تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن

تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن

تجربتي مع الزبيب لاكتساب الوزن بدأت منذ أكثر من عامين، أعاني من مشكلة النحافة المفرطة، وكل فتاة تعاني من نفس الحالة تعرف مدى هذه المشكلة وأثرها على الحالة النفسية لكل فتاة. الفتاة النحيفة لا تتناسب مع معظم الملابس بسبب بروز العظام.

لقد تناولت الكثير من المكَمْلات الغذائية، ومنشطات الشهِيْة، وأدوية أخرى، لكن دون جدوى، لأن النحافة كانت مشكلة مزمنة بالنسبة لي، وشكل الجسم النحيف وراثي.

مررت بفترة طويلة من الاكتئاب الشديد وفقدت الثقة بالنفس بسبب مظهر جسدي الذي كان نحيفًا جدًا. كنت فِيْ التاسعة عشر من عمري حينها، لكن بسبب حالتي النفسية السيئة، والتي تفاقمت بفشل كل محاولات اكتساب الوزن وعلاج النحافة، بالإضافة إلَّى النكات الثقيلة التي هِيْ شكل من أشكال التنمر.

حاول أحد أصدقائي التوجه إلَّى اختصاصي تغذية وعلاج مشاكل النحافة والسمنة، حتى نتمكن بعد فترة من العزلة التي كانت تقترب من ستة أشهر متتالية من التغلب على هذه الأزمة والحصول على السبق فِيْ الحياة، وبعد إصراري على الذهاب إلَّى الطبيب فِيْ الوقت المحدد.

قبل أي شيء، طلب مني الطبيب إجراء بعض الفحوصات مثل اختبارات الغدة وبعض الهرمونات الأخرى وتعداد الدم الكامل. أجريت الاختبارات فِيْ نفس اليوم وجاءت النتائج مساء اليوم التالي. فِيْ اليوم الثالث، أخذت النتائج مرة أخرى إلَّى اختصاصي التغذية.

أخبرني الطبيب أنني أعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية، وهُو السبب الرئيسي فِيْ زيادة معدل حرق الدهُون والسعرات الحرارية والطاقة فِيْ الجسم، بحيث لا أجد الفرص الكافِيْة للاستفادة من الطعام الذي أتناوله.، وأنني أعاني أيضًا من زيادة طفِيْفة فِيْ إفراز الهرمونات الأنثوية، والتي بدورها تؤدي أيضًا إلَّى زيادة معدل الحرق.

نتيجة تجربتي مع الزبيب لعلاج النحافة

استمرارًا فِيْ عرض تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن، وصف لي الطبيب أدوية ومكَمْلات غذائية مختلفة عما كنت أستخدمه فِيْ الماضي، والأهم من ذلك أنه وصف أدوية للسيطرة على هرمونات الغدة الدرقية وكذلك الهرمونات الجنسية الأنثوية.

كَمْا أشاد الطبيب بفاعلية بعض وصفات الطب البديل واستخدام المكونات الطبيعية، لذلك نصحني بإضافة كَمْية كبيرة من الزبيب إلَّى كل وجبة أتناولها خلال النهار واستهلاك نسبة كبيرة من الكربوهِيْدرات والأطعمة الغنية بالكربوهِيْدرات. .

يمكنك القول أن تجربتي مع الزبيب للتخسيس بدأت بالفعل من خلال الموقع الرسميك، حيث كنت دائما أضيف الزبيب إلَّى زبدة الجوز المحلاة وأضعها على الدجاج واستخدمها فِيْ حشوات الدجاج المختلفة، بالإضافة إلَّى إضافته إلَّى عصير الجرانولا وخلطه مع العصائر. ومخفوقات البروتين.

فِيْ الواقع، لولا دواء الغدة الدرقية، لما كنت قادرًا على التغلب على هذه المشكلة. واصلت تناول الأدوية بانتظام واستهلك الكثير من الزبيب، كل ذلك مع متابعة أسبوعية وأحيانًا شهرية مع الطبيب من أجل مراقبة وزني وصحتي.

فِيْ البداية كان التحسن بطيئًا إلَّى حد ما، لكن بعد ثلاثة أشهر بدأت ألاحظ اختلافًا بنفسي، وشجعَنّْي ذلك على مواصلة المشي وإنهاء تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن إلَّى النتيجة أنني حامل وكنت أرتديها بانتظام لمدة عام حتى لم أصل إلَّى 75 كجم، من 49 كجم.

فِيْ تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن، اعتمدت على معظم أنواع الزبيب مثل الزبيب الأصفر العادي وزبيب الكشمش وزبيب الكشمش زنت والزبيب الأصفر والزبيب الأسود.

