ادعية دينية مكتوبة ومصورة للبروفايل وحالات الواتس

الدعاء هُو الحبل الذي يربط العبد ودعاءه بالرب تعالى، وقد جاء بكتاب يذكر فِيْه قوله تعالى (ادعوني أجيبكَمْ) وأمرنا الله تعالى بالدعاء كَمْا هُو. وعد. لنا أنه وحده سبحانه وتعالى فِيْ كثير من الأحاديث النبوية الشريفة يجيبنا. لقد حثنا رسولنا الكريم على التضرع والدعاء بكثرة وحث الله سبحانه وتعالى، سائلين الرب أن يحقق طلبنا ولا يخيب أملنا. يستحي الله أن يرد العبد يديه من الدعاء بأيدٍ فارغة، سواء استجابةً للدعاء أو إزالة المصائب أو الكتابة الخفِيْة للحسنات، وهذا إيماننا بالله خير الفكر وأفضل توكل عليه، فِيْما يلي بعض من الدعوات الدينية المميزة.

أدعية إسلامية عامة

اللهم ارزقنا فِيْ الدنيا خيرًا وخيرًا فِيْ الآخرة، وانقذنا من عذاب النار.

****

اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَ رَبَّ الأرْضِ وَ رَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَ رَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَ النَّوَى، وَ مُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَ الإِنْجِيلِ وَ الْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَ أَنْتَ الآخِرُ لا شيء بعدك وأنت المظهر، لا شيء فوقك وأنت مخفِيْ، لا شيء أقل من أن تدفع لنا الدين وتثرينا من الفقر.

*****

اللهم اجعلني أفضل مما يظنون، ولا تحملني مسؤولية ما يقولون، واغفر لي ما لا يعلمونه لا إله إلا أنت، سبحانك.

****

اللهم إني أوكل قلبي إليك فلا تجبر أحداً فِيْه، وأعهد لك أن لا إله إلا الله، فقيته فِيْ الموت.

وأيضًا اتبع المناشدات لجعل العام الجديد 2022 عامًا مليئًا بالخير.

ادعية دينية لله تعالى

اللهم اجعل لنا فِيْ هذا اليوم نداء لا ينكر، وأعطنا رزقًا لا يحصى، وافتح لنا بابًا فِيْ الجنة لا يسد، واجمعَنّْا بصحبة سيدنا. محمد صلى الله عليه وسلم احمنا وسيطر علينا بنعمتك، وحقق رغباتنا، وأثرينا شكراً لك، وامنحنا طاعتك، واحفظنا من عذاب النار، واكفِيْنا من شر كل حسود.

****

اللهم اضحك علينا من أجمل الأقدار، من أكَمْل السعادة، من أخف الأشياء، من أوسع الأفكار ومن حاجات الدنيا التي ترضيك معَنّْا.

*** اللهم طهر قلبي من كل مخلوق لا يرضيك.

****

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتغير صحتك وعقابك المفاجئ وكل غضبك.

وانظر أيضا 10 صور دعاء إسلامي وعبارات مؤثرة تمس القلوب.

أدعية دينية للدعاء وتخفِيْف القلق

  • اللهم إنا نسألك هذا اليوم نعمة مني تهدي قلوبنا وتنقي أعمالنا وتلهمنا بها وتصحح أحوالنا وتزيل همومنا.
  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يستعيذ من ويلات المصائب والبؤس وسوء الحكَمْ وحقد الأعداء.
  • اللهم اسألك فِيْ صلاتي ودعائي نعمة تطهر قلبي وتريح قلبي وتغفر لي ذنوبي وتصلح شئوني وتثري فقري وتزيل شرّي وتهدئ قلقي وضيقي وتداوي. المرض. معه تستهلك ديني وتزيل حزني وتجمعَنّْي معه وتبيّض وجهِيْ معه.
  • إن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يتوسل فِيْ ضيقه (لا إله إلا الله العظيم الرحمن.

كَمْا أتبع الدعوات للوطن لحمايته من الفتن والخونة والأعداء الكامنين فِيْه.

صور ادعية دينية

دعاء التوبة الى الله. دعاء يكشف الضرر. صلاة دينية للوالد المتوفى.

وأيضًا شهُود عيان للوالدين المتوفِيْن بالرحمة والدخول إلَّى الجنة. تابعَنّْا معًا أجمل الأدعية الدينية والحمد لله الذي أعطانا بركة الدعاء وأمرنا به ووعدنا بالإجابة منه وحده لا إله إلا هُو. الدعاء بين العبد وربه فِيْ أمور الدنيا والآخرة، ولدينا مثال جيد فِيْ رسولنا الكريم، ولذلك توصلنا إلَّى بعض الدعاء لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. كان عليه الدعاء. يوفِيْ صلاتك بكل خير تشتهِيْ، وفِيْ أرقى جنات الجنة مع الشهداء والصديقين والأنبياء، ومن دعاء رسولنا الجليل أيضًا، أيها الحي، أيها الرزق، من رحمتك. أطلب المساعدة، وأكَمْل لي جميع شؤونك ولا تتركني حتى غمضة عين على نفسي، وهِيْ الاعتماد والاعتماد على الله وحده، سبحانه وتعالى الذي يصفونه.