متى يخف الألم بعد خلع ضرس العقل

متى يزول الألم بعد قلع ضرس العقل

ألم قلع ضرس العقل من أسوأ الآلام التي يمر بها الإنسان فِيْ حياته، فِيْتعجبون متى سينتهِيْ هذا الألم ومتى أتخلص منه تستغرق جراحة إزالة ضرس العقل بعض الوقت.

وتجدر الإشارة إلَّى أن مدة التعافِيْ من الألم فِيْ هذه الحالة غير محددة بدقة، وذلك بسبب اختلاف درجة التحمل ومستوى الألم لدى كل مريض.

ومع ذلك، بشكل عام، أشارت بعض الدراسات حول مسألة متى يزول الألم بعد قلع ضرس العقل إلَّى أن ألم قلع ضرس العقل ينحسر بعد يوم إلَّى ثلاثة أيام، وخلال هذه الأوقات يشعر المريض ببعض الانزعاج فِيْ موقع القلع.

إذا استمر الشعور بالألم بعد اليوم الثالث، فإن هذه الحالة تسمى بالسنخ الجاف وهِيْ حالة تتجلى فِيْ حَقيْقَة أن الجلطة الدموية لا تتشكل بالطريقة الصحيحة، مما يؤدي إلَّى إصابة العظام فِيْ هذا المكان. يتعرض.

المراحل التي يمر بها المريض بعد قلع ضرس العقل

بعد التعرف على إجابة السؤال عَنّْ المدة التي يستغرقها الألم ليختفِيْ أثناء قلع ضرس العقل، تجدر الإشارة إلَّى أن المريض يمر بعدة مراحل بعد خلع ضرس العقل، على النحو التالي

1-24 ساعة بعد استخراج الضرس

بعد مرور يوم كامل على إزالة الضرس، يبدأ المريض فِيْ تناول الأدوية التي يصفها الطبيب للمساعدة فِيْ تجلط الدم فِيْ المنطقة.

2- مرحلة انتفاخ والتهاب الجرح

هذه هِيْ المرحلة الثانية التي تلي الـ 24 ساعة الأولى بعد خلع ضرس العقل، وفِيْ هذا الوقت يبدأ المريض بالشعور بألم شديد فِيْ موقع الجرح ويبدأ الموقع فِيْ الالتهاب والتورم، وهنا يأتي ما يسمى دور المضادات الحيوية ومسكنات الألم، وينحسر الالتهاب بعد 3 أيام.

3- بعد مرور الأسبوع

بعد الأيام السبعة الأولى من قلع ضرس العقل، من الضروري زيارة الطبيب فِيْ ذلك الوقت لإزالة السلك الجراحي.

4- بعد 10 أيام