تعمق التحسن التدريجي يومًا بعد يوم وكان من المهم جدًا بالنسبة لي إجراء تحليل لهرمونات الغدة الدرقية حتى أتمكن من متابعة تحسنها.

القيمة الغذائية للزبيب

منذ أن أبلغت عَنّْ تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن، تجدر الإشارة إلَّى أن فوائد تناول الزبيب لم تتوقف فقط فِيْ حل مشكلة النحافة. نظرًا لاحتواء الزبيب على القيمة والعَنّْاصر الغذائية، فهُو أحد أفضل الحلول الطبيعية والآمنة. للعديد من المشاكل الصحية وفِيْما يلي جدول توضيحي لما يحتويه الزبيب يحتوي على عَنّْاصر غذائية

مواد غذائية القيمة الغذائية
طاقة 299 سعرة حرارية
الدهُون 0.25 جرام
ماء 15.5 جرام
بروتين 3.3 جرام
الأساسية 4.5 جرام.
الكربوهِيْدرات 79.3 جرام
السكريات 65.2 جرام
بروتين 2.52 جرام
الكالسيوم 28 مجم.
حديد 2.59 ملليغرام.
البوتاسيوم 825 مجم.
المغنيسيوم 30 مجم.
الزنك 0.18 ملليغرام.
الفوسفور 75 مجم.
فِيْتامين سي 5.4 مجم.
فِيْتامين ب 6 1.188 ملليغرام.
فِيْتامين ب 3 1.11 ملليغرام.
فِيْتامين ب 2 0.182 مجم.
فِيْتامين ب 5 0.045 مجم.
فِيْتامين ب 1 0.112 ملليغرام.
حمض الفوليك 3 ميكروجرام
المنغنيز 0.267 ملليغرام.
نحاس 0.302 مجم.
السيلينيوم 0.6 ميكروجرام.
صوديوم 28 مجم.
البوتاسيوم 825 مجم.

كل هذه العَنّْاصر يمكن أن تعالج العديد من المشاكل الصحية التي يعاني منها الجسم، فمثلاً يمكن علاج مشكلة فقر الدم أو فقر الدم وعلاج الضعف العام فِيْ الجسم، بالإضافة إلَّى التحكَمْ فِيْ ضغط الدم ومستويات السكر، ونلاحظ أيضًا أنه غني بفِيْتامينات ب المركب التي تعمل على تقوية أعصاب وعضلات الجسم.

هذا بالإضافة إلَّى غناه بعَنّْاصر الكالسيوم والفوسفور. الكالسيوم هُو العَنّْصر المسؤول عَنّْ تقوية العظام والحفاظ عليها بصحة جيدة وحمايتها من مخاطر الضعف أو الهشاشة. أما الفوسفور فهُو العَنّْصر الذي يعطي العظام كثافتها ويقيها من مخاطر الكسور أو التشققات.

الفوائد العامة للزبيب

علمتني تجربتي مع الزبيب لزيادة الوزن أنه يمكن استخدامه وكثيرًا ما يؤكل كعلاج وكإجراء وقائي ضد العديد من المشاكل المرضية ومن بين أهم فوائد الزبيب بشكل عام

1- إمداد الجسم بالسعرات الحرارية

يعتبر الزبيب من أغنى المصادر الطبيعية للسعرات الحرارية، مما يحل مشكلة النحافة ونقص الطاقة فِيْ الجسم، لأنه يوفر الكثير من السعرات الحرارية لجسم الإنسان ضمن النطاق المسموح به دون الإضرار به.

2- محاربة الميكروبات

يحتوي الزبيب فِيْ تركيبته الطبيعية على عدد من المواد الكيميائية المصنفة نباتياً، مثل حمض اللينوليك، الذي يعمل ضد البكتيريا، وخاصة تلك التي تهاجم الأسنان واللثة، مما يؤدي إلَّى إضعافها وإصابتها بالفطريات أو الضعف.

3- مضادات الأكسدة الطبيعية

يحتوي الزبيب على عدد من مضادات الأكسدة الطبيعية مثل البوليفِيْنول والفِيْنول، وتعمل هذه المواد المضادة للأكسدة من خلال مقاومة الجذور الحرة فِيْ الجسم وتمنعها من إتلاف خلايا الجسم والحمض النووي، مما يجعل الزبيب علاجًا وقائيًا ضد أمراض القلب والسرطان والسكتة الدماغية.

4- دعم صحة العظام والأسنان

الزبيب غني بالكالسيوم وهُو من أهم العَنّْاصر للحفاظ على صحة العظام