبر والشجاعة، وهناك أيضا العديد من الأحكام والأقوال حول أصل خط عبد الله البطلة، لأنها تعبر عَنّْ الشجاعة والقوة والصبر فِيْ مواجهة الرومان، وفِيْ النص التالي نضع لكَمْ معلومات عَنّْ عبدالله البتالة فِيْ ذاكرته والتي يهتم بها كثير من الناس.

عَنّْ عبدالله البطل

وشخصية عبد الله أبو محمد البطلة فِيْقال أبو يحيى ممن يقال لهم الشجاعة والشجاعة. ذكره الدراجون. كان أحد الأمراء الأمويين الذين أرهبوا الرومان. يتم تناقلها من خلال الكتب والمناهج فِيْ الدول العربية حتى يومنا هذا. إنه شخصية تاريخية تتميز بصفات كثيرة، منها الشجاعة. وقوة الإيمان والشهُوانية والإبداع والبراعة والجهاد فِيْ سبيل الله التي كان يجسدها وله أقوال كثيرة أثرت فِيْ قراءه ومستمعيه.

من هُو عبدالله البطل على

عبد الله البطل هُو أبو محمد القائد الشجاع لأمراء الحرب فِيْ بلاد الشام فِيْ العصر الأموي. قيل ظهر مجاهد مسلم فِيْ الحروب الإسلامية البيزنطية فِيْ مطلع القرن الثامن الميلادي، وكان والده يُدعى عمرو (توفِيْ عبد الله البطل سنة 740 م أي ما يعادل 122 هـ) بيزنطة. القرن الثامن الميلادي بقيادة الدولة الأموية ضد الإمبراطورية البيزنطية. تندر الحقائق التاريخية عَنّْ سيرته الذاتية، لكنها بعد وفاته نمت لتصبح أسطورة شعبية.

قِصَّة عبدالله البطل

عبد الله البطل، أبو محمد زعيم شجاع لأمراء الحرب فِيْ بلاد الشام فِيْ العصر الأموي. قيل اسم والده عمرو واسم جده القمة. أقام فِيْ أنطاكية. وكان فِيْ طليعة مسلم بن عبدالملك بن مروان فِيْ فتحه قال له والده عبد اللك كن طليعة بطولية وتجاوزه، فلينام ليلاً، فهُو شجاع وشجاع. أمير. وعقد مسلمًا بعشرة آلاف. قال ابن تغري بردي “شهد حروبًا عديدة وداس الرومان خوفًا وذلًا”، ويمكن للجمهُور أن يروي حكايات عَنّْه من اختراعات الرواة. قال الذهبي كذب عليه الجهلاء وقالوا له أساطير لا تليق. واستشهد فِيْ معركة مع الرومان، وعرف ابن بطال بأنه من الأبطال القلائل الذين وصفوا بشجاعة ونسج حوله العديد من الأساطير، لكن الحَقيْقَة عَنّْه أن الرومان خافوه وخافوه بسبب إفراطه. الشجاعة والله غزا العديد من المدن الرومانية بيديه.

نسب عبد الله البطل

لا يعرف شيء عَنّْ نشأته وبداية حياته، ويسمى “عبد الله أبو الحسين” (وفِيْ روايات مختلفة أبو محمد، أبو يحيى) الأنطاكي، أحد أقارب مدينة أنطاكية ومدينة دمشق، و وذكر ابن حجر العسقلاني أنه وعبد الوهاب بن بخت من الأمويين المخلصين. ونسبه هُو “انطيوخس” بدلاً من أن ينسب إلَّى قبيلة معينة، فِيْ إشارة إلَّى أنه ليس من أصل عربي. اقترح المؤرخ الأمريكي المعاصر خالد يحيى بلانكنشيب أن يكون هذا هُو نفس الشخص “عمرو” الذي سجل اسمه من قبل المؤرخ البيزنطي تيوفانيس، المعروف من حملة نيقية عام 727 م، وبالتالي قد يكون “عمرو” هُو اسمه الحقيقي أو اسم له من الأب (وهُو عمرو بن عبد الله أو عبد الله بن عمرو) ولعل الاسم الشرفِيْ لعبد الله.